صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

إرشادات وقائية لرواد الشواطئ - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 19 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 811 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي: 

قامت فرق فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد بجولة ميدانية  على شاطئ مدينة صيدا حتى شاطئ منطقة الزهراني جرى خلالها توعية المواطنين عن بعض المخاطر التي يمكن التعرض لها خلال السباحة قرب الشواطئ وقد وزعت قصاصات لارشاد السباحين والتعريف بالتيارات البحرية الساحبة وعلاماتها وكيفية الوقاية والنجاة منها على الشكل التالي:
 التيار الساحب هو مجرى مائي قوي يبدأ من قرب شاطئ ويتدفق نحو البحر،  وسرعة التيار عادةً هي 0.5 متر/الثانية ويمكن أن تصل 2.5 متر/ الثانية، وهذه السرعة تفوق سرعة أي سباح، وقد تتحرك التيارات باتجاهات مختلفة في مواضع تلاطم الأمواج وقد تصل إلى عشرات الأمتار بعيداً عن الشاطئ وعرضها من 2 إلى 3 أمتار.
* ماهي علامات وجود التيارات؟
هناك بعض العلامات الدالة على وجود تيارات بالقرب من الشاطئ يجب الإنتباه إليها من أجل التفادي الوقوع فيها وهي:
1-  مشاهدة قناة من المياه ذات إختلاف في اللون عن المياه المحيطة بها وتكون  مخضوضة و ثائرة عموديأ  مع خط الشاطئ.
2 - يوجد خط من الزبد والطحالب يتحرك بشكل ثابت باتجاه البحر.
* كيفية تخلص السباح من التيار المائي:
تحذيرات:
- لا تسبح وحدك.
- توخى الحذر في جميع الأوقات وخاصة عند  السباحة في الشواطئ التي لا يوجد بها منقذين.
- الإلتزام بكافة تعليمات والأوامر الصادرة عن رجال الإنقاذ.
- إن مجرى التيارات الساحبة لا تسحب السباح تحت الماء بل تحمله بعيداً عن الشاطئ باتجاه البحر.
- السباح الذي يقع في التيار عليه تجنب السباحة  عكس المجرى أو ضده للعودة إلى الشاطئ مباشرة، هذا التصرف يعرض السباح إلى خطر الإرهاق وإستهلاك الطاقة  والغرق. 
- للتخلص من هذا التيار  يجب أن يبقى السباح هادئ الأعصاب ويسبح باتجاه يكون بموازاة  الشاطئ  يميناً أو يساراً إلى أن يخرج  من أحد جانبيه  ومن ثم يسبح باتجاه الشاطئ.
- وفي حال كان التيار سريعاً لا يمكن السباح بالابتعاد عنه فعليه الاسترخاء  والطفو مع التيار الذي سيفقد سرعته في نهاية المطاف وعلى السباح أن يسبح باتجاه مائل بعيداً عن التيار وباتجاه الشاطئ.
دمتم سالمين.
فوج الإنقاذ الشعبي
للطوارئ: 07720141 - 70333761.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912082683
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة