صيدا سيتي

كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين

جون تكرّم نصري شمس الدين بذكرى ميلاده التسعين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 842 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جون تكرّم نصري شمس الدين بذكرى ميلاده التسعين

المصدر: موقع جريدة المستقبل

تلألأت سماء بلدة جون ليل أول من امس بسهرة فنية راقية احتفالاً بالذكرى التسعين لميلاد ابنها الفنان نصري شمس الدين، حيث اقيم مهرجان حاشد برعاية وحضور وزير الثقافة غطاس خوري، بالتعاون مع بلدية جون ولجنة احياء تراث نصري شمس الدين ومعرض خليل برجاوي للطوابع البريدية وجمعية بيت المصور في لبنان ومنتدى الخميس حفظة الذاكرة.
حضر المهرجان الى خوري، وزير البيئة طارق الخطيب، النائبان محمد الحجار وايلي عون، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ممثلا امين عام تيار المستقبل احمد الحريري وممثلو القوى السياسية والامنية، وفاعليات. 
بعد ترحيب من عضو مجلس بلدية جون محمد غصن، تحدث رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي ورئيس بلدية جون جورج مخول، موجها «تحية وفاء وتقدير لتضحيات جيشنا البطل»، متوجها الى المكرم:«كنت على المسرح اميراً وبويجياً وفي الحالتين كنت ملكاً، لكن ضيعتك واحباءك سوف يبقونك اميرا خالدا مدى الدهر».
والقى مصمم الطابع البريدي والميداليات الذهبية باسم نصري شمس الدين، مدير بيت المصور كامل جابر، كلمة باسم الجمعيات المشاركة لتكريم نصري، فقال: «يا نصري لم تزل جون وفية لذكراك وكذلك هذا الوطن الرافض لكل نشاذ، غفى مئات مروا على المسؤوليات الرسمية والمحلية من منحك ما تستحقه من تقدير، لكنك لم تغادر الوجدان».
وقال الحجار:«نصري شمس الدين قامة ملأت أفق الفن اللبناني، وحققت صلة الرحم بين الغناء والموسيقى والمسرح. إنه المتألق فنياً،والشامخ غنائياً، والمبدع مسرحياً»، مشيرا الى ان «لبنان الرسمي لم يكرم قبل الآن نصري شمس الدين مثلما كَرَّم كباراً آخرين»، متمنيا من خوري ولمناسبة إطلاق وزارة الثقافة الخطة الثقافية للخمس سنوات القادمة «أن يكون للموسيقى وللغناء الشعبي دور مهم إستيعادي وتشجيعي في هذه الخطة، فكفانا أغاني هابطة لا تمثل التراث ولن تمثل بالأكيد المستقبل الذي نصبو إليه».
واعتبر خوري ان «من لم يستمع لنصري شمس الدين، فهو يفتقد شيئا من هويته الوطنية، هناك شيء بهويتنا يرتبط باسماء الكبار امثال نصري ووديع الصافي والرحابنة وغيرهم»، مشيرا الى ان «هذا التكريم أتى متأخرا، انما اعدكم اننا سنعمل المزيد وسنتشارك مع رئيس البلدية باقامة مكتبة وطنية موسيقية للفنان نصري في جون، هذه المكتبة ستكون لتعليم التراث الشعبي، وسيكون في جون خير سفير لنصري».
وألقى كلمة العائلة ابن الفنان الراحل مصطفى شمس الدين، فشكر كل من ساهم بإنجاح هذا المهرجان.
ثم وزعت الميداليات الذهبية على عدد من الفعاليات، كما وزعت بطاقات بريدية تحمل صورا نادرة للفنان نصري على الحضور، وقدمت فرقة الفنون في ثانوية الصباح الرسمية في النبطية رقصات فولكلورية على اغاني نصري. وفي الختام، أنشد جيلبير جلخ مجموعة من اغاني نصري على وقع الاوركسترا الشرق عربية بقيادة المايسترو اندريه الحاج.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919577081
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة