وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اصدار مذكرتي توقيف وجاهيتين بحق شخصين متهمين بالتواصل مع اسرائيليين 5 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي على أوتوستراد الناعمة باتجاه الجية سرقة 24 مليون ليرة وكاميرات المراقبة من مبنى بلدية بليدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه السابع الذي حمل اسم المسعفة الشهيدة رزان النجار - 105 صور شطيرة فرنسية تتسبب في وفاة طفلة... ومحكمة لندنية تبدأ اليوم نظر الدعوى إدانة متهمين بجرم التواصل مع إسرائيل وتزويدها بصور لمواقع حزب الله دبور التقى سفير الباراغواي في لبنان الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من مؤسسة شهيد فلسطين‎ - صورتان الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين ناقشت وضع لبنان على الخارطة العالمية صيدا تستضيف سعادة الشيخ خالد بن ناصر آل ثاني بحضور الرئيس السعودي - 37 صورة الحريري عرضت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وعقدت إجتماعاً للجان الأحياء في تيار المستقبل تحضيراً لمشروع الفرز من المصدر - 9 صور معهد المواطنة وإدارة التنوع يطلق برنامج ألوان الصغار للتربية على التنوع الديني المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يدعو لتلبية مطالب الأساتذة المتمرنين في كلية التربية والأساتذة المتعاقدين - 6 صور جدلية السلطة والثقافة في الاندلس.. كتاب جديد للدكتورة إنتصار الدنان - 3 صور جرمانوس بدأ تحقيقاته عن خرق الأمن الشخصي لرئيس الجمهورية في المطار برعاية السعودي الحركة الإجتماعية واليونيسف يفتتحان الخميس مهرجان الفرح للتواصل والتلاقي تحت سما وحدة - صورتان أسامة سعد أكد على رفض قانون إدارة النفايات الصلبة إعلان غريب وصادم.. مفاجآت بتفاصيل بيع جنين على فيسبوك قوى الأمن بدأت بإزالة الحواجر من كافة الطرقات المؤدية للنبطية المعهد اللبناني للدراسات يطلق دراسة لحل كارثة تلوث المياه وانقطاعها
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

لبنان يكرم الفنانة التشكيلية سمر الشامسي بمنحها لقب كليوباترا الشرق - 28 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 15 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 511 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ mohammad alhajem: 

وسط حضور ثقافي وإعلامي، لبناني وعربي، مميز، كرمت المؤسسة اللبنانية للإعلام / لجنة رواد من لبنان المهندسة المعمارية والفنانة التشكيلية الرائدة الدكتورة سمر الشامسي في أوتيل Eighteen Sixty six في بيروت.

افتتح الحفل بالنشيدين اللبناني والإماراتي. قدمت الحفل الإعلامية تانيا إسطفان، ثم ألقت الإعلامية مريم بيضون كلمة المؤسسة اللبنانية للإعلام جاء فيها:"في الحديث عن شخصية سمر الشامسي تَمتَلِكُكَ الحيرة من أين تبدأ، هل تبدأ بالحديث عن سمر رائدة النهضة التشكيليَّة في مَطلَع العقد الثاني من القرن الحالي،  أم عن سمر  الشامسي الإنسانة المتواضعة  صاحبة العواطف والأحاسيس والفكر النَّيِّرْ، أم سمر التي ومنذُ طفولتِها تعتزُّ بنفسِها إعتزازاً كبيراً.

وأضافت بيضون:" أن الشامسي  أثارت إهتمام وسائِل الإعلام المحليَّة والعربيَّة . كما تناقلتها أقلامُ النُّقَّاد التشكيليين في أربع جِهات الأرض فكانت مَحَطّ أنظار الصحافة أينما حلَّت وارتحَلَتْ .

وقالت بيضون:" وإذا كانت الصحافة العالمية قد وصفتها ب " موناليزا العَرَبْ " فالجدير بنا أن نُطلِقُ عليها لقب " كليوباترا الشرق "  فالحديثُ يطول عن شخصية هذه الإنسانة العظيمة التي تجمَع إلى جانب قوة الشخصيَّة .. التواضُع .. والحَدْبْ على المُعذَّبين والمحرومين والمقهورين .. ولا سِيَّما الأطفال .. منهُم التي تعمَل على بلسمة جِراحِهِم ومدّ يدّ العون إليهم . 

 ثم ألقت المؤرخة والأديبة مفيدة عابد كلمة لجنة رواد من لبنان والتي يرأسها البرفسور ميشال كعدي وقالت:" أطليت على الدنيا، لتجسدي الهوية الإنسانية كاملة، هوية من عرف الله وعرف نفسه وذاته، أيتها الشخصية المحببة، الامعة في العالم أجمع يانجماً يتلألأ في سماء لبنان والعالم العربي، بورك الفكر والابداع في برامجك المثقلى بالفضائل في النفس، والغنى في العقل.

وتلت الإعلامية تانيا إسطفان البيان الصادر عن لجنة رواد من لبنان بمنح الفنانة التشكيلية الإمارتية سمر الشامسي درع الرواد عن استحقاق وجدارة. قدم مدير قصر الأونيسكو الأستاذ سليمان الخوري الدرع التكريمية إلى المكرمة مهنئاً اياها بمزيد من النجاحات والانجازات .

بدورها شكرت الدكتورة سمر الشامسي  المؤسسة اللبنانية للاعلام / لجنة رواد من لبنان على هذا التكريم .

واشارت الى دور  هذه المؤسسة التي اخذت على عاتقها إبراز الرواد في لبنان والعالم العربي...والبحث عن النبوغ والنابغين.

وتمنت الشامسي لهم النجاح في هذا العمل لأنه يشكل الحافز للأجيال الصاعدة.

واهدت  التكريم الى الاطفال الاجئين الذين يعانون مرارة الحروب.

وبالمناسبة تكلم الشاعر ميشال جحا عن مزايا وعظمة سمر الشامسي، وعن دورها الإنساني المهم التي تنذر نفسها له، وكشف خلال كلمته عن ديوانه الشعري الجديد  الذي يحمل  عنوان "سمر وأبجدية القمر" وكله قصائد غزل.

وألقى شاعر الأطباء العرب الدكتور مالك عابد قصيدة بالمناسبة، ثم وقعت الشامسي موسوعة رواد من لبنان التي تتضمن سيرتها كأول شخصية عربية امارتية في الموسوعة.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862623516
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي