صيدا سيتي

قوى الامن: ارتفاع خطير باعداد شكاوى جرائم الابتزاز الجنسي خلال الشهر المنصرم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تجمع لعدد من المحتجين في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية البزري يدعو لعقد مؤتمر وطني جامع في مواجهة الكورونا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

«عين الحلوة».. عيد آخر لا يمرّ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 31 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1300 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

لا شيء في مخيم عين الحلوة يوحي بأن ثمة عيداً مقبلاً على أهالي المخيم الذي لا يزال يعيش وطأة تداعيات الاشتباكات الأخيرة. وهو العيد الثاني الذي يحرم منه ابناء المخيم بعد عيد الفطر بسبب احداث أمنية تكررت عشية العيدين.
فأكثر من خمسمئة عائلة على الأقل لا تزال مهجرة خارج بيوتها التي دمرت كلياً او جزئياً في حي الطيري وجواره وجزء من الشارع الفوقاني، ولم تتمكن من العودة اليها لعدم صلاحية هذه البيوت للسكن، بينما اصحاب عشرات المحال والمؤسسات التجارية المتضررة ايضا لم يتمكنوا بدورهم من ترميم وتأهيل وتجهيز محالهم لاستلحاق اسبوع العيد وذلك بسبب عدم صرف اية تعويضات او مساعدات عاجلة. 
أما أحياء وشوارع المخيم الأخرى ورغم عدم تضررها المباشر من تلك الاشتباكات، الا أنها بقيت متأثرة سلباً بنتائجها وبحال الترقب التي تسود كل انحاء المخيم بانتظار ما ستنتهي اليه الخطوات الميدانية التي اقرتها القيادة السياسية لضبط الوضع الأمني ومنع تكرار الأحداث الأخيرة. 
فاستمرار الحذر في المخيم ابقى على الحركة في اسواقه ضعيفة حتى مقارنة مع الأيام العادية، فكيف بعشية عيد، فيما الحركة في شوارعه الرئيسية خفيفة نهارا تتحول مع مساء الى شبه مشلولة. 
ويقول أبو اسحق المقدح (مدير لجنة الزكاة والصدقات في المخيم) ان رهجة العيد غابت عن المخيم للمرة الثانية هذا العام. فعيد الفطر الماضي مر عليه قبل ان يلملم جراح ودمار اشتباكات نيسان، وها هو «الأضحى» أيضا يمر عليه وقد تراكمت فوقه جراح جديدة ودمار اضيف اليه جراء الاشتباكات الأخيرة، فغابت حركة العيد المعتادة من اسواقه، وافتقد اهله بهجة وفرحة العيد الذي يمر ثقيلا على مئات العائلات المنكوبة بفعل تلك الأحداث والتي ما زالت خارج بيوتها وخارج المخيم.
ويقول مسؤول الجبهة الديموقراطية في منطقة صيدا فؤاد عثمان «هناك عدد هائل من البيوت يتجاوز الـ 500 بيت غير صالحة للسكن، وهذا يعني ان هناك خمسمئة عائلة على الأقل مشردون عشية عيد الاضحى وعلى ابواب فصل الشتاء، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية والظروف الإنسانية والاجتماعية». ويضيف «اليوم لا تشعر أبداً بأن هناك عيدا وانما معاناة مضاعفة ومأساة وشوارع خالية واسواق مشلولة، بينما المعالجات للخروج من هذا الواقع لا تزال بطيئة».
«الأونروا»
مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني اعلن في بيان صادر عنه ان الوكالة «تواصل تقديم كافة خدماتها في مخيم عين الحلوة وتدعم في الوقت نفسه جهود تنسيق المساعدة الإنسانية خاصة من خلال الاجتماعات المشتركة بين مختلف الوكالات في صيدا، وتقوم وشركاءها بتقييم احتياجات العائلات المتضررة، وستجري في أقرب وقت ممكن مسحًا للأضرار في عين الحلوة. وانه وفي موازاة ذلك، تبحث الوكالة مع الشركاء إمكانية الحصول على دعم الدول المانحة لتقديم المساعدات الطارئة للّاجئين النازحين من مخيم عين الحلوة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939981711
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة