صيدا سيتي

صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع "شرقي" نظمت معرضا فنيا لاعمال الرسام العالمي توم يونغ في الحمام الجديد في صيدا القديمة «الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا شركة مجموعة كيلاني الوكيل الحصري لجميع منتجات زيوت بيترمين Petromin الدولار يترقّب التأليف وقد يهبط الى 5000 ليرة العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني مرفت يوسف طراف (زوجة محمد السبع أعين) في ذمة الله أسرار الصحف: مسؤول بلا كمامة دراجون باللون الزهري يلتقون الأحد في صيدا للتوعية حول سرطان الثدي‎ محلات بيع الدجاج في عين الحلوة ما زالت مقفلة أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

السعودي: نحن أعددنا ملفا لكل المخالفات الموجودة في مدينة صيدا، أما عملية إزالتها فأعتقد ان البلدية لوحدها لا تستطيع تحمل هذه المسؤولية - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 13 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1638 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه: 

عديدة هي الملفات الانمائية والحيوية التي انجزها المجلس البلدي لمدينة صيدا برئاسة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي .. في المقابل ما زال هناك على الاقل ملفا بيئيا مفتوحا مرتبطا ببعضه , لم يجد طريقة الى الحل لتاريخه.. الا وهو موضوع آلية عمل واداء "معمل فرز ومعالجة النفايات" في صيدا الذي تديره "شركة IBC" , وجبل عوادم النفايات الذي راح يتراكم في حرم المعمل , ناهيك عن الروائح الكريهة التي تنبعث منه , وصولا الى بركة الماء المجاورة للمعمل التي اصبحت مكانا لرمي النفايات وطمرها...هذا الملف اصبح الشغل الشاغل في هذه المرحلة , ان بالنسبة لبلدية صيدا التي تسعى لانهاء هذه المعضلة وتتلقى وعودا من ادارة المعمل بان الحل بات قريبا وباتت تراقب وضع العوادم المتراكمة قي المعمل بشكل شبه يومي, او بالنسبة للقوى والفعاليات والهيئات التي تطالب وتضغط  لتصحيح وتصويب المسار البيئي في المدينة ... علما ان صيدا تجاوزت في الايام القليلة الماضية مسالة تسعيرة الاشتراكات من المولدات الكهربائية الخاصة بعد التزام اصحابها بالتسعيرة التي تصدرها وزارة الطاقة شهريا...

وانطلاقا مما تقدم فان الموضوع البيئي ما زال مفتوحا على مصراعيه في المدينة , بعد ان وضع على جدول "الاعمال العامة" لصيدا, وبسببه تعرض مجلسها البلدي لانتقادات وصفت بالحادة .

السعودي يعد ويرد ..

الا  ان رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رد على كل تلك الانتقادات وعلى ما وصفه بالحملات التي تستهدف البلدية مشددا على "ان مواقف البعض بالتقويص على البلدية هي لأغراض سياسية". ومشددا في الوقت عينه على "نحن أعددنا ملفا  لكل المخالفات الموجودة في مدينة صيدا، أما عملية إزالتها فأعتقد ان البلدية لوحدها لا تستطيع تحمل هذه المسؤولية".

السعودي كان قد التقى في مكتبه  في البلدية وفد منسقية تيار المستقبل في الجنوب برئاسة المنسق العام  الدكتور ناصر حمود يرافقه اعضاء مكتب المنسقية بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي , وقد خصص اللقاء لعرض الأوضاع في المدينة معيشيا وإنمائيا وبيئيا".

السعودي اشار الى "اننا تطرقنا خلال اللقاء الى مروحة كبيرة من  القضايا الموجودة في المدينة , منها تعرفة إشتراكات المولدات الكهربائية التي كانت الشغل الشاغل للناس , وصولا الى موضوع النفايات بشكل عام ومعمل معالجة النفايات في سينيق".

واعلن السعودي "ان البحث تناول مسالة تنظيم الأحياء في المدينة ولا سيما ما يحصل من مخالفات في بعض الأحياء السكنية كالبستان الكبير وحي البراد مثلا".  قائلا  "سوف نعقد اجتماعا مع نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة وبهية الحريري  والقوى الامنية ليكون القرار مشتركا كي لا تتحمل البلدية لوحدها النتائج".

ولفت السعودي الى " اننا تطرقنا ايضا الى موضوع الانتخابات النيابية مشددا على ان مواقف البعض بالتقويص على البلدية  هي لأغراض سياسية"... الا انه اكد بنفس الوقت "ان البلدية تتقبل النقد والملاحظات  بروح طيبة عندما يكون الهدف منها تصويب الأمور وليس تسجيل النقاط".

من جهته  الدكتور حمود شدد على ان المواضيع التي بحثت في اللقاء شملت تسعيرة المولدات الكهربائية والعدادات والمياه والكهرباء والسوق التجاري ، وموضوع معمل النفايات والنفايات الطبية ومشكلة العوادم حيث طمأننا رئيس البلدية انه متابع لهذا الملف المتعلق بعوادم النفايات ، وان هناك مهلة زمنية لحلها والتخلص منها ، ويلاحظ تقدم في هذا الشأن".

الفعاليات الصيداوية

في المقابل علم " الاتجاه" ان "الفعاليات الانمائية والاقتصادية والاجتماعية " التي تلتقي من وقت لاخر في مقر "جمعية محمد زيدان للانماء " في صيدا بصدد تفعيل لقاءاتها واتصالاتها لمتابعة الموضوع البيئي المتعلق بجبل عوادم النفايات واداء معمل النفايات برمته . ومن المتوقع ان تعقد تلك الفعاليات اجتماعا خلال ايام لمتابعة كل الامور التي تم تناولتها مع رئيس البلدية المهندس السعودي في الاجتماعات السابقة وانه على ضوء الاجتماع  سيتم تحديد الخطوات اللاحقة.  

اعلام الناصري

وكانت وسائل الاعلام و"مواقع التواصل الاجتماعي" التابعة "للتنظيم الشعبي الناصري" في المدينة ومعها " صوت الناس " قد اصدرت بيانا يتعلق بمعمل النفايات جاء فيه ...."كلها وعود ولا شيء غير الوعود العرقوبية  في ملف النفايات في مدينة صيدا , ومشهد النفايات المنتشرة بمحاذاة المعمل لخير دليل على ان  الاقوال ما زالت أقوى من الافعال... هي نفايات عضوية وغير عضوية هنا وهناك..روائحُ كريهة تشتد مع تبدل احوال الطقس..وأثار حرائق في الارجاء". اضاف البيان "أبناء المدينة، لا سيما الفقراء منهم، لا يطلبون الكثير منكم.. الا ان الحد الادنى من حقوقهم "مسلوب"..  لا هواء نظيف في ظل تقاعسكم عن تامين الحد الادنى لهم!!  من المسؤول عن كل ذلك؟  إدارة معمل معالجة النفايات أم إهمال  بلدية صيدا؟؟ وما هو دور وزارة البيئة والمختصين البيئيين حيال هذه الكارثة البيئية التي ما زالت في تصاعد؟؟ وهل سنبقى رهينة الوعود  ؟؟؟

... اما في موضوع تسعيرة المولدات الكهربائية الخاصة فقد جاء في البيان " أخي المواطن في صيدا والجوار ان تخفيض تسعيرة البلدية للمولدات انتصار لإرادتك ...والتسعيرة الجديدة مقبولة وهي من حقك...حقك حصلت عليه بالتعب وبالعريضة والاعتصام.... لا تتنازل عن حقك وحافظ عليه..لا تقبل بدفع أي زيادة... ولا تدفع بدون وصل موقَع.. التسعيرة معروفة من 45 ألف إلى 75 ألف حسب الأحياء.. و202 ل.ل. للكيلوات على العدادات من دون اي زيادة ومن دون أي رسم إضافي.لا تقبل بالبلص والظلم...قدم شكوى لمصلحة حماية المستهلك في مصلحة الاقتصاد بسراي صيدا - كل صاحب مولد مخالف للتسعيرة يعاقب بدفع غرامة حرزانة وعقوبات أخرى"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942533124
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة