وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

كيف "نُفبرك" أكذوبة إعجاز علمي قرآني؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 04 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 486 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

تغُصّ مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب "بخبريات" عن إعجاز علمي قرآني هنا، وإعجاز علمي نبوي هناك، ولأننا قوم على خصومة مع الآية "فتبيّنوا"، نقوم على الفور بالترويج بحماسة لهذه الأكاذيب والخُرافات دون أي تردد أو سؤال، أو أدنى بحث وتحقق!!

حقيقة الأمر أن "فبركة" أكذوبة لا تحتاج إلى كثير عناء، وجُلّ ما تستلزمه هو التالي:

1- تختار حُكماً شرعياً مُحبباً لدى الناس ومقطوعٌ به عند المُسلمين، كالصلاة مثلاً، وتضعه أصلاً لبحث الإعجاز العلمي المزعوم.

2- تخترع اسم عالم ليس له وجود، مثل: الدكتور روبرت آدم، البروفسور جون ستيفن، أو تقول: مجموعة علماء يابانيين، مجموعة باحثين سويسريين ..

3- تأتي بإسم جامعة مشهورة مثل هارفارد، أو أكسفورد، أو مركز أبحاث كالمركز الأمريكي للأبحاث والدراسات العلمية،بحيث يصعب حصر أسماء الباحثين فيه والتاكد من وجودهم.

4- تُعلن (كذباً) أن أولئك الباحثين اجتمعوا وبحثوا وتدارسوا وتوصلوا (مثلاً) إلى أن الصلاة تُفرّغ الشحنات الكهربائية من الجسم، وأن قيام الليل يقي من الجلطات، أو أن لفظ الجلالة بطريقة معينة يؤدي إلى كذا وكذا، أو يُفيد القلب ويشفي من السرطان والديسك والإلتهاب الرئوي والكوليسترول والقرحة ... إلخ.

5- تُعلن أن الباحثين أصابهم الذهول عند توصّلهم إلى هذه النتائج، وقيل لهم ان هذا موجود في الإسلام منذ أكثر من 1400 سنة، فبحثوا فيه ووجدوا ذلك حقاً، فقاموا بإعلان دخولهم في الإسلام، وتختمها بالقول: الله أكبر!!!!

6- تقوم بنشر الخبر على بعض مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب، وسوف ترى كيف يتناقل الناس تلك الأكذوبة بشكل كبير، بل قد تعود إليك تلك الأكذوبة التي اخترعتها أنت مع بعض الإضافات و"البهارات"، مثل: ولما علم الآخرون بهذا الأمر دخلوا أيضاً في دين الله أفواجاً بالعشرات والمئات!!!!

7- أرسل الكذبة التي اخترعتها إلى عدد من الخُطباء والوعّاظ والدّعاة، فترى أن بعضهم قد يُرددها دون تفكير، وكُن على ثقة أنه على الأرجح، لن يبحث أحد وراءك عن حقيقة الأمر، ولن يكلف أحد نفسه مؤونة اكتشاف تلك الكذبة. وسيُردّدها الناس دون تفكير وكأنها حقيقة ثابتة، وذلك لعدة أمور: أنها أمر علمي وفيها إسم عالم أو أكثر، أو إسم جامعة مشهورة، والأمر يتعلق بنُصرة الإسلام، وأن الشيخ الفلاني ذكرها.

8- توّج ذلك كله بأن تختمها بعبارة: (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمّتك إلى يوم القيامة ولا تَمْسَحْها(!

أخيراً، هناك من يعمل ليلاً نهاراً على تشويه مفاهيم الإسلام وقيمه، والطعن في صدقيته، لذا إحذروا هذه الأكاذيب والأباطيل التي تختفي تحت قناع الترويج للإسلام عبر الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة، لأنها في حقيقة الأمر إساءة وطعن للإسلام،إذ سيأتي من يُشير إليها ويقول للناس: انظروا .. المُسلمون يكذبون عليكم، ويأتونكم بأدلة وإثباتات غير حقيقية ومُزيّفة وكاذبة وباطلة وغير مُوثّقة، فيُزعزع ثقة بعض المُسلمين، ويُفقد غير المسلم ثقته بالإسلام ككل، ويشوّه تكاثر هذه الظاهرة وانتشارها سُمعة الإسلام في العالم بأسره.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861215085
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي