صيدا سيتي

السلوك المقاصدي.. دقة ووضوح ومسؤولية (بقلم: المحامي حسن شمس الدين) الحريري استقبلت طلاب "البريفيه" في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" خليل المتبولي: عامٌ مضى ... حبٌّ وثورة !.. تجمع للمحتجين في ساحة إيليا وتحية للجيش عن رواتب موظفي "الأونروا" في لبنان.. في ظل الأزمة الرئيس السنيورة: الوضع في لبنان لم يعد يحتمل .. والرئيس سعد الحريري يقول انه لا يستطيع ان يؤلف حكومة إذا لم يكن جميع عناصرها من المستقلين أسامة سعد يلتقي تجمع شباب المساجد في صيدا‎ البزري: إنتخابات المحامين عكست حقيقة الرأي العام اللبناني وكانت مرآة صادقة له ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

حليمة الأوسطة: فتعلمت الكثير حتى السبعين....!!! - 7 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1662 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم حليمة الأوسطة: 

اليوم هو السبعون عندي وتخيلت نفسي يوم ولادتي منذ سبعين سنة كيف كان بيتنا واهلنا . جدتي لابي فرحت لأني التجديد لها وقبلي كانت اختي بدرية قد جددت الحلم لامها التي توفاها الله في العشرين من عمرها تاركة امي وحيدة بنت ايام ...!!! اما ابي فقد فرح بقدومي وقال اصبح عندنا البدر والحلم هنيئا لنا وقرر ان يرسل انتاج يوم كامل من البوظة الى دار الايتام ....واصبحت عادة  او ل يوم عمل من كل عام انتاج اليوم الى اطفال الميتم وانا ولدت على وجهي برقع يكتب عليه الشيخ ويستعمل كحجاب ويقال انه يجلب الخير والسعادة واخذ الناس يستعيرونه فضاع ...!!!! كانت عمتي تتفنن بحياكة اجمل الفساتين لي ولاختي وامي تذهب الى بيروت لشراء الاجمل والاحلى للبنتين المدللتين ...!!!!
عمي حسن كان يغضب لولادة البنات فرزقه الله 3 بنات عندما تزوج ...!!!! بعكس عمي مصطفى الذي رزق بتسع صبيان حتى وُلدت البنت ايمان فرحب بها وسعد ...!!!!!
قريبتنا انجبت اول بنت غضب زوجها وهجر البيت وانجبت بعدها توأم بنات فطلقها ....!!!!! ثم اعادها وانجبت صبيان وبنت وامضت حياتها خائفة ....!!!!
اعرف دكتور في الجامعة متدين رزقه الله ست بنات جميلات متعلمات مهذبات لكنه كان يرثي نفسه متألما لانه لم يرزق بصبي ...!!!!!
عادات جاهلية حذفت من تقاليدنا الآن لأن البنت والصبي متساويان بالعلم والوظائف والقدرة على الترقي الى اعلى الدرجات ...ومن يرزقه الله بنتا  او صبيا ليشكر الله انه انجب لان الاولاد زينة الحياة الدنيا .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917798772
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة