صيدا سيتي

محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

«GENTS» ومحلات «HIJAZI SHOP».. عنوان دائم للتميز في قطاع الألبسة الرجالية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1129 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمود حجازي: نأمل حركة ناشطة في أسبوع الأضحى رغم الأوضاع

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

ينتظر العديد من أصحاب المحال التجارية المتخصصة بقطاع الألبسة في مدينة صيدا حلول عيد أو مناسبة مُفرحة يمكن أن تأتي بالزبائن الى الأسواق لتعويض فترات الركود التي تمر بها الحركة التجارية في المدينة، وما أكثرها هذه الأيام، فالعيد وخصوصاً الفطر والأضحى بالنسبة إليهم يُعتبر موسماً ضمن الموسم، ولذلك فهم يُعدون العروض والحسومات التي تُناسب مختلف الميزانيات ولو بهامش ربح ضئيل..
يقول السيد محمود حجازي صاحب محلات «GENTS» و«HIJAZI SHOP» للألبسة الرجالية «غالباً ما يأتي عيد الأضحى في منتصف الموسم أو آخره، وعادة نقدم في مثل هذه الفترة عروضاً وأسعاراً تناسب كل الناس، ونحن كمؤسسة لبيع الألبسة الرجالية عمرها نحو 44 سنة عادة نقدم عروضاً وحسومات للزبائن، ومن الطبيعي أن نقدم المزيد منها في هذا العيد وبخاصة في ظل الظروف التي يعيشها البلد لنشجع الناس على التسوق.. ولذلك نخصص عيد الأضحى، أعاده الله على جميع اللبنانيين بالخير وعلى لبنان بالاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، بأسعار تناسب كل الإمكانيات».
ويعتبر حجازي أن «الأوضاع التي تمر بها كل القطاعات وبخاصة التجارية إلى مزيد من التأزم ومن نتائجها إقفال مؤسسات وتعثّر أخرى»، ويقول: «إن ما يجري حولنا من أحداث يؤثر كثيراً على البلد على شتى الصعد، يُضاف الى ذلك بالنسبة لصيدا الوضع الأمني في المخيم حيث أصبحنا نلاحظ أنه في كل مرة يكون هناك عيد أو مناسبة تُسجل خضة أمنية تتسبب في تشنج المدينة ككل والسوق خصوصاً، وتحد من مجيء الناس إلى صيدا من خارجها، وهذا الأمر أصبح بحاجة إلى حل جذري».
وعن تمديد فتح الأسواق إلى الليل يقول حجازي: «هي خطوة مهمة لكن يبقى الأمر مرتبطاً بعاملين: الظروف المحيطة بنا في المدينة وخصوصاً الأمنية، والقدرة الشرائية لدى المواطنين، ورغم تأثر السوق بهما، نحرص على أن نعطي العيد حقه ونُشعر الناس ببهجته قدر الإمكان بأن هناك أسواقاً تفتح ليلاً لتواكب تحضيرات المواطنين للاحتفال به، وليتسنى لكل الناس أن تنزل وتتسوق».
ويشير حجازي الى أن «المواطن الذي يُقبل على شراء الألبسة والأحذية لأولاده يحاول التوفير قدر الإمكان خصوصاً أن الأضحى هذا العام يأتي على أبواب موسم المدارس، لكن لا يسعنا إلا أن نأمل أن يكون أسبوع الأضحى أفضل من أسبوع الفطر الذي كانت الحركة التجارية فيه ضعيفة. وإن شاء الله تتحسن الظروف لنستطيع أن نؤمن الاستمرارية لتجارتنا ولو بالحد الأدنى، وتكون الأيام والأشهر المقبلة أفضل، ونسأل الله تعالى أن يلهم المسؤولين في هذا البلد أن يساعدوا الناس في الخروج من هذه الأزمة. وكجمعية تجار لا تألو جهداً في تقديم كل ما يُساهم في تشجيع الناس على النزول إلى السوق ودفع الحركة التجارية إلى الأمام. ونحن ننتظر أول الخريف لإطلاق المزيد من المبادرات في هذا الاتجاه».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940544894
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة