صيدا سيتي

«سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام

لقاء يجمع حركة حماس والحزب التقدمي الاشتراكي في جدرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 997 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لقاء يجمع حركة حماس والحزب التقدمي الاشتراكي في جدرا

المصدر/ المكتب الإعلامي لحركة حماس – منطقة صيدا ومخيماتها:

دعبس: نؤكد على ضرورة الحفاظ على المخيمات الفلسطينية كمحطة على طريق العودة

زار وفد من حركة حماس مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في جدرا السبت 26/8/2017، حيث استقبلهم أمين الحزب في وادي الزينة وجدرا أحمد الرواس والرفيق محمد أبو خشفه.

وأكد المسؤول السياسي لحركة حماس في إقليم الخروب الحاج خالد دعبس على ثبات موقف حماس من القضية الفلسطينية ورفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستضيفة و دعا لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان و ضرورة الحفاظ على المخيمات كمحطات في مسيرة العودة و التحرير و إعطاء الفلسطينيين الحقوق المدنية و الإنسانية.

وبحث الطرفان آخر المستجدات والأوضاع السياسية العامة والوضع الأمني في مخيم عين الحلوة وموقف حركة حماس مما جرى.

وأكد الطرفان على ضرورة التعاون والتنسيق من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار في منطقة إقليم الخروب وخصوصا في منطقة وادي الزينة.

وشدد دعبس على العلاقة التاريخية بين الحزب والحركة و سبل تعزيزها منوهاً بمواقف رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط الداعمة للقضية الفلسطينية.

*** 

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام: 

عقدت القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان اجتماعا طارئا، اليوم في مقر سفارة فلسطين في بيروت، في حضور سفير دولة فلسطين اشرف دبور، لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بمخيم عين الحلوة، وأصدرت بيانا اكدت فيه "التزامها المبادرة التي اطلقتها لحفظ الوجود الفلسطيني في لبنان، والتزامها وثيقة المبادئ التي وقعت في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت في تاريخ 28-2-2017 لحفظ امن مخيم عين الحلوة".
واكدت ايضا "استمرار العمل الفلسطيني المشترك واحترامه والتعامل مع كل التحديات التي تواجه مخيماتنا بشكل جماعي وخصوصا في عين الحلوة، والعمل على اعادة الامن والامان الى مخيم عين الحلوة، وتوفير كل العناصر التي تعيد الحياة الى دورتها الطبيعية فيه، وفي المقدمة منها بلسمة جراح اهلنا في حي الطيرة والعمل على اعادة ترميم المنازل والمحال التجارية التي تضررت بفعل الاحداث المؤسفة التي حصلت مؤخرا".
كذلك اكدت القيادة "دعم القوة الفلسطينية المشتركة وصلاحياتها الكاملة في توفير الامن لأهلنا في مخيم عين الحلوة والتصدي بقوة لكل العابثين بأمنه، مدعومة من قوات الامن الوطني الفلسطيني وكل الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية، على ان يتم نشر القوة المشتركة في حي الطيرة الى جانب قوات الامن الوطني الفلسطيني".
وشكلت القيادة السياسية "غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاحداث الطارئة والتطورات في مخيم عين الحلوة، وشكلت ايضا لجنة مختصة لمتابعة ملف المطلوبين للدولة اللبنانية".
وأقرت "تشكيل لجنة من الفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا للتنسيق والتواصل اليومي مع الاجهزة اللبنانية".
وأكدت "التمسك بالعلاقة المصيرية والوثيقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني والتصدي لكل ما من شأنه تعكير صفو هذه العلاقة الاخوية الثابتة، تعزيز العلاقة والتنسيق مع الاجهزة الامنية والعسكرية اللبنانية لمعالجة القضايا الامنية ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني".
وحيت القيادة السياسية "أهلنا الصابرين في مخيم عين الحلوة وخصوصا في حي الطيرة لحسهم الوطني العالي وتمسكهم بالحفاظ على الامن والاستقرار في المخيم".
وحيت ايضا "أهلنا في مدينة صيدا وخاصة مرجعياتها السياسية والدينية والاجتماعية والامنية لتعاونهم ودعمهم للشعب الفلسطيني وللاستقرار في المخيم".
وتوجهت ب"أصدق التعازي الى ذوي الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن امن مخيم عين الحلوة واستقراره"، وتمنت للجرحى والمصابين "الشفاء العاجل".
وباركت القيادة السياسية الفلسطينية "الانتصار الذي حققه الجيش اللبناني في معركته ضد الارهاب"، وعزت لبنان، رئيسا وحكومة وشعبا وقيادة الجيش، باستشهاد العسكريين الذين خطفوا على يد المجموعات الارهابية قبل ثلاث سنوات وكذلك الشهداء الذين سقطوا في معركة تحرير الجرود البقاعية من الجيش اللبناني والمقاومة". 


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '56,612,743,770,771,773,866,957)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,56,612,743,770,771,773,866,957) ]