صيدا سيتي

اعتصام ومسيرة وحرق العلم الفرنسي تنديدا بالاساءة للنبي محمد الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان بهية الحريري استقبلت سرحال ووفد "صندوق دعم طلاب جامعة رفيق الحريري" الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لتأخير الساعة ساعة واحدة اعتبارا من منتصف هذه الليلة أسامة سعد خلال لقائه نادي الحرية: متابعة النشاطات الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة هي جزء من النضال والمواجهة الحاج محمد سعيد شريدة (أبو سعيد) في ذمة الله مريم إبراهيم الحكواتي (زوجة الحاج رياض المقداد) في ذمة الله محي الدين علي العيلاني في ذمة الله "حريق كبير" في حارة صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل الشيخ حسين الملاح يلتقط عدوى فيروس كورونا صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع "شرقي" نظمت معرضا فنيا لاعمال الرسام العالمي توم يونغ في الحمام الجديد في صيدا القديمة «الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا شركة مجموعة كيلاني الوكيل الحصري لجميع منتجات زيوت بيترمين Petromin الدولار يترقّب التأليف وقد يهبط الى 5000 ليرة العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني مرفت يوسف طراف (زوجة محمد السبع أعين) في ذمة الله أسرار الصحف: مسؤول بلا كمامة Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills

الهروب إلى الماء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 12 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 724 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

مع بلوغ موجة الحر التي تضرب لبنان ذروتها، تحول شاطئ البحر ومياهه، كما الأنهر، ملاذا للهاربين من لهيب حر آب يرتمون في احضان المدى الأزرق عله يخفف عنهم وطأة الحرارة والرطوبة. 
في صيدا وجوارها، عدد كبير من العائلات والأفراد دفعهم الطقس الحار لاستباق عطلة نهاية الأسبوع بارتياد البحر. بعضهم توجه مباشرة من اشغاله او نزح من منزله بسبب التقنين الكهربائي الى شاطئ المسبح الشعبي للمدينة لإطفاء حر وتعب يومه.
وفي عكار، فإن موجة الحر التي تشهدها، كما سائر المناطق والمترافقة مع نسبة رطوبة عالية تزيد نسبة الاحساس بالحرارة مع انتشار الغبار في الاجواء. ودفعت الموجة الاهالي الى الانهر ونحو الشاطئ.
مصادر في مصلحة العبدة الزراعية أبلغت «المستقبل» أن المنطقة ستظل تتأثر بموجة الحر. وحذر الدكتور ميشال طعوم من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس ولا سيما في فترة الظهيرة حيث تكون الأشعة عمودية، داعيا الى الإكثار من السوائل.
وبالنسبة للمزارعين، تنصح المصلحة عبر رسائل هاتفية نصية بضرورة زيادة عدد حصص الري لا سيما في فترة الليل لتعويض التبخر الشديد مع العلم أن موجة الحر ضرورية لبعض أنواع المزروعات كالكرمة والتين والقمح.
وسجلت مصادر الدفاع المدني في عكار نحو ثلاثين حريقا في المنطقة خلال الايام الثلاثة الاخيرة لكن الأضرار اقتصرت على الأعشاب اليابسة وبعض الأشجار الحرجية والمثمرة كالزيتون والكرمة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942574740
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة