صيدا سيتي

النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

ملف مطلوبي عين الحلوة الى خواتيمه: لجان متابعة وتنسيق فلسطيني - لبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 05 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1116 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع  المركزية

على وقع القرار والإجماع الأمني والسياسي اللبناني على انهاء ملف المطلوبين في مخيم عين الحلوة، يتمعن المسؤولون الامنيون الفلسطينيون واللبنانيين بتفنيد وعرض الطرق والأساليب الانسب للقضاء على ظاهرة الارهاب في المخيم، بأقل الاضرار على الداخل الفلسطيني والمحيط اللبناني الامر الذي يرجح كفة العمليات الامنية الخاطفة على حساب المعارك التي لم تؤد مبتغاها يوما وأغرقت المخيم في بحر الرصاص والقذائف والدم.
واعتبرت مصادر فلسطينية لـ"المركزية" أن "الاجتماع الذي انعقد في السفارة الفلسطينية في بيروت كان جادا في توصيف مخاطر المطلوبين في المخيم على سكانه والجوار اللبناني"، مشيرة الى "اصرار على تشكيل لجان التنسيق مع الدولة وقواها الامنية ومخابرات الجيش"، لافتة الى أنه "تم تشكيل لجنتين، الاولى على شكل غرفة عمليات مركزية برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، تضم ثلاثة مندوبين عن تحالف القوى الفلسطينية، فيما تغيب عنها القوى الاسلامية كـ"عصبة الانصار" و"الحركة المجاهدة" و"أنصار الله". وأنيطت باللجنة مهمة أساسية تقضي بالرد الفوري على كل مخل بالام. وشكلت اللجنة الثانية برئاسة أمين سر "حركة فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ومهمتها التواصل مع القوى والفصائل الفلسطينية والاجهزة الامنية اللبنانية بشأن الاوضاع في المخيم. أما اللجنة الثالثة التي ستعنى بملف المطلوبين بالتنسيق مع مخابرات الجيش والدولة اللبنانية فلم تُشكل حتى اليوم ولم يُسمّّ رئيسها أو المندوبون الملحقون بها من الفصائل والقوى الاسلامية والوطنية.
وقالت المصادر ان "اللجان ستبدأ عملها حال اكتمال عقدها، والانظار تتجه الى اللجنة المعنية بملف المطلوبين، التي تواجه مهمة صعبة قبل أن تبدأ بسبب تعنت الارهابيين ورفضهم تسليم أنفسهم ومحاولاتهم الفرار بأي طريقة الى خارج المخيم. وكان الامن الوطني الفلسطيني، شدد من تدابيره داخل المخيم بالتنسيق مع الجيش منعا لاي تسلل".
واعتبرت المصادر أن "الرسالة شديدة اللهجة التي وجهها المسؤول العسكري والامني للجبهة الشعبية – القيادة العامة في لبنان بزعامة أحمد جبريل الى المجموعات الارهابية في المخيم، تبشر بأن العد العكسي للقضاء على الجماعات الارهابية في المخيم قد بدأ، وأن السفير الفلسطيني أشرف دبور الذي يتابع ملف المطلوبين جاد بتشكيل اللجنة المولجة بالتنسيق مع الدولة والبدء بتفكيك صواعق هذه الجماعات".
وفي السياق علمت "المركزية" ان اجتماعاً أمنياً لبنانياً فلسطينياً عُقد "جنوباً" بعيداً من الأضواء للبحث في أوضاع المخيم. وأفادت مصادر المجتمعين "المركزية" ان اتفاقاً تم على تشكيل لجنة لتحديد اسماء المطلوبين. 
وكانت القيادات الفلسطينية، تبلغت أسماء المطلوبين من مخابرات الجيش في الجنوب وهم فلسطينيون وسوريون ولبنانيون من مجموعة شادي المولوي ومجموعات الاسير وفضل شاكر، وآخرون ينتمون لمجموعات ارهابية يقودها الارهابيون أسامة الشهابي، هيثم ومحمد الشعبي، هلال هلال، رائد عبدو، توفيق طه، محمد المصري، بلال بدر، بلال العرقوب، ابو جمرة الشريدي، يوسف شبايطة، زياد ابو النعاج، رامي ورد، هلال هلال، جمال حمد، رائد جوهر، محمد جمعة، زياد الشهابي، بهاء الدين حجير.. فضلا عن آخرين من جنسيات مختلفة يتوزعون في أحياء الصفصاف وحطين والرأس الاحمر والمنشية والطوارئ وغيرها ومنهم متهم بالوقوف وراء تفجير السفارة الايرانية في بيروت وبقتل قضاة وعسكريين في الجيش وعناصر من فتح، والاعتداء على اليونيفل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934130667
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة