صيدا سيتي

ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي مدير شؤون الأونروا: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين جريح بحادث سير على الكورنيش البحري في صيدا نقابة المحررين تطلب الى الصحافيين الذين يرغبون بتلقي اللقاحات ضد فايروس كورونا تزويدها بالمعلومات اللازمة تظاهرة وتجمع لـ"حراك صيدا "رفضاً للغلاء وتمديد الاقفال! الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا وزير المالية وقع قرارا بتمديد مهلة تسديد الضريبة لغاية 1/3/2021 لجنة الزكاة والصدقات في عين الحلوة تنفذ مشروع تعبئة 48 قارورة غاز للأسر المتعففة تجمع لمحتجين عند تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الغلاء مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا

إسرائيل الثامنة عالمياً في تصدير الأسلحة

متفرقات صيدا سيتي - السبت 05 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 574 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

تحتل إسرائيل المرتبة الثامنة عالمياً على مستوى صادرات الأسلحة التي بلغت قيمتها العام الماضي 8.6 مليارات دولار. وبحسب التصنيف الذي أجرته شركة «بايكر تيلي» العالمية للمحاسبة، فإن شركات التصنيع الحربي الإسرائيلية الأربع الكبرى حسّنت تصنيفها بين أكبر مئة شركة عالمية قياساً إلى عام 2015.

واستند تصنيف «بايكر تيلي» إلى رصد المعطيات التي توردها المجلة الأسبوعية الأميركية المتخصصة بالشؤون العسكرية «ديفينس نيوز»، وتتعلق هذه المعطيات بحجم مبيعات الشركات العالمية لعام 2016. وفي نتائج التصنيف، فإن شركة «ألبيت» الكبرى إسرائيلياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت العام الماضي 3.1 مليارات دولار، وهي الشركة الـ 27 عالمياً.
وتلي «ألبيت» إسرائيلياً شركة «الصناعات الجوية» المصنفة 33 عالمياً مع مبيعات بقيمة 2.6 مليار دولار لعام 2016، ومن بعدها تأتي شركة «رفائيل» في المرتبة 37 عالمياً، وقد بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 2.3 مليار دولار.
الشركة الرابعة الكبرى في إسرائيل «الصناعات العسكرية» وهي مصنفة في المرتبة 92 عالمياً، إذ بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 496 مليون دولار. وتوقع معدّو التقرير أن يرتفع تصنيف الشركات الإسرائيلية للعام الجاري بسبب عدد من الصفقات الكبرى التي أبرمتها، وعلى رأسها صفقات مع الهند بقيمة 2.5 مليار دولار.
طبقاً للتقرير، تعتبر شركة «لوكهيد مارتن» الأميركية الأولى عالمياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت 43.4 مليار دولار لعام 2016. تليها شركة «بوينغ» الأميركية أيضاً وقيمة مبيعاتها للعام نفسه 29.5 مليار دولار. وتحتل شركة «BAE» البريطانية المرتبة الثالثة وتبلغ قيمة مبيعاتها العسكرية 23.6 مليار دولار.
وتحتكر الشركات الأميركية وحدها نحو 60% من سوق الأسلحة العالمي، إذ تبلغ قيمة ما باعته العام الماضي نحو 221 مليار دولار. وفي المكان الثاني، تأتي بريطانيا بفارق هائل، إذ سجلت مبيعاتها العسكرية في العام نفسه 40.5 مليار دولار، تليها روسيا بحجم مبيعات قدره 19.4 مليار دولار، ففرنسا بحجم مبيعات 15.6 مليار دولار، فهولندا خامساً ومبيعاتها بلغت 12.3 مليار دولار. وتأتي إيطالياً في المرتبة السادسة مع مبيعات بقيمة 9.8 مليارات دولار، فاليابان بقيمة 8.7 مليارات، وتحل بعدها إسرائيل في المكان الثامن بمبيعات قيمتها 8.6 مليارات، وتاسعاً كوريا الجنوبية بحجم مبيعات 7.6 مليارات، فألمانيا عاشراً مع نحو 3.7 مليارات دولار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950888795
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة