صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة

ندوة لكمال فغالي تحت عنوان "النسبية مالها وما عليها" في مركز معروف سعد - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 04 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1037 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الهيئة النسائية الشعبية - المكتب الإعلامي: 

بدعوة من الهيئة النسائية الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري أقيمت ندوة مساء يوم الخميس 3 آب 2017 تحت عنوان "النسبية مالها وما عليها"، تحدث فيها مدير مكتب الإحصاء والتوثيق الأستاذ كمال فغالي، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي.

 حضر الندوة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم الأستاذ توفيق عسيران، ورئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد، والمهندس بلال شعبان على رأس وفد من "صوت الناس"، والأستاذ عبد الرحمن الأنصاري، إضافة الى قيادات وكوادر حزبية وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية وشعبية وحشد من المهتمين.

استهلت الندوة بكلمة لعضوة الهيئة النسائية الشعبية السيدة فاديا خريش التي أكدت أن قانون الانتخاب الذي يناضل التنظيم الشعبي الناصري من أجل الوصول إليه هو قانون خارج القيد الطائفي قائم على النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة، كما أكدت على رفض المحاصصات الطائفية.

الأستاذ كمال فغالي عرّف بقانون الانتخاب الجديد بكونه يقوم على النسبية واللوائح المفتوحة مع صوت تفضيلي، وهو يعتمد قاعدة الكسر الأكبر وعتبة تمثيل تساوي الحاصل الانتخابي، مع تقسيم لبنان إلى  15 دائرة انتخابية.

واعتبر أنه على الرغم من عيوب هذا النظام إلا أن قبول الأطراف السياسية الحاكمة بإقراره يعتبر خطوة إلى الأمام. وأشار إلى أن  كل القوانين التي طبقت على امتداد تاريخ لبنان إنما انطلقت بالدرجة الأولى من موازين القوى السياسية والاجتماعية، وهي لم تستهدف يوما تمثيل كل شرائح المجتمع بشكل شامل.

ثم تناول أمثلة تطبيقية عن مختلف الدوائر، وبشكل خاص عن دائرة صيدا- جزين لجهة نسبة المقترعين المتوقعة ومختلف الاحتمالات التي يمكن أن تحصل.

وقد تولى فغالي الإجابة عن العديد من الأسئلة التي طرحها الحاضرون.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946503568
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة