صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

إسرائيل الثامنة عالمياً في تصدير الأسلحة

متفرقات صيدا سيتي - السبت 05 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 508 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إسرائيل الثامنة عالمياً في تصدير الأسلحة

الأخبار:

تحتل إسرائيل المرتبة الثامنة عالمياً على مستوى صادرات الأسلحة التي بلغت قيمتها العام الماضي 8.6 مليارات دولار. وبحسب التصنيف الذي أجرته شركة «بايكر تيلي» العالمية للمحاسبة، فإن شركات التصنيع الحربي الإسرائيلية الأربع الكبرى حسّنت تصنيفها بين أكبر مئة شركة عالمية قياساً إلى عام 2015.

واستند تصنيف «بايكر تيلي» إلى رصد المعطيات التي توردها المجلة الأسبوعية الأميركية المتخصصة بالشؤون العسكرية «ديفينس نيوز»، وتتعلق هذه المعطيات بحجم مبيعات الشركات العالمية لعام 2016. وفي نتائج التصنيف، فإن شركة «ألبيت» الكبرى إسرائيلياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت العام الماضي 3.1 مليارات دولار، وهي الشركة الـ 27 عالمياً.
وتلي «ألبيت» إسرائيلياً شركة «الصناعات الجوية» المصنفة 33 عالمياً مع مبيعات بقيمة 2.6 مليار دولار لعام 2016، ومن بعدها تأتي شركة «رفائيل» في المرتبة 37 عالمياً، وقد بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 2.3 مليار دولار.
الشركة الرابعة الكبرى في إسرائيل «الصناعات العسكرية» وهي مصنفة في المرتبة 92 عالمياً، إذ بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 496 مليون دولار. وتوقع معدّو التقرير أن يرتفع تصنيف الشركات الإسرائيلية للعام الجاري بسبب عدد من الصفقات الكبرى التي أبرمتها، وعلى رأسها صفقات مع الهند بقيمة 2.5 مليار دولار.
طبقاً للتقرير، تعتبر شركة «لوكهيد مارتن» الأميركية الأولى عالمياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت 43.4 مليار دولار لعام 2016. تليها شركة «بوينغ» الأميركية أيضاً وقيمة مبيعاتها للعام نفسه 29.5 مليار دولار. وتحتل شركة «BAE» البريطانية المرتبة الثالثة وتبلغ قيمة مبيعاتها العسكرية 23.6 مليار دولار.
وتحتكر الشركات الأميركية وحدها نحو 60% من سوق الأسلحة العالمي، إذ تبلغ قيمة ما باعته العام الماضي نحو 221 مليار دولار. وفي المكان الثاني، تأتي بريطانيا بفارق هائل، إذ سجلت مبيعاتها العسكرية في العام نفسه 40.5 مليار دولار، تليها روسيا بحجم مبيعات قدره 19.4 مليار دولار، ففرنسا بحجم مبيعات 15.6 مليار دولار، فهولندا خامساً ومبيعاتها بلغت 12.3 مليار دولار. وتأتي إيطالياً في المرتبة السادسة مع مبيعات بقيمة 9.8 مليارات دولار، فاليابان بقيمة 8.7 مليارات، وتحل بعدها إسرائيل في المكان الثامن بمبيعات قيمتها 8.6 مليارات، وتاسعاً كوريا الجنوبية بحجم مبيعات 7.6 مليارات، فألمانيا عاشراً مع نحو 3.7 مليارات دولار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915681392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة