صيدا سيتي

زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة

مصادر مسؤولة: هناك صعوبة بالغة باخراج مطلوبي عين الحلوة لسوريا حاليا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1670 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مصادر مسؤولة: هناك صعوبة بالغة باخراج مطلوبي عين الحلوة لسوريا حاليا

المصدر/ موقع النشرة: 

أكدت اوساط مصادر مسؤولة لـ"النشرة" ان قضية المطلوبين والمتوارين عن الانظار في ​مخيم عين الحلوة​ طرحت بجدية من اجل ايجاد مخرج ما يجنب المخيم وسكانه والجوار اللبناني اي توتير أمني، غير ان هناك صعوبة بالغة في انجازها حاليا وان الوقت غير مناسب.

وأكدت المصادر لـ "النشرة"، ان رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" ​الشيخ ماهر حمود​ بدأ مساعي على مستويات مختلفة لبلورة افكار وصيغة تقود الى معالجة قضية المطلوبين والمتوراين في مخيم عين الحلوة وان احد هذه الافكار اقتراح اخراجهم من المخيم الى الداخل السوري، على غرار على غرار ما جرى من اتفاق مع ​تنظيم "داعش"​ و"​جبهة النصرة​" الارهابيين وان اختلفت الظروف والاسباب، وعلى قاعدة ان هناك مصلحة مشتركة في حفظ الامن والاستقرار الفلسطيني واللبناني واقفال هذا الملف الذي ما زال يشكل مصدرا للقلق لاستهداف الامن الوطني، سيما وان المعالجة الفلسطينية من القوى والفصائل الوطنية والاسلامية تقف عاجزة امام فرض حل او الحسم العسكري الذي تبدو ان كلفته باهظة الثمن.

واشارت المصادر الى أن الشيخ حمود طرح "أفكارا" عامة دون الدخول في تفاصيلها، ناقلا اجواء القوى الفلسطينية السياسية والشعبية حول قضية المطلوبين وضرورة معالجتها وهناك ارتياح كبير بل ترحيب باتمام "مبادرة"، تجنب المخيم اي توتير امني وتريح ابناءه الذين عانوا من اشتباكات واحداث امنية متنقلة ودفعوا ضريبة غالية من رواحهم ودمائهم، اضافة الى الدمار والخراب في الممتلكات، وصولا الى قطع الطريق على اي توتير او استهداف للامن اللبناني.

واوضحت مصادر مقربة من الشيخ حمود، ان اتصالاته الاولية، دلت بوضوح على أمرين، الاول ان هناك تعقيدات متداخلة وصعوبة بالغة في انجاز مثل هذه المبادرة، والثاني ان التوقيت الان غير مناسب امام استحقاقات لبنانية، ما يوحي ان هذا الملف مؤجل على موافقة لبنانية حتى اشعار آخر، فيما المطلوب ازاء ذلك، استنفار سياسي وأمني فلسطيني يواكب خطورة ابقاء هذه القضية "قنبلة موقوتة" قد تنفجر في اي لحظة، لتطال بشظاياها الكل الفلسطيني والجوار اللبناني، وذلك عبر الاسراع بترجمة التوافق اللبناني الفلسطيني خلال "اللقاء التشاوري" الذي عقد في مجدليون بدعوة من النائب ​بهية الحريري​، وفي تشكيل "لجان المتابعة" الثلاث التي اتفقت عليها "القيادة السياسية الموحدة" في لبنان في الاجتماع الموسع الذي عقد في سفارة دولة فلسطين في بيروت وهي "غرفة العمليات المركزية" لمتابعة الاحداث الطارئة في المخيم وستكون برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، لجنة من ​الفصائل الفلسطينية​ في منطقة صيدا للتنسيق والتواصل اليومي مع الاجهزة اللبنانية وستكون برئاسة امين سر ​حركة "فتح"​ العميد ماهر شبايطة، بينما لم تحدد بعد رئاسة اللجنة المركزية المختصة لمتابعة ملف المطلوبين للدولة اللبنانية.

وكان الشيخ حمود قد بدأ مساعيه بناء على تمنيات فلسطينية لقيادةِ الاتصالات بهذه القضية التي تشكل هاجسا امنيا كبيرا، نظرا لعلاقاته الوطيدة مع أكثر من طرف لبناني، ما يسهل اتمام مبادرة وتجنيب المخيم اي توتير وتقطع الطريق على اي استهداف للامن الوطني اللبناني، عبر ترحيل المطلوبين بقضايا أمنيّة من المخيم إلى سوريا ضمن صفقة مشابهة لتلك التي أُبرمت مع "داعش" و"جبهة النصرة" الارهابيتين في وقت سابق لتحرير الاراضي اللبناني شرقا في البقاع والقاع وعرسال وفليطة.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '54,94,735,743,770,803,869,1012)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (19,,54,94,735,743,770,803,869,1012) ]