صيدا سيتي

بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

جمعية Gift of Life Lebanon أجرت فحوصاً طبية شاملة لـ400 طفل في العرقوب - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 08 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1703 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن حملتها "جايين نطّمن على قلوبكن" للكشف على التشوهات الخلقية في القلب لدى الأطفال

"جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة " اجرت فحوصاً طبية شاملة لـ400 طفل في العرقوب 

المصدر/ رأفت نعيم: 

بعد إطلاقها حملة "جايين نطّمن على قلوبكن" أدارت "جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة " محركاتها واتجهت كما وعدت سابقاً الى منطقة العرقوب في الجنوب وعلى مدى ثلاثة ايام 4و5و6 آب 2017 حيث قامت بأوسع عملية مسح طبي شامل لأطفال من المنطقة في مركز بلدية شبعا بدءاً من فحص الأسنان ووصولاً الى فحص وتخطيط القلب وشكلت الحملة ما يقارب 400 طفل ، وذلك برعاية وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتور انيس ونّا وبحضور رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورئيسة "جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة "  لينا شهيب وعدد من اعضاء الجمعية  وتحت اشراف اكثر من 15 طبيبا تبرعوا بوقتهم للمساعدة يتقدمهم فريق من اطباء مركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت وأطباء نفسيين ساهموا في حملة توعية مرافقة عن أسباب التشوه الخلقي في قلب الأطفال توجهت الى الأهل والمعنيين .

وأسفرت عملية المسح عن اكتشاف حالات تشوه خلقي في القلب عند عدد من الأطفال الذين شملتهم الحملة ، وعليه تعهدت "جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة "  بمتابعة ملفات هولاء الأطفال بدقة الى ان يتم اجراء العمليات اللازمة لهم لمنحهم فرصة للعيش بشكل طبيعي.

واثنى رئيس اتحاد بلديات المنطقة محمد صعب على مبادرة "جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة " منوهاً بجهودها الانسانية، ومعتبراً أنها المرة الأولى التي تعد فيها جمعية بالقيام بعمل انساني خلوق وجبار لهذه المنطقة كهذا العمل وتفي بوعدها .

ومن جهتها اعتبرت رئيسة الجمعية لينا شهيب الى ان "الحملة حققت نجاحاً كبيراً من حيث نشر التوعية ومسح للحالات المستهدفة بها " لافتة الى أن "الأهم الذي لمسناه في هذه الحملة هو حس التفاعل من قبل الأهالي والبلديات في هذه المنطقة النائية". واعلنت شهيب ان "جمعية Gift Of Life – هبة الحياة " حسمت أمرها في استكمال هذه المبادرة من خلال القيام بجولات مماثلة على مناطق نائية أخرى لنشر المزيد من التوعية والقيام بما يجب لعلاج التشوهات الخلقية في القلب عند الأطفال والحد منها ..

وبدوره اشار المسؤول عن حملة "جايين نطّمن على قلوبكن" أمين سر جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة " جوزيف قزح  الى ان الحملة اطمأنت فعلاً على قلوب الأطفال في منطقة العرقوب متوجهة بالشكر الى كل من دعم هذه الخطوة لا سيما وزارة الصحة واتحاد بلديات العرقوب والأطباء المتطوعون ومركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية وكل الداعمين للحملة ، آملة ان تحط رحالها قريبا في مناطق أخرى .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936434072
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة