صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

التزام فلسطيني رفع الغطاء السياسي وتسليم كل مخل بالأمن إلى السلطات اللبنانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 09 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 948 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم محمد دهشة - جريدة البلد: 

خلص اجتماع "القيادة الفلسطينية الموحدة" في لبنان الذي عقد في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت بمشاركة ممثلين عن فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" و"تحالف القوى الفلسطيني" و"القوى الاسلامية" و"انصار الله"، الى تأكيد الالتزام الفلسطيني باستمرار رفع الغطاء السياسي وتسليم كل من يعبث بالامن الفلسطيني سواء في إشكالات أمنية أو فردية.

الاجتماع الذي عقد للمرة الاولى منذ فترة طويلة بعد سلسلة من الخلافات والفتور في العلاقات الفلسطينية الداخلية، شارك فيه ممثلون عن مختلف الاطر الفلسطينية بما فيها حركتي "فتح" و"حماس"، فيما تمثيل "القوى الاسلامية" كان بكل من محمد "أبو البراء" عن "عصبة الانصار الاسلامية" وعيسى المصري عن "الحركة الاسلامية المجاهدة"، وقد جرى بحث مختلف الاوضاع الامنية في المخيمات على ضوء الاحداث المتنقلة واخرها في برج الشمالي، اضافة الى قضيتي "حي الطيرة" في عين الحلوة و مشاكل الكهرباء والجباية في برج البراجنة.

وعلمت "صدى البلد" ان القيادة السياسية الفلسطينية، اكدت دعمها لكل القرارات والاجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية في منطقة صور لانهاء ذيول الاشكال الذي وقع في مخيم برج الشمالي، وغي باقي المناطق لجهة محاربة افة المخدرات ومروجيها، مجددة التزامها العمل على استمرار تسليم كل من يخل بالامن او سواء كانت مشاكل امنية او فردية الى السلطات اللبنانية ورفع الغطاء عنهم بهدف تحيم الاستقرار في المخيمات وقطع دابر اي اقتتال او فتنة مع الجوار اللبناني.

وابلغت مصادر المشاركين في الاجتماع، انالقيادة السياسية استمعت الى وفد من لجنة برج البراجنة حول المشاكل الامنية والكهرباء، واتفقت على تكليف امناء السر بوضع تصور لمعالجتها وخاصة بحث كيفية وقف استباحة الممتلكات واستخدام الطاقة الكهربائية للمعامل والمحامص والمؤسسات الكبرى وفق اقتراح الجباية او الحافظ عليها.

واشارت، ان "القيادة السياسية"، استمعت الى وفد من لجنة "حي الطيرة" حول أهمية بلسمة جراح سكانه المتضررين، والبدء بعملية البناء والاعمار والترميم بعد أشهر على الاشتباكات الاخيرة، والتي دمرت او ضررت الكثير من المنازل وبعضها غير صالح للسكن حتى اليوم، فأكدت القيادة السياسية انها ستبذل جهودها مع المؤسسات الدولية ووكالة الاونروا والدولة اللبنانية من اجل بدء العملية دون تحديد موعد زمني لبدئها خشية الاخلال بها، وانه يمكن معالجة بعض القضايا الخدماتية سريعا، الامر الذي اعترض عليه الوفد وطالب بتحديد جدول زمني كي يطمئن السكان ويشعرون انهم موضوع رعاية واهتمام وليس اهمالا.

احرار صيدا

صيداويا، زار وفد من "أحرار صيدا" رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، حيث أثنى الوفد على قرار البلدية الأخير بإلزام أصحاب المولدات بتسعيرة وزارة الطاقة والمياه، وجرى التداول بأمور خدماتية وإنمائية تتعلق بالمدينة وسبل معالجة العوادم المتراكمة خلف معمل فرز النفايات الصلبة.

وطالب الوفد بمراعاة الكفاءة في التوظيف في البلدية  وشرطتها بعيدا عن المحسوبيات وطالب الوفد بتوسيع كادر فوج إطفائية صيدا كونها تغطي منطقة الاتحاد وملء الشغور الوظيفي في ملاك البلدية هذا ووعد المهندس السعودي بالعمل الجاد لتحقيق هذه المطالب.

جولة حمود

هذا ولبّى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود دعوة رئيس بلدية البيرة الحاج محمد وهبي ورابطة الفاعليات الاجتماعية في عكار لزيارة منطقة الشمال، حيث بدأ جولته في المكتب الرئيسي لحركة التوحيد الاسلامي، وكان في استقباله الامين العام للحركة الشيخ بلال شعبان واعضاء مجلس امناء الحركة.

ثم انطلق الشيخ حمود والوفد المرافق ومعه وفد من حركة التوحيد الاسلامي بجولة باتجاه عكار، حيث زار النائب السابق الحاج وجيه البعريني الذي بدوره رحب به والوفد المرافق واثنى على دوره المقاوم ورافقهم لدارة الحاج محمد وهبي، وقد قدم الحاج وهبي للشيخ حمود درعا تكريميا واولم على شرفه، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات سياسيةوحزبية ودينية، حيث القى كلمة شاكرا الحاج وهبي على هذه اللفتة الكريمة، مهنئا جيش وشعب ومقاومة لبنان على تحرير جرود عرسال، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على وحدة ابناء الوطن والحفاظ على امنه وسيادته وكرامة مواطنيه.

وقد اصطحب الحاج وهبي الشيخ حمود والوفد المرافق له في جولة على الحدود الشمالية للبنان شارحا عن الواقع الميداني والاجتماعي في هذه المنطقة، قبل ان يزور بلدة البرج العكارية، حيث كان باستقباله الشيخ خالد عثمان والشيخ محمد قاسم محمود حرفوش وبعض الشخصيات.

بعدها انتقل الحاضرون الى المنية حيث كان باستقبالهم الحاج كمال الخير الذي رحب به، مؤكدا ان المنية تحب الشرفاء واهل الوفاء وترحب بسماحته وبالوفد المرافق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934638027
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة