صيدا سيتي

الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب و ملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square

«الميوزيك هول» في ثاني مهرجانات صيدا: تفاعل ثقافات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 903 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

في الليلة الثانية من مهرجانات صيدا السياحية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت إشراف وزارة السياحة، تلاقى الإبداع الموسيقي، قديماً وحديثاً، شرقياً وغربياً، وبمختلف آلاته الموسيقية مع إبداعات الصوت والأداء والطرب والإطراب ضمن حفل موسيقي ضخم لـ«الميوزيك هول» Music Hall حيث قدمت في هذا الحفل (وللمرة الأولى في مهرجانات صيدا) سبع فرق موسيقية في ليلة واحدة موسيقى وأغنيات منوعة عربية وفرنسية وانكليزية ولاتينية وغجرية.
وتقدم حضور الليلة الثانية من ليالي مهرجانات صيدا: نائبا المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري وراعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وأمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ومنسق عام التيار في الجنوب ناصر حمود، والدكتور عبد الرحمن البزري، ورئيسة لجنة مهرجانات ذوق مكايل الدولية زلفا الهراوي، والنائب الأسقفي للعلاقات العامة في مطرانية صيدا المارونية المونسنيور الياس الأسمر ونائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، العقيد محمود قبرصلي، وجمهور حاشد وفد من صيدا ومنطقتها وجزين ومن عدد من المناطق اللبنانية. وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين وأعضاء اللجنة. 
وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة قدمت مجموعة من الموسيقيين والفنانين والمغنين اللبنانيين المخضرمين باقة من العروض الموسيقية والغنائية التي تراوحت بين اللبناني التراثي، والعربي الشرقي، والعالمي من موسيقى الروك الى الموسيقى الغجرية واللاتينية والجاز، وسط اجواء تفاعلية بين هذه الفرق وبين جمهور الأمسية. 
استطاع فنانو الميوزيك هول أن «يستدرجوا» الجمهور الى تفاعل تدريجي معهم عبر عزف وأداء وتقديم ما يحب من أغنيات تلبي مختلف الأذواق والأعمار والثقافات، فنجحوا في استقطاب إصغاء الجمهور والنفاذ مباشرة الى حيث الأغنية او اللحن تحاكي «النوستالجيا» حيناً والشغف بالموسيقى حيناً آخر، والذوبان مع كلمات الأغنية أحياناً كثيرة، بينما اجتمعت المحاكاة لكل ذلك في بعض ما قُدم في الحفل فكان مزيجاً من الطرب والبهجة والحنين والثقافة الموسيقية القريبة من القلب. 
أما لبنانياً فتنوعت العروض التي قدمت عزفاً وغناءً بين الوطني والتراثي والشعبي والعاطفي، بينما ميّز الطرب الأصيل العروض الغنائية والموسيقية الشرقية. ليتوج الحفل بـ«الغربي» بلغاته ولهجاته الموسيقية المختلفة. 
باختصار كان حفل «الميوزيك هول» في ثاني أمسيات مهرجانات صيدا بالأمس أكثر من حفل فني، بل هو حفل ثقافي بامتياز لأن ما قُدم أكثر من موسيقى وغناء بأكثر من لغة وآلة ولحن. إنه كل ذلك مجتمعاً.. إنه تفاعل ثقافات بقالب موسيقي غنائي عزفاً وصوتاً وأداءً.. وجمهوراً. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922764838
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة