صيدا سيتي

النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

اسـتنفار أمني لتحيـيد عين الحلـوة عن الجرود .. تعاون فلسطيني - لبناني .. والجيش يستكمل بناء الجدار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 17 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 998 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع المركزية: 

فيما يدحر الجيش الجماعات الارهابية في جرود السلسلة الشرقية، تجهد قيادات الامن الوطني والقوة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة لتمرير هذه الفترة الحرجة بأقل الخسائر على استقرار المخيم وجواره، حيث يتواجد مطلوبون للعدالة ينتمون الى النصرة وداعش، في ظل إصرار الجيش على مواجهة أي محاولة لتوتير الاوضاع، منعا لفتح جبهات رديفة ويستكمل بناء الجدار الإسمتني حول المخيم.
وعلمت "المركزية" من مصادر أمنية لبنانية أن "قيادات فلسطينية عليا في منظمة التحرير الفلسطينية تلقت وتحذيرات من مسؤولين عسكريين وأمنيين لبنانيين من خطورة تكرار إطلاق النار من حي حطين في مخيم عين الحلوة باتجاه الجيش اللبناني في درب السيم، حيث يستكمل بناء الجدار الاسمنتي. وفي التفاصيل أن مجهولين من حي حطين أطلقوا النار على مجبل باطون تابع لمعطي غروب عند مدخل عين الحلوة الجنوبي لجهة درب السيم أثناء قيام الجيش اللبناني بأعمال بناء الجدار ما استدعى تحركا فورياً من فعاليات حي حطين، علما أنها الحادثة الثانية من نوعها في غضون الـ24 ساعة الماضية".
وأشارت الى أن "من حق الدولة وجيشها أن تقوم بما تراه مناسبا لضبط حركة الارهابيين المرتبطين بالنصرة وداعش"، مشيرة الى أن "هناك تجاوبا من الأمن الوطني الفلسطيني الذي اتخذ اجراءات أمنية لجهة مدخل المخيم الجنوبي بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني المنتشر على المداخل، في الوقت الذي استنفرت فيه فعاليات حي حطين والقوة المشتركة لمتابعة التطورات على الارض، وسط اجماع فلسطيني على حماية المنطقة والجوار".
وشككت المصادر "في أن تكون هناك نية لأي توتير لفرض خروج المطلوبين من المخيم بالقوة"، مضيفة "الدولة لن تتراجع عن قرارها برفض خروج أي مطلوب من عين الحلوة الى سوريا، وسيلقى هؤلاء المحاسبة عاجلا أو آجلا وأولهم الارهابي شادي المولوي"، مشيرة الى أن "الجيش يضبط إيقاع المخيم ويمنع بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية حصول أي اشكال او توتر".
ولفتت الى أن "رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي أبلغ الفصائل الفلسطينية مجتمعة بأن قيادة الجيش لن تسمح بأي توتير مصدره عين الحلوة على خلفية المعارك الدائرة في الجرود".
وقال مصدر فلسطيني لـ"المركزية" إننا "على تنسيق تام مع الدولة اللبنانية ولن نسمح أن تكون مخيماتنا منطلقا أو ممرا لأي عملية تفجير تهدد الاستقرار اللبنان، ومتعاونون في تسليم المطلوبين للجيش ونرفع الغطاء عن كل متورط"، مؤكدا أن "عودة بلال بدر الى الطيري لا تعفيه من كونه مطلوبا للقوة الفلسطينية".
وأشار المصدر الى أن "الاجتماعات تلاحقت بين لجنتي حي حطين ولوبية حيث رأس الاجتماع رئيس لجنة لوبية أبو وائل زعيتر بحضور رئيس الهيئة الادارية للجنة حي حطين علي أصلان وممثل الجماعات التكفيرية المتشددة في المخيم رائد جوهر، وتوقف المجتمعون عند حادثة إطلاق النار على الجدار الاسمنتي". وعلمت "المركزية" أنه "انبثق عن الاجتماع تشكيل لجنة ميدانية بهدف متابعة العمل والتنسيق مع الجهات المعنية بما يحفظ المصلحة العليا للمخيم وشعبه والجوار اللبناني".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934133778
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة