وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جدلية السلطة والثقافة في الاندلس.. كتاب جديد للدكتورة إنتصار الدنان - 3 صور جرمانوس بدأ تحقيقاته عن خرق الأمن الشخصي لرئيس الجمهورية في المطار برعاية السعودي الحركة الإجتماعية واليونيسف يفتتحان الخميس مهرجان الفرح للتواصل والتلاقي تحت سما وحدة - صورتان أسامة سعد أكد على رفض قانون إدارة النفايات الصلبة إعلان غريب وصادم.. مفاجآت بتفاصيل بيع جنين على فيسبوك قوى الأمن بدأت بإزالة الحواجر من كافة الطرقات المؤدية للنبطية المعهد اللبناني للدراسات يطلق دراسة لحل كارثة تلوث المياه وانقطاعها للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان سامسونج وجوجل تتعاونان لتطوير نظام مراسلة جديد اللبناني تاني حنا أول سائق عربي شرق أوسطي يفوز ببطولة تحدي فيراري في آسيا وأوقيانيا قيادة الجيش نعت الرقيب وهبي ما حقيقة وجود خطط لوزارة الاتصالات لالغاء خدمة الواتساب او فرض رسوم عليها؟ توقيف قاصر هدد قاصرة بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتس آب جريصاتي عين قاضيي شرف في لجنة التحكيم لبت الخلافات بين الجمارك وأصحاب العلاقة الرعاية تفتتح خط الإنتاج العربي في فرن وباتيسري لمار برعاية النائب الخليل - 49 صورة مغامرة إعادة إحياء دور السينما في صيدا... "تاء ساكنة" ووثائقي عن نبيهة لطفي وفد تربوي من حركة حماس والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في جامعة الجنان ـ صيدا - صورتان بلاغ من شبيب بعدم رمي الزيوت المعدنية وزيوت المركبات الملينة في شبكات الصرف الصحي أو في الطبيعة أو المجاري والأنهار مركز غسان حمود لبناء القدرات يفتتح الأربعاء مؤتمر صحة المرأة والأم والطفل - صورتان رياح عاصفة تقتلع إمرأة من مكانها + فيديو
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدا
4B Academy Ballet

بيروت يا بيروت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 15 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 328 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - صحيفة اللواء: 

دفعت بيروت أغلى الأثمان دفاعاً عن حرية الوطن وعروبته ووحدته سواءً أثناء الحرب الأهلية العبثية أو خلال الإجتياح الصهيوني الهمجي، لكن بيروت وأبناءها لم يتخيّلوا مطلقاً أن تكون المكافأة على الموقف المُشرّف والصمود والتضحيات إلغاءً للمشروعات الحيوية التي تُساهم في إعادة دور بيروت في المنطقة وتحريك عجلة الاقتصاد وتوظيف الناس.

ولم تتخيل بيروت التي أتاحت الفرص لجميع أبناء الوطن عملاً وعلماً ورخاءً واستشفاءً، وفتحت قلبها لجميع فعاليات الوطن منذ القدم، ومنهم مَنْ ترشّح عنها وانتُخِبَ ممثلاً لها وأثبت أنّه من أوفى أبنائها ... بيروت لم تتخيل أنْ يأتي الجحود من بعضهم فيحاربها وأهلها ويتنكّر لها ولهم. وفُجِعَت بمَنْ استفاد منها وردّ جميلها بالمساهمة في تجميد مشاريعها التنموية. وفوجئت بمَنْ ينفض يديه، ويتركها تواجه وحيدة أزماتها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، أزمة النفايات.

بيروت التي تنام الآلاف من معاملاتها في الأدراج ... والتي يمننونها بإمكانيّة تخصيص أبنائها بنسبة خمسين في المائة من وظائف بلديتها ... وأنّه في حال زيادة عديد أفراد الشرطة البلدية تكون الأولوية في التوظيف لأهاليها! يحقّ لأبنائها البيارته التساؤل: لماذا الأولوية وليس الحصريّة أسوة بجميع بلديات لبنان؟!

بيروت التي لا يُتاح لأبنائها العمل في مؤسساتها العامة ...  والتي اضطر أهلها إلى السكن خارجها ...و قريباً سيصلون في نزوحهم إلى ضواحي الناقورة!!

بيروت التي تمّ تقسيمها وشرذمة صوتها، وينادون في الخفاء لتقسيم بلديتها. بيروت الأبيّة لا بد أنْ تنتفض وأنْ تردّ الصّاع صاعين، ومَنْ يُشكك عليه أنْ يتذكّر القول المأثور «اتق شرّ الحليم اذا غضب».

كلمة أخيرة نوجهها إلى السياسيين كافة .. من الخطأ الجسيم الظنّ بأن رفع الحرمان عن مناطقكم يتمّ عبر القرارات الكيدية وحرمان بيروت، ومَنْ يعش يرَ!


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862413334
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي