صيدا سيتي

جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

ما هو المطلوب من الإسلاميين في صيدا؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2144 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ما هو المطلوب من الإسلاميين في صيدا؟

المصدر/ بقلم إبراهيم الخطيب - خاص موقع صيدا سيتي:

بدأت صيدا تخرج من ثوبها الإسلامي الذي عهدناه لثلاثة عقود مضت، وهي تعود لماضيها الطبيعي الذي عرفته قبل ذلك في الخمسينات والستينات. فهل يتحمل الإسلاميون في صيدا وزر هذا التحول، أم أن الأحداث كانت فوق طاقتهم على الصمود!

رغم أن عدد الذين يرتادون المساجد في أيام الجمع والأعياد يفوق كثيراً ما كنا نشهده في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، إلا أن وقع تأثيرهم على المزاج العام في المدينة تراجع كثيراً.

الحقيقة المرة التي لا يمار فيها اثنان، هو أن الإسلاميين ليسوا على قلب رجل واحد، ولدى كل فئة منهم حبل تعتصم به لا يشبه الحبل الآخر، وأولوياتهم مختلفة ومتباعدة تباعد المشرق والمغرب.

ورغم أنهم كلهم ينطلقون من مرجعية الكتاب والسنة، إلا أن فهمهم لمنطلقات التطبيق في الواقع متفاوتة إلى حد كبير مع اجتهادات متناقضة في بعض الأحيان.

وهنا، في ظل هذا التفرق المذموم، ننتظر تحولاً ما في منظومة الأحداث يعيد إلينا أمثال سليم حجازي وجمال الحبال القائدين المؤمنين اللذين فرضا منهجاً جديداً في تكريس مقاومة الاحتلال ودحره، أمّن للإسلاميين من بعهدهم فرصة التربع على عرش الأمن والاستقرار في صيدا والجوار، وليقطف الثمرة وينعم بها رجال، من كل الفئات الإسلامية العاملة على الساحة دون استثناء، رجال لم يكونوا بمستوى المسؤولية والأمانة والتضحية، حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه.

ولكن ما هو المطلوب اليوم من الإسلاميين عموماً في مدينة صيدا؟

إنها طلبات بسيطة في مفهوم الإسلام الحنيف، ولكنها مستحيلة في عرف القائمين على أمور المسلمين في المدينة، ومنها:

- أن نترك كل خلافاتنا الصغيرة والكبيرة جانباً، وإن كنا نعتقد أنها الحق الذي لا يقبل الشك وأن فيها النجاة في الدنيا والآخرة، ففيها تفرقنا، والباطل من حولنا يسعى بكل أدواته لتفرقتنا.

- أن نغلب حظوظ الآخرة على حظوظ الدنيا، والحقيقة المؤسفة أنه ما وصل الإسلاميون إلى شيء من سلطة الجاه والمال حتى غلبتهم الدنيا على أمرهم وباتت مواقفهم رهن الحفاظ على مكتسبات حطامها الزائل.

- تربية جيل إسلامي متميز وفق أجندة مشاريع اقتصادية موجهة تبقيه في دائرة العمل الإسلامي النظيف، فنحن نربيه صغيراً ونتركه فيما بعد ليعارك الحياة وحيداً وسط إغراءاتها المتلاطمة.

- الابتعاد عن الحزبية في التعاطي مع الشباب المسلم، فمن كان معنا حضناه وأغدقنا عليه الرعاية، ومن تخلف عنا أو اختار غيرنا لم يعنينا شأنه في شيء!

- الاجتماع على مشروع جامع يسعى الجميع للوصول إليه على أن يكون هدفاً واضح المعالم والمدة الزمنية وإمكانية التطبيق.

لست متفائلاً بأن أحداً سيصغي إلى هذا الكلام، أو سيتحرك بخلاف ما هو عليه الآن، وإني معكم أنتظر حدثاً جللاً كاجتياح عام 1982، حتى تتبدل الوجوه ويأتي الله برجال يحبهم ويحبونه، فيفتح على أيديهم طريق حق يجمع الأمة على قلب رجل واحد إلى مدة من الزمن!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934283036
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة