صيدا سيتي

بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا

حليمة الأوسطة: فتعلمت الكثير حتى السبعين....!!! - 7 صور

أقلام صيداوية - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1733 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم حليمة الأوسطة: 

اليوم هو السبعون عندي وتخيلت نفسي يوم ولادتي منذ سبعين سنة كيف كان بيتنا واهلنا . جدتي لابي فرحت لأني التجديد لها وقبلي كانت اختي بدرية قد جددت الحلم لامها التي توفاها الله في العشرين من عمرها تاركة امي وحيدة بنت ايام ...!!! اما ابي فقد فرح بقدومي وقال اصبح عندنا البدر والحلم هنيئا لنا وقرر ان يرسل انتاج يوم كامل من البوظة الى دار الايتام ....واصبحت عادة  او ل يوم عمل من كل عام انتاج اليوم الى اطفال الميتم وانا ولدت على وجهي برقع يكتب عليه الشيخ ويستعمل كحجاب ويقال انه يجلب الخير والسعادة واخذ الناس يستعيرونه فضاع ...!!!! كانت عمتي تتفنن بحياكة اجمل الفساتين لي ولاختي وامي تذهب الى بيروت لشراء الاجمل والاحلى للبنتين المدللتين ...!!!!
عمي حسن كان يغضب لولادة البنات فرزقه الله 3 بنات عندما تزوج ...!!!! بعكس عمي مصطفى الذي رزق بتسع صبيان حتى وُلدت البنت ايمان فرحب بها وسعد ...!!!!!
قريبتنا انجبت اول بنت غضب زوجها وهجر البيت وانجبت بعدها توأم بنات فطلقها ....!!!!! ثم اعادها وانجبت صبيان وبنت وامضت حياتها خائفة ....!!!!
اعرف دكتور في الجامعة متدين رزقه الله ست بنات جميلات متعلمات مهذبات لكنه كان يرثي نفسه متألما لانه لم يرزق بصبي ...!!!!!
عادات جاهلية حذفت من تقاليدنا الآن لأن البنت والصبي متساويان بالعلم والوظائف والقدرة على الترقي الى اعلى الدرجات ...ومن يرزقه الله بنتا  او صبيا ليشكر الله انه انجب لان الاولاد زينة الحياة الدنيا .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931831762
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة