صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟ سعد: "بوسطة الثورة" مرحّب بها بصيدا وأنا بطريقي الى الأولي لأخبر المتظاهرين بذلك هل كشفت "بوسطة الثورة" هوية "الحراك " في صيدا ؟؟!! انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي يدعوكم لحضور الاحتفال الديني إحياء لذكرى مولد سيد المرسلين أسامة سعد: لا أحد في مدينة صيدا لديه مشكلة في دخول البوسطة المشهد عند مدخل صيدا الشمالي ع "هدير البوسطة" - 7 صور خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين الهيئة 302: 170 دولة تُسقط مشروع نتنياهو ترامب لشطب "الأونروا" شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون شهادات ومستشفيات جمعتْهما "الثورة الشعبية" بعد 30 عاماً... وصورة نسرين وجانيت تُشبه صيدا سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين

اشتباكات عين الحلوة بين السخونة والحذر.. من دون التزام وقف اطلاق النار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 21 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1046 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اشتباكات عين الحلوة بين السخونة والحذر.. من دون التزام وقف اطلاق النار

المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه: 

حافظ الوضع الامني على سخونته في عين الحلوة , بالرغم من المساعي التي بذلت على اكثر من صعيد لوقف اطلاق النار , الا ان الاشتباكات كانت تخف حينا وتعنف احيانا واستمر الوضع على هذه الحالة من التارجح حتى ساعات الليل ولم يتم الالتزام بوقف اطلاق النار.

وكانت القيادة السياسية للفصائل و​القوى الفلسطينية​ في منطقة صيدا قد أعلنت عن وقف ​لإطلاق النار كان من المتوقع ان يدخل حيز التنفيذ, كذلك الامر بالنسبة لقرار قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب والقاضي ايضا بوقف إطلاق النار ...

ولاجل ذلك تم تشكيل لجنتين ميدانيتين كان من المقرر ان تتوجه الى محاور الاشتباكات للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيته.

 الا ان الاشتباكات تواصلت وان بوتيرة اخف بالاسلحه الرشاشه والقذائف الصاروخية وتركزت في الشارع الفوقاني على محور مركز سعيد اليوسف - الطيري- حي الصحون -جبل الحليب .

هذه الاشتباكات قد ارخت بثقلها على مدينة صيدا وانعكست سلبا على مجمل الوضع الاقتصادي والتجاري فيها , بحيث خفت تدريجيا حركة تنقل المواطنين في الشوراع  خشية اصابتهم بالرصاص الطائش او برصاص القنص مما تسبب بحالة من القلق والارباك لدى اهالي المدينة المجاورين للمخيم  .

يذكر ان حركة فتح وكما بات معروفا حاولت اقتحام الطيره  وتمكنت من اختراق دفاعات بلال بدر والسيطرة على مبنيين ؟؟..

حمود وتزامن الاشتباكات؟ .

الى ذلك أشار إمام مسجد القدس في صيدا ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود إلى "اننا لا نستبعد ان يكون هدف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة التغطية على معركة تحرير الجرود.. لكن لا يمكن ان نعطي الاثبات الكامل على هذا الموضوع". ورأى الشيخ حمود "ان الوضع  كان بحاجة إلى حسم سريع, وهذا الأمر لم يحصل"، معتبرا ان "موضوع ضرب الارهاب يحتاج إلى عمل أمني حقيقي لا إلى عمل عسكري فقط ".

مؤكدا "أن الحرب على الإرهاب واجبة وضرورية، ويجب أن يتعاون فيها الجميع، إلا أن الامر يحتاج إلى دقة ودراية. ونحن متفائلون على المدى المتوسط أن يتم القضاء على الإرهاب أو شل قدراته إذا ما تم التعاون بين الجميع".

وكان الشيخ حمود قد قام بجملة اتصالات شملت: العميد سهيل خورية، مسؤول الملف الفلسطيني في الجيش اللبناني، والشيخ جمال خطاب أمين سر القوى الإسلامية في عين الحلوة، وأبو طارق السعدي المسؤول في عصبة الأنصار، والسفير أشرف دبور واللواء أبو عرب وأمين سر المنظمة فتحي أبو العردات، كما عقد  لقاء مع د. أيمن شناعة ممثل حركة حماس في منطقة صيدا والشيخ زيد ضاهر المسؤول في حزب الله وشكيب العينا ممثل حركة الجهاد، وعدد من المسؤولين الميدانيين...

البزري

من جهته حذّر الدكتور عبد الرحمن البزري من "تطور الاشتباكات واستمرارها في مخيم عين الحلوة معتبراُ أنها بدأت تنذر بتداعيات خطيرة، وتؤثر سلباً على المواطنين الآمنين فلسطينيين ولبنانيين". مضيفا "ان توقيت هذه الاشتباكات وعنفها وتوسعها يدعو للقلق وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة , داعياً الى ضرورة التهدئة ومعالجة كافة أسباب التوتر معتبراً أن صيدا ومخيماتها تدفع اليوم ثمن سياساتٍ ورهاناتٍ خاطئة مورست خلال السنوات الماضية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917721003
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة