صيدا سيتي

حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع

إرشادات وقائية لرواد الشواطئ - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 19 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 901 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي: 

قامت فرق فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد بجولة ميدانية  على شاطئ مدينة صيدا حتى شاطئ منطقة الزهراني جرى خلالها توعية المواطنين عن بعض المخاطر التي يمكن التعرض لها خلال السباحة قرب الشواطئ وقد وزعت قصاصات لارشاد السباحين والتعريف بالتيارات البحرية الساحبة وعلاماتها وكيفية الوقاية والنجاة منها على الشكل التالي:
 التيار الساحب هو مجرى مائي قوي يبدأ من قرب شاطئ ويتدفق نحو البحر،  وسرعة التيار عادةً هي 0.5 متر/الثانية ويمكن أن تصل 2.5 متر/ الثانية، وهذه السرعة تفوق سرعة أي سباح، وقد تتحرك التيارات باتجاهات مختلفة في مواضع تلاطم الأمواج وقد تصل إلى عشرات الأمتار بعيداً عن الشاطئ وعرضها من 2 إلى 3 أمتار.
* ماهي علامات وجود التيارات؟
هناك بعض العلامات الدالة على وجود تيارات بالقرب من الشاطئ يجب الإنتباه إليها من أجل التفادي الوقوع فيها وهي:
1-  مشاهدة قناة من المياه ذات إختلاف في اللون عن المياه المحيطة بها وتكون  مخضوضة و ثائرة عموديأ  مع خط الشاطئ.
2 - يوجد خط من الزبد والطحالب يتحرك بشكل ثابت باتجاه البحر.
* كيفية تخلص السباح من التيار المائي:
تحذيرات:
- لا تسبح وحدك.
- توخى الحذر في جميع الأوقات وخاصة عند  السباحة في الشواطئ التي لا يوجد بها منقذين.
- الإلتزام بكافة تعليمات والأوامر الصادرة عن رجال الإنقاذ.
- إن مجرى التيارات الساحبة لا تسحب السباح تحت الماء بل تحمله بعيداً عن الشاطئ باتجاه البحر.
- السباح الذي يقع في التيار عليه تجنب السباحة  عكس المجرى أو ضده للعودة إلى الشاطئ مباشرة، هذا التصرف يعرض السباح إلى خطر الإرهاق وإستهلاك الطاقة  والغرق. 
- للتخلص من هذا التيار  يجب أن يبقى السباح هادئ الأعصاب ويسبح باتجاه يكون بموازاة  الشاطئ  يميناً أو يساراً إلى أن يخرج  من أحد جانبيه  ومن ثم يسبح باتجاه الشاطئ.
- وفي حال كان التيار سريعاً لا يمكن السباح بالابتعاد عنه فعليه الاسترخاء  والطفو مع التيار الذي سيفقد سرعته في نهاية المطاف وعلى السباح أن يسبح باتجاه مائل بعيداً عن التيار وباتجاه الشاطئ.
دمتم سالمين.
فوج الإنقاذ الشعبي
للطوارئ: 07720141 - 70333761.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931531049
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة