صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

مهرجانات صيدا الدولية: صيف المدينة كما لم نعرفه من قبل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 24 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 919 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مهرجانات صيدا الدولية: صيف المدينة كما لم نعرفه من قبل

المصدر/ حنان نداف - موقع تيار المستقبل: 

تستعد مدينة الستة الاف اعوام صيدا لاطلاق مهرجانات  صيف 2017 للسنة الثانية على التوالي وتتضمن  حفلات فنية يحييها نجوم عرب ولبنانيين وانشطة ثقافية وتراثية وتنظمها لجنة مهرجانات صيدا الدولية بدعم من نواب وفعاليات المدينة ..

بعدما نجحت اللجنة السنة الماضية بايصال رسالة محبة وسلام وتقديم صورة حضارية عن المدينة جعلتها تفتح يديها للوافدين اليها من كل المناطق اللبنانية بالرغم من التحديات التي واجهت اللجنة والاصوات المنتقدة لهذه المهرجانات الا ان الاقبال الشعبي الكبير بأرادته القوية كان ابلغ رد على هذه الاصوات ليؤكد ان صيدا تستحق مثلها مثل باقي المناطق ان تكون منارة ولؤلؤة ونهرا رافدا للتراث والفن والاقتصاد فيها ..

وها هو الموسم الحالي يشهد اقبالا شعبيا اكبر ومن مختلف المناطق اللبنانية بحسب القيمين على هذه المهرجانات ما اضطر اللجنة المشرفة  الى زيادة عدد المقاعد الى نحو 500 مقعد ليستوعب المكان نفسه الذي اقيمت فيه الحفلات السنة الماضية عند الواجهة البحرية عند المدخل الشمالي للمدينة 2500 شخص بدلا من 2000 شخص ...

كاعين
وتلفت رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ان هذا العام يتميز بالمستوى التنظيمي العالي والمحترف للحفلات التي ستقام ان لجهة استضافة الفنانة العربية شيرين وكذلك الحفل الموسيقي "music hall" المنوع بفنانيه وفرقه الموسيقية والاول من نوعه في الجنوب وكذلك استضافة الفنان "غي مانوكيان " للسنة الثانية على التوالي والذي أعد خصيصا مقطوعة موسيقية بعنوان “ saida in my heart" لاهدائها في حفله الى اهالي صيدا وكل محبيه ، بالاضافة الى نشاط سياحي تراثي بعنوان "ليلة صيدا السياحية " بحيث ستشرع المدينة ابوابها التاريخية والتراثية والثقافية وسيستمتع الوافدون اليها برحلة عبر التاريخ لمعالم صيدا الاثرية وايضا "مهرجان صيدا بالالوان " ..

وتابعت كاعين " ان هدف لجنة مهرجانات صيدا ليس فقط اقامة حفلات موسيقية وانشطة ثقافية وانما للتأكيد على ان مدينة صيدا موجودة على الخارطة السياحية والتراثية وهي تستحق ذلك وتنافس باقي المدن اللبنانية بمقوماتها السياحية التي تجعلها محط انظار الجميع ولنؤكد ايضا بأننا نثق بمقدرات هذه المدينة وبأهلها وكل من يدعم تحفيز وتنشيط السياحة فيها كما انني ادعو الجميع لان يلاقونا في هذه المهرجانات لان صيدا هي مدينة الانفتاح والتنوع هي مدينة للحياة بكل ما للكلمة من معنى .. "

برنامج المهرجانات
برنامج المهرجانات التي ستقام على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية خلال الفترة من 26 آب ولغاية 10 ايلول وفيما يلي برنامج مهرجانات صيدا السياحية للعام 2017 :

-الليلة السياحية 26 آب 2017: صيدا القديمة ستنبض بالحياة بأمسية سياحية وتراثية تعزز التراث الثقافي للمدينة. حيث ستفتح المراكز التراثية والتاريخية أبوابها وتحيي نشاطات فنية وتراثية متنوعة.

-حفل غنائي للفنانة شيرين عبد الوهاب 6 ايلول 2017: النجمة شيرين عبد الوهاب، أميرة الإحساس ، ستحيي لأول مرة في مدينة صيدا والجنوب حفلا غنائياً مميزاً وممتعا تتألق فيها سوبر ستار العالم العربي بأغانيها الراقية وأدائها المبهر.

– حفل موسيقي للميوزك هول “Music Hall” 7 ايلول 2017: إن ميوزك هول هو الملاذ الأمثل لمحبي الموسيقى والأجواء الرائعة حيث يعرف بقلب العالم النابض بالموسيقى. فمدينة صيدا على موعد مع باقة من العروض الموسيقية المباشرة من الروك والموسيقى الغجرية واللاتينية، بالإضافة إلى موسيقى منطقة الشرق الأوسط والجاز.

– حفل موسيقي للفنان غي مانوكيان 8 ايلول 2017: النجم المفعم بالكاريزما والموسيقي العالمي غي مانوكيان، يعد جمهوره بأمسية مميزة في مدينة صيدا بعد النجاح الذي حققه في حفلته السابقة في مهرجانات الصيف الماضي. وسيقدم المقطوعات الموسيقية الممتعة الحائزة على جوائز عديدة والتي جمعت من مجموعته الواسعة والغنية خصيصاً لهذه الليلة المميزة.

– مهرجان صيدا بالألوان 10 أيلول 2017 : مهرجان صيدا بالألوان هو نشاط المرح بالألوان، حيث يتراشق الشباب بمساحيق ملونة أثناء الاستمتاع بالنشاطات الفنية والترفيهية والنشاطات الأخرى من المطاعم المتنوعة والمساحات الواسعة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917989354
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة