صيدا سيتي

4 حالات حجر صحي في «بيروت الحكومي»: من يراقب تطبيق الحجر المنزلي؟ صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟"

اشتباكات عين الحلوة بين السخونة والحذر.. من دون التزام وقف اطلاق النار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 21 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1081 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اشتباكات عين الحلوة بين السخونة والحذر.. من دون التزام وقف اطلاق النار

المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه: 

حافظ الوضع الامني على سخونته في عين الحلوة , بالرغم من المساعي التي بذلت على اكثر من صعيد لوقف اطلاق النار , الا ان الاشتباكات كانت تخف حينا وتعنف احيانا واستمر الوضع على هذه الحالة من التارجح حتى ساعات الليل ولم يتم الالتزام بوقف اطلاق النار.

وكانت القيادة السياسية للفصائل و​القوى الفلسطينية​ في منطقة صيدا قد أعلنت عن وقف ​لإطلاق النار كان من المتوقع ان يدخل حيز التنفيذ, كذلك الامر بالنسبة لقرار قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب والقاضي ايضا بوقف إطلاق النار ...

ولاجل ذلك تم تشكيل لجنتين ميدانيتين كان من المقرر ان تتوجه الى محاور الاشتباكات للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيته.

 الا ان الاشتباكات تواصلت وان بوتيرة اخف بالاسلحه الرشاشه والقذائف الصاروخية وتركزت في الشارع الفوقاني على محور مركز سعيد اليوسف - الطيري- حي الصحون -جبل الحليب .

هذه الاشتباكات قد ارخت بثقلها على مدينة صيدا وانعكست سلبا على مجمل الوضع الاقتصادي والتجاري فيها , بحيث خفت تدريجيا حركة تنقل المواطنين في الشوراع  خشية اصابتهم بالرصاص الطائش او برصاص القنص مما تسبب بحالة من القلق والارباك لدى اهالي المدينة المجاورين للمخيم  .

يذكر ان حركة فتح وكما بات معروفا حاولت اقتحام الطيره  وتمكنت من اختراق دفاعات بلال بدر والسيطرة على مبنيين ؟؟..

حمود وتزامن الاشتباكات؟ .

الى ذلك أشار إمام مسجد القدس في صيدا ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود إلى "اننا لا نستبعد ان يكون هدف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة التغطية على معركة تحرير الجرود.. لكن لا يمكن ان نعطي الاثبات الكامل على هذا الموضوع". ورأى الشيخ حمود "ان الوضع  كان بحاجة إلى حسم سريع, وهذا الأمر لم يحصل"، معتبرا ان "موضوع ضرب الارهاب يحتاج إلى عمل أمني حقيقي لا إلى عمل عسكري فقط ".

مؤكدا "أن الحرب على الإرهاب واجبة وضرورية، ويجب أن يتعاون فيها الجميع، إلا أن الامر يحتاج إلى دقة ودراية. ونحن متفائلون على المدى المتوسط أن يتم القضاء على الإرهاب أو شل قدراته إذا ما تم التعاون بين الجميع".

وكان الشيخ حمود قد قام بجملة اتصالات شملت: العميد سهيل خورية، مسؤول الملف الفلسطيني في الجيش اللبناني، والشيخ جمال خطاب أمين سر القوى الإسلامية في عين الحلوة، وأبو طارق السعدي المسؤول في عصبة الأنصار، والسفير أشرف دبور واللواء أبو عرب وأمين سر المنظمة فتحي أبو العردات، كما عقد  لقاء مع د. أيمن شناعة ممثل حركة حماس في منطقة صيدا والشيخ زيد ضاهر المسؤول في حزب الله وشكيب العينا ممثل حركة الجهاد، وعدد من المسؤولين الميدانيين...

البزري

من جهته حذّر الدكتور عبد الرحمن البزري من "تطور الاشتباكات واستمرارها في مخيم عين الحلوة معتبراُ أنها بدأت تنذر بتداعيات خطيرة، وتؤثر سلباً على المواطنين الآمنين فلسطينيين ولبنانيين". مضيفا "ان توقيت هذه الاشتباكات وعنفها وتوسعها يدعو للقلق وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة , داعياً الى ضرورة التهدئة ومعالجة كافة أسباب التوتر معتبراً أن صيدا ومخيماتها تدفع اليوم ثمن سياساتٍ ورهاناتٍ خاطئة مورست خلال السنوات الماضية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924927223
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة