صيدا سيتي

المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول قهوة باب السراي تستقبل الزائرين في قلب صيدا سوا كزدورة بصيدا نشاط رياضي لدعم متضرري الانفجار الاحد تعاون بين الإنقاذ الشعبي والهيئة الصحية حول تقنيات التعامل مع موتى كوفيد - 19 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع مساعدات غذائية في المواساة الحاجة زهرة حسين جابر في ذمة الله (والدة العقيد سهيل حرب رئيس قسم الامن القومي في فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب) ليلى إبراهيم عنتر (زوجة فايز حنقير) في ذمة الله الخياطة: مهنة ينعشها الفقر... إصلاح وترقيع بدلاً من الجديدة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تجول على فعاليات صيدا السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا وفد طبي من مستشفى الهمشري زار مستشفى الراعي لبحث سبل التعاون لمواجهة جائحة كورونا وكالة "أونروا" تحدد الـ30 من أيلول الموعد النهائي لاستلام المساعدة النقدية الحريري عقدت اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة خطر "كورونا" واتصلت بوزير الصحة لعدم نقل مركز فحص الكورونا من صيدا سفر برلك من جديد (بقلم د. عبد الرحمن حجازي) MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

رئيس «العسكرية» لوكلاء الأسير: أنتم تماطلون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 06 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 745 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

«انتم تماطلون».. قالها رئيس المحكمة العسكرية الدائمة العميد الركن حسين عبدالله بالفم الملآن لوكلاء الدفاع عن الشيخ أحمد الأسير بعدما طلبوا في مستهل جلسة محاكمته أمس مع 12 آخرين بينهم 8 موقوفين في ملف ما يُعرف بـ«الخلايا النائمة»، ضم طلبهم المتعلق بردّ المستشار المدني في الهيئة القاضي محمد درباس في ملف «أحداث عبرا» الى القضية الحاضرة.
ولم يكتفٍ رئيس المحكمة بـ«اتهامه» وكلاء الدفاع عن الأسير بـ«المماطلة وبالتالي تأجيل الجلسات ولنقُلها صراحة»، إنما حذّرهم من عدم قبول أي طلبات يتقدمون بها خلال الجلسات، على أن يتقدموا بها في قلم المحكمة وذلك ليتسنى لهيئة المحكمة دراسة طلباتهم والبت بها قبل موعد الجلسة، وبالتالي المباشرة بالاستجوابات، معلناً رفع الجلسة الى الثاني عشر من الشهر الجاري للبت بطلب الردّ، تزامناً مع جلسة محاكمة الأسير وآخرين في ملف «أحداث عبرا».
قرار الأسير الالتزام بالصمت في الملف الأول، ملف «أحداث عبرا»، لم يسرِ على ملف «الخلايا النائمة»، ففي جعبة الرجل شكاوى عديدة، منها حبسه في «سجن انفرادي منذ عامين وشهر، ومنع أهله من زيارته أكثر من مرة أسبوعياً»، فضلاً عن «المعاملة التي يتعرض لها أثناء سوقه إلى المحكمة حيث «تعصب عيناي لاكثر من نصف ساعة قبل بدء جلسة محاكمتي، فيما انا اعاني من تقوّص في القرنيّتين»».
وجاء الرد على تلك الشكاوى من ممثل النيابة العامة القاضي هاني حلمي الحجار الذي وصف طلبات وكلاء الدفاع في بدء الجلسة بأنها «غنج، ونحن لا نجيب عليها»، موضحاً أنه سبق للنيابة العامة أن وافقت على طلبات عدة للأسير منها تبديل نظاراته ونقله من سجن الريحانية الى سجن رومية. 
وهنا قاطع الأسير ممثل النيابة العامة ليوضح بأن «نقلي من سجن الريحانية جاء بعدما أثرت المعاملة الجيدة لميشال سماحة، إنما أنا لا علاقات داخلية أو خارجية لدي وحيطي واطي وتستقوون علينا وما عم تعطوني حقوقي، فإلى متى سيستمر هذا الظلم علينا».
وعقب الحجار على كلام الأسير بالقول «نحن نعرف تماماً القيام بواجباتنا».
وكان وكلاء الدفاع عن الأسير قد أثاروا في مستهل الجلسة مسألة وضع موكلهم في سجن انفرادي مطالبين بتطبيق قانون السجون عليه كغيره من السجناء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940186646
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة