صيدا سيتي

الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

أسامة سعد يدعو لوضع حد لاشتباكات مخيم عين الحلوة من خلال موقف فلسطيني ولبناني موحد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 23 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 776 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد يدعو لوضع حد لاشتباكات مخيم عين الحلوة من خلال موقف فلسطيني ولبناني موحد

المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد: 

أكد الأمين العام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن هناك دورا خطيرا تقوم به الجماعات الإرهابية في مخيم عين الحلوة يهدد الأمن الفلسطيني والأمن الوطني اللبناني، وبخاصة أنها مرتبطة بمشاريع خارجية.
 ولقد سبق لهذه الجماعات ونشاطاتها الإرهابية أن ادت الى شطب بعض المخيمات؛ مثل اليرموك ونهر البارد، وهي الآن تهدد مخيم عين الحلوة ووجوده.
كما اعتبر سعد أن هناك خطرا من توسع الاشتباكات في مخيم عين الحلوة وامتدادها من حي الطيري الى كامل المخيم والى خارجه ، بخاصة وأن هذه الجماعات الإرهابية لها خلايا في معظم أحياء المخيم، وقد تسعى الى المزيد من  توتير الأوضاع، كما قد تحاول إرباك الجيش اللبناني الذي يعمل على المحافظة على الأمن في محيط المخيم.
كلام سعد ورد في ردوده على أسئلة قناة الميادين.
وردا على السؤال: ما إذا كان الحل العسكري هو الحل لانهاء الاشتباكات في المخيم؟
قال سعد: إن الحل العسكري ليس هو الحل الأنسب في هذا الوضع، لأن العمل العسكري له نتائج كارثية على المخيم وعلى محيط المخيم وعلى صيدا والجنوب وعلى مجمل الأمن الوطني اللبناني، مشيرا إلى تحصن الجماعات الإرهابية بين الأهالي والسكان.
ولفت سعد إلى أن سياسات الحكومات اللبنانية المتتالية، وتراجع العمل الوطني الفلسطيني في المخيم، والانقسام الفلسطيني، وتردي الأوضاع الاجتماعية ، أدت كلها الى اهتراء الأوضاع في المخيم، كما لفت إلى أن الأمن بالتراضي ليس هو الحل لأنه يؤدي الى تكرار الأحداث والاشتباكات.
وأشارسعد الى أنه على الرغم من فشل المساعي السابقة من أجل وقف اطلاق النار، كان هناك مسعى ليلاً يستند إلى وقف إطلاق النار، وإعادة ترتيب أوضاع القوة الأمنية الفلسطينية، وانتشارها في حي الطيري. غير أن هذا المشروع باء بالفشل أيضا نتيجة هجوم مضاد شنه بلال بدر على حي الطيري فجر اليوم، وأدى الى تفجير الوضع من جديد.
ولفت سعد الى وجود محاولة جديدة لوقف اطلاق النار اليوم وأن  اجتماعا سيعقد خلال بعض الوقت لهذه الغاية..
وحول هذه الجماعات وعدم استجابتها للمساعي، أكد سعد أن هدف هذه الجماعات هو السيطرة على المخيم وفرض وجودها بالقوة. وللأسف هناك نوع من المسايرة لها من قبل أطراف لبنانية وفلسطينية وشخصيات في السلطة.
وطالب سعد بتوحيد الموقف الفلسطيني لأننا في صيدا نشعر بالألم شديد، ونحن نتضرر مثل المخيم. وهذه الجماعات كانت السبب في تفجير الأوضاع في المخيم، ولا بد من وضع حد لهذا الأمر عبر موقف فلسطيني موحد، وعبر موقف لبناني موحد، مع عدم المسايرة من أطراف في السلطة اللبنانية، فنحن من يدفع الثمن في المخيم وفي صيدا والشعب لا يزال يداوي جراحه من الجولة الأخيرة من الاشتباكات في المخيم .
وأكد سعد في الختام بأنه من الصعوبة  الوصول الى حل نهائي لهذ الأوضاع في المخيم، وانما الحل يكون الآن عبر وقف اطلاق نار فوري، وحفاظ القوة الأمنية على مواقعها، وتحصين الوضع عبر توحيد الموقف الفلسطيني، وعبر سياسات حكومية مدروسة تجاه المخيم لإعادة المناخ الصحي إليه، وعبر مسعى جدي ومخلص من جميع الأطراف لوقف اطلاق النار ومحاصرة هذه الجماعات سياسياً قبل أي اجراء أمني أو عسكري.

من جهة أخرى، وفي إطار المساعي الهادفة لوقف إطلاق النار ووضع حد للاشتباكات، استقبل سعد في مكتبه الشيخ ماهر حمود الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، والشيخ زيد ضاهر مسؤول حزب الله في صيدا، وذلك بحضور ناصيف عيسى، ومحمد ظاهر، وبلال نعمة أعضاء الأمانة السياسية للتنظيم الشعبي الناصري.

كما أجرى سعد للغاية ذاتها اتصالات بعدد من المسؤولين المعنيين، من بينهم: سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ورئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '54,180,735,770,772,773,776,800,858,957,959,1006)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (30,31,,54,180,735,770,772,773,776,800,858,957,959,1006) ]