صيدا سيتي

د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

سوسان والجماعة الإسلامية: مع المفتي دريان في المطالبة بإبطال قرار العمل يوم الجمعة - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 30 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1105 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

عقد في دار الافتاء في صيدا لقاء بين مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وقيادة الجماعة الاسلامية في الجنوب وممثلين عن هيئة علماء المسلمين ، واعضاء في المجلس البلدي وهيئات تعليمية تضامنا مع موقف مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان المطالب بإبطال القانون القاضي بعدم التعطيل يوم الجمعة من كل أسبوع.

وقال المفتي سوسان اثر اللقاء : اننا من خلال هذا اللقاء وبكلمة واحدة لا تردد فيها ولا تراجع نؤيد المرجعية الدينية الممثلة بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان في المطالبة وفي التأكيد على التعطيل يوم الجمعة ، وسننسق مع دار الفتوى في بيروت في الموقف العام للمسلمين واعتقد ان كل مساجدنا ستتناول هذا الموضوع في خطب عيد الأضحى المبارك وفي خطبة الجمعة في نفس اليوم ونطالب كل ممثلي الطائفة السنية ان يذهبوا الى اتخاذ الاجراء القانوني والدستوري اللازم لإبطال قرار العمل يوم الجمعة ونتمنى منهم التنسيق مع دار الفتوى المرجعية الدينية للمسلمين ونؤكد على الوفاق والعيش المشترك ومطالبة الشريك الآخر ان يقف مع قضايا الشريك في هذا الوطن لبنان الواحد الموحد .

وتحدث نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود فقال ان الزيارة واللقاء اليوم مع سماحة المفتي سوسان للتعبير عن التضامن مع موقف المرجعية الدينية على مستوى صيدا والجنوب وبالتالي مع المرجعية الدينية الرسمية في لبنان سماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان حول قضية التعطيل يوم الجمعة ، ونحن كجماعة وهيئة علماء وبيننا ايضا اعضاء في المجلس البلدي ومؤسسات تربوية ، نؤكد دعمنا لسماحة المفتي دريان ووقوفنا معه في رفضه لهذا القرار ونعتبر ان التعطيل يوم الجمعة ليس فقط مجرد شعيرة دينية بل هو ايضا محافظة على التوازن الطائفي في بلد مبني على التوازنات الطائفية بين جميع مكوناته قبل أن يكون مبنياً على القوانين التي تمس بأحد المكونات الأساسية في هذا الوطن . 

واضاف: نحن لا نعترض على التعطيل يوم الأحد ونحترم شركائنا في الوطن ولكن نستغرب كيف لا نسمع اي صوت يتضامن مع حق من حقوق المسلمين يعتبر اساسياً لهم بالتعطيل الجمعة . واننا سنبقى الى جانب دار الفتوى وسماحة المفتي وسنستمر بالتحركات التي نحرص ان تكون قانونية ودستورية للوصول الى الطعن بهذا القانون ورده وليتحمل مسؤوليته من اتخذ هذا القرار الغير حكيم .واذا استدعى الأمر ضغطا وتحركا شعبيا فنحن جاهزون له بالتنسيق مع دار الفتوى وسماحة المفتي عندما يتطلب الامر ذلك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937075330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة