صيدا سيتي

تعاون بين الإنقاذ الشعبي والهيئة الصحية حول تقنيات التعامل مع موتى كوفيد - 19 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع مساعدات غذائية في المواساة الحاجة زهرة حسين جابر في ذمة الله (والدة العقيد سهيل حرب رئيس قسم الامن القومي في فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب) ليلى إبراهيم عنتر (زوجة فايز حنقير) في ذمة الله الخياطة: مهنة ينعشها الفقر... إصلاح وترقيع بدلاً من الجديدة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تجول على فعاليات صيدا السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا وفد طبي من مستشفى الهمشري زار مستشفى الراعي لبحث سبل التعاون لمواجهة جائحة كورونا وكالة "أونروا" تحدد الـ30 من أيلول الموعد النهائي لاستلام المساعدة النقدية الحريري عقدت اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة خطر "كورونا" واتصلت بوزير الصحة لعدم نقل مركز فحص الكورونا من صيدا سفر برلك من جديد (بقلم د. عبد الرحمن حجازي) جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الأستاذ حبيب عوكل MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

شيرين عبد الوهاب في صيدا.. سفيرة حب وفرح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1159 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

كأنها سفيرة فوق العادة للحب والفرح، آتية من أرض الفراعنة مصر الى مهد الفينيقيين صيدا، بدت نجمة الغناء العربي شيرين عبد الوهاب في افتتاح مهرجانات صيدا السياحية أيقونة فنية نادرة توزع على كل من حولها وروداً ملونة صوتاً ونغماً وبهجة حضور، وتلاقي بذلك إرادة حياة لمدينة تعاند السكون والعزلة وتتوق للفرح، للإنعتاق من كل ما يقيد هواء حريتها وعجلة تطورها، متمسكة بتنوعها وتراثها الانساني الذي تختزنه معالمها العابرة للحضارات والجامعة للثقافات والحاضنة للأديان وللقضايا العادلة والمحقة.
وجهت صيدا بجمهور مهرجاناتها السياحية وبصوت شيرين عبد الوهاب ليل امس الأربعاء، رسالة محبة لكل الوطن الوافد اليها من كل المناطق يشاركها حقها بل حق جميع اللبنانيين، في الحياة والفرح رغم كل الظروف التي مروا ويمرون بها، ورسالة انفتاح وحضارة الى العالم الذي تلقّى من على شواطئ صيدون القديمة الحرف والحرفة والتجارة والإبداع، رسالة حملتها أمواج بحر صيدا التي بدت كأنها تتراقص طرباً بـ«مشاعر» شيرين واغنياتها العاطفية والرومانسية.. وبأصداء اغاني الزمن الجميل تتردد بصوتها في حنايا الأمكنة وفي اروقة قلعة البحر التاريخية المقابلة تستأنس بالأضواء المنعكسة على صفحات مياه البحر والمتناغمة مع انوار جزيرتها «الزيرة» وقناديل مراكب الصيادين. 
أمام جمهور لامس الثلاثة آلاف شخص ملأوا المدرجات ومحيطها على واجهة مدينة رفيق الحريري الرياضية، اطلت «عروس النيل» شيرين عبد الوهاب على عروس المتوسط صيدا. كلاهما كان متلهفا للقاء الآخر. شيرين لإطلالتها الأولى في عاصمة الجنوب وصيدا لهذا الصوت الذي يبث في حنايا جمهور مهرجاناتها التقدير والحنين للفن الأصيل.
بابتسامتها المشرعة على الفرح وصوتها المليء بالشجن واطلالتها المتوهجة بالحياة، وبأغنيات اعادت جمهور المهرجانات بالزمن الى عصرها الذهبي الذي لا تزال تحتفظ به المدينة من اواسط القرن الماضي وما بعدها.. اصطحبتهم شيرين في رحلة جمعت فيها بين الحاضر والماضي، بين اغانيها الطربية الملتهبة بالمشاعر والأحاسيس، مثل «ايه يعني غرامك.. هو ده.. ما تعتذرش.. كتير بنعشق.. انا في الغرام.. على بالي..» وغيرها من الأغاني التي تألقت بها وأدائها أغنيات تبث الحنين لزمن عمالقة الفن اللبناني الجميل، لتقدم حفلاً سيبقى يذكره الزمان وتحتفظ به ذاكرة المكان قبل الانسان فيه.
اضافت شيرين لرصيد مهرجانات صيدا المتجددة بعد عقود، وهجاً جديداً يؤكد حضور المدينة على الروزنامة السنوية للمهرجانات، حضوراً بات يعززه من المقومات كما الارادة ما يحفز القائمين على المهرجانات للمضي بها نحو المزيد من النجاح والتألق.
رافق انطلاقة الحفلات الفنية لمهرجانات صيدا السياحية معرض وسوق للمأكولات حرصت اللجنة المنظمة على تقديمه في قالب تراثي منظم ومنسق وفق تصميم اعده طلاب NDU على طول الممر المؤدي الى ساحة المهرجان حيث شهد اقبالاً لافتاً من المشاركين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940182480
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة