صيدا سيتي

مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم

اتصالات فلسطينية لتشكيل اللجان المشتركة لتحصين أمن واستقرار عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 771 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اتصالات فلسطينية لتشكيل اللجان المشتركة لتحصين أمن واستقرار عين الحلوة

المصدر/ بقلم محمد دهشة - موقع جريدة البلد: 

أكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، أن اتصالات سياسية بين مختلف القوى الوطنية الاسلامية  بدأت من أجل تطبيق بنود اجتماع القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة الذي عقد في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، لجهة تشكيل "غرفة العمليات المركزية" لمتابعة الاحداث الطارئة في مخيم عين الحلوة، اضافة لجنتي مركزية لمتابعة ملف المطلوبين ومن الفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا للتنسيق والتواصل اليومي مع الاجهزة اللبنانية.

وأبلغت المصادر، ان رئاسة "غرفة العلميات المركزية"، ستكون برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وان الاتجاه ان تكون مؤلفة بالتساوي وعلى مستوى قيادي من الصف الاول من اجل اتخاذ القرارات المطلوبة، فيما لجنة الفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا للتنسيق والتواصل اليومي مع الاجهزة اللبنانية ستكمون برئاسة امين سر حركة فتح العميد ماهر شبايطة، بينما لم تحدد بعد رئاسة اللجنة المركزية المختصة لمتابعة ملف المطلوبين للدولة اللبنانية.

واشارت الى أن الهدف من تشكيل هذه اللجان المتعددة، اتخاذ خطوات عملية من أجل مواكبة أي طارىء بهدف قطع الطريق على اي توتير من جهة، وصولا الى تحصين الامن والاستقرار في المخيم من جهة اخرى، فيما الاهتمام الاساس ينصب على نشر "القوة المشتركة" في "حي الطيرة" الى جانب قوات الامن الوطني المتواجدة فيه لسحب فتيل الاحتقان وتنفيس اي توتر، حيث اكد قائدها العقيد بسام السعد لـ "صدى البلد" اننا في جهوزية وننتظر قرار القيادة السياسية"، معتبرا ان المخيم على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار بعد تأكيد الجميع استعداده لتحمل المسؤولية".

سياسيا، بحث رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود، في مكتبه في صيدا مع وفد من "القوى الاسلامية" في مخيم عين الحلوة، ضم أمين السر، أمير "الحركة الاسلامية المجاهدة" الشيخ جمال خطاب والمسؤول في "عصبة الانصار" الاسلامية الشيخ ابو طارق السعدي، في اجواء اجتماع القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة الذي عقد في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، والذي خلص الى توافق فلسطيني على تحصين الامن والاستقرار في المخيم وتشكيل، غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاحداث الطارئة والتطورات فيه، لجنة مركزية مختصة لمتابعة ملف المطلوبين للدولة اللبنانية ولجنة من الفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا للتنسيق والتواصل اليومي مع الاجهزة اللبنانية.

ونوه الشيخ حمود، بهذا التوافق الفلسطيني الجامع، الذي يشكل مظلة حماية سياسية للمخيم من اجل عدم تكرار الاشتباكات المؤسفة، داعيا الى ترجمته على ارض الواقع سريعا، والى بلسمة جراح الناس، معتبرا ان استقرار المخيم جزء لا يتجزأ من اسقرار مدينة صيدا والجنوب والامني الوطني اللبناني، مشددا في الوقت نفسه على اهمية التعاون والتنسيق مع القوى اللبنانية الامنية لمعالجة اي خلل.

وشدد فيها على "ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الارهاب في المخيمات الفلسطينية"، معتبرا ان "كل مشروع اسلامي او وطني يجب ان يكون على رأسه قضية فلسطين"، قائلا "ايماننا ان "اسرائيل" كيان زائل لا محالة، وان الخريطة السياسية في المنطقة منذ مؤتمر "بال" في سويسرا، اي قبل 120 عاما وما يزيد، محورها القضية الفلسطينية والتأمر عليها من غالبية المتآمرين في العالم"، مؤكدا "ان ذلك يستحق منا ان نوحد جهودنا كل في مجاله، ونتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه، ولكن على على قاعدة مواجهة العدو الصيوني".

عطلة الجمعة

صيداويا، التقى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، استقبل في مكتبه في دار الافتاء الاسلامية، وفدا من "الجماعة الاسلامية" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الدكتور بسام حمود والمسؤول التنظيم الشيخ مصطفى الحريري، وعدد من علماء المدينة، الى جانب عضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا حسن الشماس وكامل كزبر، حيث جرى بحث في ثلاث قضايا، اولاها الشأن العلم في المدينة، وثانيها الاوضاع الامنية في مخيم عين الحلوة على ضوء الاتفاق الفلسطيني في سفارة دولة فلسطين والاجتماع اللبناني الفلسطيني الموسع الذي عقد في مجدليون منذ ايام، وثالثها عطلة الجمعة، حيث اكد المفتي سوسان انه وبكلمة واحدة لا تردد فيها ولا تراجع نؤيد المرجعية الدينية الممثلة بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان في المطالبة وفي التأكيد على التعطيل يوم الجمعة، بينما قال حمود نحن لا نعترض على التعطيل يوم الأحد ونحترم شركائنا في الوطن ولكن نحن نستغرب كيف اننا نتضامن مع شركائنا في كل ما يمسهم ولا نسمع اي صوت يتضامن مع حق من حقوق المسلمين يعتبر اساسياً لهم بالتعطيل الجمعة واننا سنبقى الى جانب دار الفتوى وسماحة المفتي وسنستمر بالتحركات التي نحرص ان تكون قانونية ودستورية للوصول الى الطعن بهذا القانون ورده وليتحمل مسؤوليته من اتخذ هذا القرار الغير حكيم واذا استدعى الأمر ضغطا وتحركا شعبيا فنحن جاهزون له بالتنسيق مع دار الفتوى وسماحة المفتي عندما يطلب سماحته ذلك.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '54,72,74,105,735,743,751,770,771,773,774,775,803,805,869,909,1009,1011,1012,1045' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (18,,54,72,74,105,735,743,751,770,771,773,774,775,803,805,869,909,1009,1011,1012,1045,1312,1397) ]