صيدا سيتي

الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام

مدير «الإسكان» روني لحود يزور جزين وصيدا: سندات «التعمير» نحو الإصدار والبدء بالتمليك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 08 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 2378 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدير «الإسكان» روني لحود يزور جزين وصيدا: سندات «التعمير» نحو الإصدار والبدء بالتمليك

المصدر: موقع جريدة المستقبل

قام المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود بجولة على عدد من اراضي مصلحة التعمير التابعة للمديرية في منطقتي جزين وصيدا، بدأها بزيارة لمدينة جزين التقى خلالها رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش. ومن هناك تفقد مناطق التعمير في بكاسين وبتدين اللقش وأنان والصالحية والدكرمان في صيدا، قبل ان ينتقل الى السراي الحكومي ويلتقي محافظ الجنوب منصور ضو ليعقد بعدها اجتماعا لموظفي مكتب مؤسسة الاسكان في السراي، بحضور رئيسة المكتب حنان جلال الدين ورئيس مصلحة التنفيذ والتعمير نزيه الموسوي وسليم ضاهر. 
وقال لحود في ختام الجولة: «كل فترة نطل على بعض المناطق لنرى متطلبات بلدياتها وما يمكن ان نتعاون فيه بين المؤسسة العامة للإسكان والبلديات لأن لنا الحق في القانون ان نخصص بعض العقارات لنوادي او جمعيات او بلديات حتى يقوموا بنشاطات ضمن مناطقهم. ومررنا على رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش والمحافظ منصور ضو حتى نرى اذا كان لديهم اي امور او مشاكل على صعيد المحافظة لنعالجها قدر الامكان. 
وسئل لحود: «أين اصبح انجاز سندات بيوت التعمير في منطقة الدكرمان – تعمير عين الحلوة» فقال:«صدر قرار عن مجلس الوزراء منذ فترة الشهر تقريبا وتم تلزيم شركة ستقوم بانجاز الخرائط وعملية الضم والفرز لنستطيع ان نصدر سندات ونبدأ بتمليكها للناس بموجب القانون الذي صدر سنة 2003».
وعن القروض المتعثرة قال:«عددها قليل ولم يتجاوز العام الماضي الـ59 قرضاً بيعت بالمزاد العلني من اصل مائة الف وهي اقل نسبة عالميا، والموضوع لا يخيف. فالذي يتعثر لأسباب مقنعة ونرتئي ان نساعده يتم جدولة القرض مع المصرف، أما الأشخاص الذين يتبين انهم يتلاعبون بتحديد مدخولهم فتذهب ملفاتهم الى المزاد العلني» .
وعما تعده المؤسسة العامة للإسكان من برامج جديدة تهم المواطنين قال:«هناك الفوائد على القروض التي اصبحت منخفضة جدا وضئيلة 3.28 %. اي ان مبلغ الـ270 مليون ليرة يرد بعد 30 سنة مضافا اليه مبلغ 57 مليون ليرة فوائد وهي نسبة جدا قليلة. وهناك مشروعان آخران نعمل عليهما سنعلن عنهما خلال شهر ويهمان المواطنين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934436009
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة