صيدا سيتي

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تجمع لعدد من المحتجين في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية البزري يدعو لعقد مؤتمر وطني جامع في مواجهة الكورونا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627

«عين الحلوة».. استهداف الجدار يستنفر لجان الأحياء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 17 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1071 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
استدعى تكرار حادثة اطلاق نار من مخيم عين الحلوة باتجاه الجدار الذي يبنيه الجيش اللبناني حول المخيم استنفاراً أهلياً فلسطينياً لمنع أية محاولة لإيقاع فتنة بين الجيش والمخيم، خصوصاً أن الخلاف بشأن الجدار قد طوي بعد التوصل الى تفاهم بين لجان الأحياء التي يمر الجدار بمحاذاتها وبين قيادة الجيش يأخذ في الاعتبار ملاحظات الجانب الفلسطيني حول بعض النقاط في الجدار والتي تلحظ بناء أو تثبيت أبراج مشرفة على منازل وبيوت سكنية قريبة منه، حيث تفهم الجانب اللبناني هذه الملاحظات ووعد بالأخذ بها.
إلا أنه بدا واضحاً أن هناك متضررين من هذا التفاهم، فحاولوا وللمرة الثانية في غضون أيام قليلة، توجيه رسائل نارية باتجاه الجيش عبر إطلاق نار عشوائي على الجدار، أصاب في المرة الثانية مجبلاً للباطون يقع عند الطرف الجنوبي الغربي للمخيم حيث المرحلة الأخيرة من الجدار بمحاذاة حي حطين وحي اللوبية. 
رئيس رابطة أهالي اللوبية في مخيم عين الحلوة أبو وائل زعيتر الذي يتولى التواصل مع قيادة الجيش اللبناني بشأن موضوع الجدار والملاحظات الفلسطينية حوله، أشار الى أن لجنتي اللوبية وحطين ومعهما الشباب المسلم في هذين الحيين، فوجئوا بما جرى من إطلاق نار باتجاه الجدار ومجبل الباطون. وقال زعيتر لـ«المستقبل»: بالأمس (الثلاثاء) كان هناك اجتماع بين اللجنتين وضباط كبار مكلفين من قيادة الجيش بمتابعة موضوع الجدار وكان هناك عرض للملاحظات الفلسطينية وتفاهم على استكمال الجدار الى حدود زاوية ملعب منصور عزام على أن لا يكون هناك اي برج مراقبة من تلك النقطة وحتى حاجز الكفاح وعلى الإبقاء على الأشجار الموجودة في المكان نفسه. وأبدى ممثلو قيادة الجيش كل تفهم. وكذلك وبالتواصل بيننا وبين ممثل الشباب المسلم في اللجنة رائد جوهر، كان هناك تجاوب وتفهم من قبلهم واتفقنا جميعاً على عدم السماح بأي استفزاز باتجاه الجيش، لكن فوجئنا اليوم (الأربعاء) بتكرار إطلاق النار من قبل أحد المنازل (على العالي) من داخل المخيم باتجاه الجدار وإصابة مجبل الباطون. وأجرينا على الفور الاتصالات اللازمة مع لجنة حطين والشباب المسلم من أجل كشف ملابسات هذه الحادثة وخلفياتها ووضع الأمور في نصابها. ونحن من هنا نعلن كرابطة أهالي ولجنة اللوبية ولجنة حي حطين ومعهما الشباب المسلم، أن لا مشكلة مع الجيش اللبناني، وأننا نرفض مجتمعين أي تعرض أو استفزاز للجيش اللبناني. ونحن نعتبر أن هناك أناساً متضررين ومندسين يريدون تخريب العلاقة وايقاع الفتنة بين المخيم والجيش وتعريض أمن المخيم للخطر، ولكن لن نسمح لهم بذلك.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939979241
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة