صيدا سيتي

التبول المتكرر أسامة سعد استقبل وزير الزراعة حسن اللقيس على رأس وفد موسع من الوزارة - 5 صور إقبال متزايد على المدارس الرسمية...والطلاب الفلسطينيون يدفعون الثمن النائب بهية الحريري استقبلت وزير الزراعة حسن اللقيس ووفدا من الوزارة - 8 صور للمرة الأولى في صيدا!! اختتام برنامج اعداد منسق مادة العلوم - 7 صور أمسية شعرية حاشدة للشعر المحكي بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 17 صورة وزير الزراعة زار سراي صيدا والتقى المحافظ ضو: حصة الجنوب من سيدر حصة وازنة - 8 صور وزارة الاتصالات تنفي صحة الخبر حول الغاء خدمة الـwhatsapp call العثور على جثة مواطن داخل متجره في حي الميدان بزحلة توقيف أحد الصرافين في البقاع للتداول بالعملة الاجنبية بغير السعر الرسمي أسامة سعد بحث مع وفد من قيادة حركة حماس الأوضاع في الأرض المحتلة والمشاكل التي يعاني منها الفلسطينيون في لبنان - صورتان بالفيديو.. احتجاز رجل كان يهدد بتفجير جسر في كييف بالفيديو... ظهور "وحش مائي" ضخم في الصين الجماعة الاسلامية: يجب ان لا يبقى طالب فلسطيني خارج مقاعد الدراسة - 7 صور مودعو جمّال ترست بنك "تائهون" بين المصارف الرافضة لأموالهم العثور على جثة على شاطىء جونية الافراج عن مرهف الأخرس ليلا توقيف قاتل عريف في الجيش بعد 3 سنوات على جريمته مافيات التلاعب بالأسعار تصل الى "الكتب المدرسية"... أزمة محروقات تلوح في الأفق: هل يدفع المواطن الثمن؟

استقرار الأمن في عين الحلوة.. ومواجهة الاستحقاقات بعد عيد الأضحى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 31 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1235 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
استقرار الأمن في عين الحلوة.. ومواجهة الاستحقاقات بعد عيد الأضحى

المصدر/ بقلم محمد دهشة - موقع جريدة البلد: 

أكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، أن الاوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة، تتجه نحو المزيد من الاستقرار رغم كل الشائعات التي تنتشر بهدف توتير الاوضاع الأمنية، عشية عيد الاضحى المبارك، حيث يتوقع ان تستريح الحركة السياسية خلاله، لتعود وتنشط بعده لمواجهة استحقاقات كثيرة تتعلق بتطبيق الاتفاق اللبناني الفلسطينية وكيفية معالجة قضية المطلوبين.

عطلة عيد الاضحى المبارك، لن تمنع الحراك الفلسطيني السياسي والامني من الاستمرار خلالها، اذ ستشكل مناسبة لتعزيز التواصل واللقاءات الثنائية والجماعية لبلورة الصيغ النهائية للاتفاق الفلسطيني في سفارة دولة فلسطين في بيروت والتوافق الفلسطيني اللبناني في مجدليون، ووصولا الى تشكيل "اللجان المشتركة" وبدء تطبيقها على ارض الميدان، تجنبا لاي توتير جديد، بدأت شائعات تنتشر حوله انه قريب، على خلفية انتهاء جولة الاشتباكات الاخيرة دون الحسم المطلوب.

وتعتبر أوساط فلسطينية، ان نشر "القوة المشتركة" في "حي الطيرة" سريعا، سيساهم في تنفيس اجواء الاحتقان ويقطع الطريق على اي توتير، ترجمة للاتفاق الفلسطيني المتفق عليه، على ان تكون "قوات الامن الوطني" المتواجد فيه جزء منها، في وقت بدأت الحياة تعود تدريجيا الى "الحي المنكوب"، مع عودة عدد قليل من العائلات وتفضيل الكثير الانتظار الى ما بعد عيد الاضحى بهدف المزيد من الاطمئنان او بدء ترميم واصلاح المنازل التي تضررت بسكل جزئي.

ميدانيا، وفي خطوة من شأنها ان تساهم في تحصين الاستقرار، التقى قائد "الامن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا العميد ابو اشرف العرموشي، ممثلين لجان الاحياء في "الرأس الاحمر وعرب زبيد وطيطبا"، اضافة الى ممثلين عن اهالي بلدة الصفصاف، وذلك في قاعة "عيلبون" بمنطقة جبل الحليب، حيث ناقش المجتمعون اوضاع المخيم والخطوات الواجب اتخاذها في المساعدة على تثبيت وقف اطلاق النار وعودة الحياة الى طبيعتها وصولا الى اعادة اعمار ما خلفته الاشتباكات من دمار.

وعلمت "صدى البلد" انه جرى تشكيل لجنة من الامن الوطني الفلسطيني ولجنة الاحياء الاربعة لمتابعة الاوضاع ميدانيا وحل اي اشكال اوعقبات قد تحصل في طريق تحقيق تثبيت وقف اطلاق النار وعودة الاهالي الى منازلهم، قبل ان يقوم المجتمعون يرافقهم العميد العرموشي وعدد من ضباط وعناصر الامن الوطني الفلسطيني بجولة في الشارع الفوقاني من مفرق "الكينيات" وصولا الى مفرق سوق الخضار مرورا بـ "زاروب السمك" المؤدي الى "حي الطيرة" حيث جالوا في كافة ارجائه لطمانة الاهالي.

وأكد العميد العرموشي، حرص حركة "فتح" و"الامن الوطني" الفلسطيني على أمن وإستقرار المخيم ووضع كافة امكانيات الامن الوطني في خدمة عودة الاهالي الى منازلهم واعادة اعمارها وتذليل اي عقبات قد تحصل، على ان تستكمل اللجنة جولاتها الميدانية واتصالاتها مع القوى الوطنية والاسلامية وسكان الاحياء الاربعة لوضعهم بصورة ما تقوم به.

حمود وابراهيم

سياسيا، تلقى رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" فضيلة الشيخ ماهر حمود، اتصالا هاتفيا من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، بعد رسالة تهنئة بعثها اليه لمناسبة العيد 72 للامن العام ونوه فيها بدور اللواء ابراهيم وبإنجازات الامن العام الامنية التي أحبطت الكثير من المخططات التفجيرية في لبنان.

وكان الاتصال مناسبة للتداول بالانجازات العسكرية والامنية في تحرير كامل الاراضي في شرق لبنان في جرود رأس بعلبك والقاع بعد جرود عرسال وفليطة، من التنظيمات الارهابية "داعش و"جبهة النصر"، حيث أشاد الشيخ حمود بهذه الانجازات التي وصفها بـ "الكبيرة" والتي تحمي لبنان من اي اخطار محدقة، وتفتح الباب لمستقبل افضل للبلاد فيه أمنا استقرارا".

من جهة أخرى، استقبل الشيخ حمود في مكتبه في صيدا، عضو المجلس السياسي لـ "حزب الله" الحاج حسن حدرج بحضور مسؤول العلاقات العامة في "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الدكتور مصطفى اللداوي، حيث جرى بحث الاوضاع اللبنانية والاسلامية الراهنة على ضوء انتصارات المقاومة الاسلامية والجيش اللبناني الاخيرة.

يوم صحي

هذا ونظمت "الهيئة الصحية الإسلامية" في حزب الله و"جمعية أطباء بلا حدود" في إيران يوما صحيا تخصصيا مجانيا في مخيم مية ومية لمناسبة ذكرى انتصار 2006 شملت ابناءه في قاعة "الأنصار الإسلامية" في المخيم، استفاد منها أكثر من 722 مريضا في الصحة العامة والضغط والسكري والأمراض الداخلية والقلب والشرايين والأمراض النسائية وتم توزيع 1766 حصة أدوية وفحوصات سكري وتخطيط قلب وصور صوتية.

وقد شارك فيها 12 طبيبا إيرانيا مع ممرضين ومترجمين، فيما أشرف على الحملة حركة "أنصار الله" ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر والمديرية العامة في "الهيئة الصحية الإسلامية" وعلى رأسهم نائب المدير العام الحاج مالك حمزة.

هذا وأطلقت مفوضية قطاع صيدا في كشافة الإمام المهدي ورش التوعية من مخاطر المخدرات والتي ينظمها حزب الله ضمن الحملة التي أطلقها تحت عنوان "المخدرات.. عدوان آخر"، حيث أقيمت ورشة "الوقاية من المخدرات" لوحدة الدليلات في فوج السيدة الزهراء في حارة صيدا شارك فيها 21 دليلة وقدمتها امينة المرشدات القائدة مرفت سكيكي في مجمع سيد الشهداء حارة صيدا.

بينما اندلع حريق في منزل المواطن (بلال. ع) في منطقة سيروب في ضاحية صيدا الشرقية وعلى الفور حضر الى المكان فوج اطفاء بلدية صيدا حيث قاموا بإخماد الحريق وانقاذ طفلين كانا داخل المنزل.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '54,72,157,180,442,735,743,751,770,771,773,780,855,858,980,1012,1087,1229,1367,13' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (25,,54,72,157,180,442,735,743,751,770,771,773,780,855,858,980,1012,1087,1229,1367,1397,1490,1560) ]