صيدا سيتي

هكذا سيتم بيع وشراء الدولار اليوم.. وهذا السعر الأقصى للمبيع ​Sidon beachgoers frustrated by measures ابتكار صناعة الكمّامات في صيدا في زمن «كورونا» مليون لبناني تحت خط الفقر الغذائي هبة بديع: الإقبال زاد على الوجبات المجانية بجميع أنواعها.. صار معظم الناس سواسية في الفقر والحاجة مبادرات زراعية فوق سدّ بسري... قبل أن يغيّر «البيك» رأيه! «صيدا تنتفض» الجمعة... لا السبت باحات الملعب البلدي والكورنيش البحري مُتنفّس الصيداويين للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى

إسرائيل الثامنة عالمياً في تصدير الأسلحة

متفرقات صيدا سيتي - السبت 05 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 536 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إسرائيل الثامنة عالمياً في تصدير الأسلحة

الأخبار:

تحتل إسرائيل المرتبة الثامنة عالمياً على مستوى صادرات الأسلحة التي بلغت قيمتها العام الماضي 8.6 مليارات دولار. وبحسب التصنيف الذي أجرته شركة «بايكر تيلي» العالمية للمحاسبة، فإن شركات التصنيع الحربي الإسرائيلية الأربع الكبرى حسّنت تصنيفها بين أكبر مئة شركة عالمية قياساً إلى عام 2015.

واستند تصنيف «بايكر تيلي» إلى رصد المعطيات التي توردها المجلة الأسبوعية الأميركية المتخصصة بالشؤون العسكرية «ديفينس نيوز»، وتتعلق هذه المعطيات بحجم مبيعات الشركات العالمية لعام 2016. وفي نتائج التصنيف، فإن شركة «ألبيت» الكبرى إسرائيلياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت العام الماضي 3.1 مليارات دولار، وهي الشركة الـ 27 عالمياً.
وتلي «ألبيت» إسرائيلياً شركة «الصناعات الجوية» المصنفة 33 عالمياً مع مبيعات بقيمة 2.6 مليار دولار لعام 2016، ومن بعدها تأتي شركة «رفائيل» في المرتبة 37 عالمياً، وقد بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 2.3 مليار دولار.
الشركة الرابعة الكبرى في إسرائيل «الصناعات العسكرية» وهي مصنفة في المرتبة 92 عالمياً، إذ بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 496 مليون دولار. وتوقع معدّو التقرير أن يرتفع تصنيف الشركات الإسرائيلية للعام الجاري بسبب عدد من الصفقات الكبرى التي أبرمتها، وعلى رأسها صفقات مع الهند بقيمة 2.5 مليار دولار.
طبقاً للتقرير، تعتبر شركة «لوكهيد مارتن» الأميركية الأولى عالمياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت 43.4 مليار دولار لعام 2016. تليها شركة «بوينغ» الأميركية أيضاً وقيمة مبيعاتها للعام نفسه 29.5 مليار دولار. وتحتل شركة «BAE» البريطانية المرتبة الثالثة وتبلغ قيمة مبيعاتها العسكرية 23.6 مليار دولار.
وتحتكر الشركات الأميركية وحدها نحو 60% من سوق الأسلحة العالمي، إذ تبلغ قيمة ما باعته العام الماضي نحو 221 مليار دولار. وفي المكان الثاني، تأتي بريطانيا بفارق هائل، إذ سجلت مبيعاتها العسكرية في العام نفسه 40.5 مليار دولار، تليها روسيا بحجم مبيعات قدره 19.4 مليار دولار، ففرنسا بحجم مبيعات 15.6 مليار دولار، فهولندا خامساً ومبيعاتها بلغت 12.3 مليار دولار. وتأتي إيطالياً في المرتبة السادسة مع مبيعات بقيمة 9.8 مليارات دولار، فاليابان بقيمة 8.7 مليارات، وتحل بعدها إسرائيل في المكان الثامن بمبيعات قيمتها 8.6 مليارات، وتاسعاً كوريا الجنوبية بحجم مبيعات 7.6 مليارات، فألمانيا عاشراً مع نحو 3.7 مليارات دولار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931966155
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة