صيدا سيتي

بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور

جون تكرّم نصري شمس الدين بذكرى ميلاده التسعين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 738 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جون تكرّم نصري شمس الدين بذكرى ميلاده التسعين

المصدر: موقع جريدة المستقبل

تلألأت سماء بلدة جون ليل أول من امس بسهرة فنية راقية احتفالاً بالذكرى التسعين لميلاد ابنها الفنان نصري شمس الدين، حيث اقيم مهرجان حاشد برعاية وحضور وزير الثقافة غطاس خوري، بالتعاون مع بلدية جون ولجنة احياء تراث نصري شمس الدين ومعرض خليل برجاوي للطوابع البريدية وجمعية بيت المصور في لبنان ومنتدى الخميس حفظة الذاكرة.
حضر المهرجان الى خوري، وزير البيئة طارق الخطيب، النائبان محمد الحجار وايلي عون، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ممثلا امين عام تيار المستقبل احمد الحريري وممثلو القوى السياسية والامنية، وفاعليات. 
بعد ترحيب من عضو مجلس بلدية جون محمد غصن، تحدث رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي ورئيس بلدية جون جورج مخول، موجها «تحية وفاء وتقدير لتضحيات جيشنا البطل»، متوجها الى المكرم:«كنت على المسرح اميراً وبويجياً وفي الحالتين كنت ملكاً، لكن ضيعتك واحباءك سوف يبقونك اميرا خالدا مدى الدهر».
والقى مصمم الطابع البريدي والميداليات الذهبية باسم نصري شمس الدين، مدير بيت المصور كامل جابر، كلمة باسم الجمعيات المشاركة لتكريم نصري، فقال: «يا نصري لم تزل جون وفية لذكراك وكذلك هذا الوطن الرافض لكل نشاذ، غفى مئات مروا على المسؤوليات الرسمية والمحلية من منحك ما تستحقه من تقدير، لكنك لم تغادر الوجدان».
وقال الحجار:«نصري شمس الدين قامة ملأت أفق الفن اللبناني، وحققت صلة الرحم بين الغناء والموسيقى والمسرح. إنه المتألق فنياً،والشامخ غنائياً، والمبدع مسرحياً»، مشيرا الى ان «لبنان الرسمي لم يكرم قبل الآن نصري شمس الدين مثلما كَرَّم كباراً آخرين»، متمنيا من خوري ولمناسبة إطلاق وزارة الثقافة الخطة الثقافية للخمس سنوات القادمة «أن يكون للموسيقى وللغناء الشعبي دور مهم إستيعادي وتشجيعي في هذه الخطة، فكفانا أغاني هابطة لا تمثل التراث ولن تمثل بالأكيد المستقبل الذي نصبو إليه».
واعتبر خوري ان «من لم يستمع لنصري شمس الدين، فهو يفتقد شيئا من هويته الوطنية، هناك شيء بهويتنا يرتبط باسماء الكبار امثال نصري ووديع الصافي والرحابنة وغيرهم»، مشيرا الى ان «هذا التكريم أتى متأخرا، انما اعدكم اننا سنعمل المزيد وسنتشارك مع رئيس البلدية باقامة مكتبة وطنية موسيقية للفنان نصري في جون، هذه المكتبة ستكون لتعليم التراث الشعبي، وسيكون في جون خير سفير لنصري».
وألقى كلمة العائلة ابن الفنان الراحل مصطفى شمس الدين، فشكر كل من ساهم بإنجاح هذا المهرجان.
ثم وزعت الميداليات الذهبية على عدد من الفعاليات، كما وزعت بطاقات بريدية تحمل صورا نادرة للفنان نصري على الحضور، وقدمت فرقة الفنون في ثانوية الصباح الرسمية في النبطية رقصات فولكلورية على اغاني نصري. وفي الختام، أنشد جيلبير جلخ مجموعة من اغاني نصري على وقع الاوركسترا الشرق عربية بقيادة المايسترو اندريه الحاج.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907663521
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة