صيدا سيتي

46 مليار دولار من الودائع طارت: من يحاسب؟ بعد عقود من التهميش المستشفيات الحكومية الى الواجهة .. والمستشفيات الخاصة «تسحب» يدها هذا ما يجري خلف أبواب مستشفى رفيق الحريري.. وأبناء ركاب الطائرة الإيرانية لن يذهبوا إلى مدارسهم! إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو) استنفار القطاعين الطبي والتعليمي في صيدا لمواجهة "كورونا" إخماد حريق داخل معمل فحم مقابل مفرق درب السيم نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً

ندوة لكمال فغالي تحت عنوان "النسبية مالها وما عليها" في مركز معروف سعد - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 949 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الهيئة النسائية الشعبية - المكتب الإعلامي: 

بدعوة من الهيئة النسائية الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري أقيمت ندوة مساء يوم الخميس 3 آب 2017 تحت عنوان "النسبية مالها وما عليها"، تحدث فيها مدير مكتب الإحصاء والتوثيق الأستاذ كمال فغالي، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي.

 حضر الندوة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم الأستاذ توفيق عسيران، ورئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد، والمهندس بلال شعبان على رأس وفد من "صوت الناس"، والأستاذ عبد الرحمن الأنصاري، إضافة الى قيادات وكوادر حزبية وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية وشعبية وحشد من المهتمين.

استهلت الندوة بكلمة لعضوة الهيئة النسائية الشعبية السيدة فاديا خريش التي أكدت أن قانون الانتخاب الذي يناضل التنظيم الشعبي الناصري من أجل الوصول إليه هو قانون خارج القيد الطائفي قائم على النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة، كما أكدت على رفض المحاصصات الطائفية.

الأستاذ كمال فغالي عرّف بقانون الانتخاب الجديد بكونه يقوم على النسبية واللوائح المفتوحة مع صوت تفضيلي، وهو يعتمد قاعدة الكسر الأكبر وعتبة تمثيل تساوي الحاصل الانتخابي، مع تقسيم لبنان إلى  15 دائرة انتخابية.

واعتبر أنه على الرغم من عيوب هذا النظام إلا أن قبول الأطراف السياسية الحاكمة بإقراره يعتبر خطوة إلى الأمام. وأشار إلى أن  كل القوانين التي طبقت على امتداد تاريخ لبنان إنما انطلقت بالدرجة الأولى من موازين القوى السياسية والاجتماعية، وهي لم تستهدف يوما تمثيل كل شرائح المجتمع بشكل شامل.

ثم تناول أمثلة تطبيقية عن مختلف الدوائر، وبشكل خاص عن دائرة صيدا- جزين لجهة نسبة المقترعين المتوقعة ومختلف الاحتمالات التي يمكن أن تحصل.

وقد تولى فغالي الإجابة عن العديد من الأسئلة التي طرحها الحاضرون.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924844922
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة