صيدا سيتي

النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة إنتشار ظاهرة الكلاب الشاردة في صيدا والسعودي يوضح الأسباب من 500 مصنع إلى خمسة: هكذا ماتت صناعة الأحذية مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

هل بات ملف مطلوبي «عين الحلوة» على نار حامية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 05 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1008 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

بعد انتهاء الجيش من معركة الجرود، توجّهت الأنظار الى مخيم عين الحلوة في ظلّ قرار وإجماع أمني وعسكري وسياسي لبناني على إنهاء ملف المطلوبين وبالطريقة التي تراها الدولة مناسبة.
في هذا الإطار، أوضحت مصادر فلسطينية إسلامية رفيعة في المخيم لـ«الجمهورية» أنّ «رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي أبلغ الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في المخيم رسالة بضرورة تسليم المطلوبين الى الدولة اللبنانية للانتهاء من الملف»، مشيراً الى «أننا تبلّغنا أسماء المطلوبين، وهم فلسطينيون وسوريون ولبنانيون ومنهم متهم بالوقوف وراء تفجير السفارة الايرانية في بيروت وبقتل قضاة وعسكريين في الجيش و«اليونيفيل» وفي حركة «فتح» ومن أبناء المخيم وجواره».
وأكدت المصادر: «فهمنا من الرسالة تصميماً لبنانياً وتوجّهاً لتنظيف مخيم عين الحلوة من المطلوبين بعد الانتهاء من معركة الجرود، على أن تتّبع الدولة طرقاً وأساليب معينة في حال امتناع المطلوبين عن تسليم أنفسهم».
وفيما تتجه الأنظار الى تشكيل لجنة فلسطينية متخصّصة بالمطلوبين تنفيذاً لمقررات السفارة الفلسطينية، بدأت الفصائل الفلسطينية الإسلامية والوطنية أمس رَفد اللجنة بمندوبين وممثلين عنها، لتباشر عملها على محورين: الأول مع المطلوبين أنفسهم، والثاني مع الأجهزة الأمنية ومخابرات الجيش اللبناني لتكوين صورة عمّا يجب انتهاجه معهم من خطوات للمرحلة المقبلة، واستباقاً لأيّ تصعيد أمني قد يشهده المخيم الذي لم يخلُ من توترات متنقلة بين أحيائه تقف وراءها شخصيات مطلوبة.
وفي السياق، جال وفد من قيادة منظمة التحرير الفلسطينية على فاعليات صيدا، تحدّث باسمه قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، مؤكداً «تشكيل لجنة لمعالجة ملف المطلوبين وعددهم 40، لأننا لا نريد تحويل عين الحلوة الى نهر بارد جديد خصوصاً أنّ الأنظار كلها تتجه اليه».
وتوازياً، جال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية اللواء صلاح اليوسف على المرجعيات الصيداوية، مؤكداً «التمسّك بحماية المخيم واستقراره والتصدي لأي محاولات للعبث فيه أو ضرب العلاقة مع الجوار اللبناني».
وفي سياقٍ منفصل، زار رئيس التيار الإصلاحي الديموقراطي لحركة «فتح» في لبنان برئاسة اللواء محمود عيسى «اللينو»، مقابر الشهداء في كلّ المناطق والمخيمات، ونصوب الشهداء في بعض المدن اللبنانية، حيث وُضعت أكاليل من الورود بإسم قيادة الحركة وعضو المجلس التشريعي النائب الفلسطيني محمد دحلان على أضرحتهم.
من جهة أخرى، جال قائد القوة المشتركة الفلسطينية العقيد بسام السعد على عدد من الفاعليات السياسية الفلسطينية واللبنانية مهنّئاً بالأضحى، ووضعها في ما آلت إليه الأوضاع داخل المخيم بعد الاحداث الامنية الاخيرة، واستكمال انتشار القوة المشتركة في حي الطيري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946416829
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة