صيدا سيتي

شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد اربعة قتلى بإطلاق نار في حديقة منزل في كاليفورنيا للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان مصلحة الابحاث: لإنهاء كل أعمال الفلاحة قبل هطول الامطار في 26 الحالي إلغاء سباق ماراتون بيروت الدولي للسنة الحالية وتحديد 8 تشرين الثاني 2020 موعدا للنسخة المقبلة قراران لوزير الزراعة لاخضاع اللحوم الى اجازة مسبقة والدواجن لتحليل السائل المنفصل إخبار عن مخالفة بيع أشجار مقطوعة في مرج بسري كلمة و2/1: أين النقابات؟ حال طريق صيدا - بيروت هذا الصباح السلوك المقاصدي.. دقة ووضوح ومسؤولية (بقلم: المحامي حسن شمس الدين) الحريري استقبلت طلاب "البريفيه" في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" خليل المتبولي: عامٌ مضى ... حبٌّ وثورة !..

ندوة لكمال فغالي تحت عنوان "النسبية مالها وما عليها" في مركز معروف سعد - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 912 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الهيئة النسائية الشعبية - المكتب الإعلامي: 

بدعوة من الهيئة النسائية الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري أقيمت ندوة مساء يوم الخميس 3 آب 2017 تحت عنوان "النسبية مالها وما عليها"، تحدث فيها مدير مكتب الإحصاء والتوثيق الأستاذ كمال فغالي، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي.

 حضر الندوة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم الأستاذ توفيق عسيران، ورئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد، والمهندس بلال شعبان على رأس وفد من "صوت الناس"، والأستاذ عبد الرحمن الأنصاري، إضافة الى قيادات وكوادر حزبية وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية وشعبية وحشد من المهتمين.

استهلت الندوة بكلمة لعضوة الهيئة النسائية الشعبية السيدة فاديا خريش التي أكدت أن قانون الانتخاب الذي يناضل التنظيم الشعبي الناصري من أجل الوصول إليه هو قانون خارج القيد الطائفي قائم على النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة، كما أكدت على رفض المحاصصات الطائفية.

الأستاذ كمال فغالي عرّف بقانون الانتخاب الجديد بكونه يقوم على النسبية واللوائح المفتوحة مع صوت تفضيلي، وهو يعتمد قاعدة الكسر الأكبر وعتبة تمثيل تساوي الحاصل الانتخابي، مع تقسيم لبنان إلى  15 دائرة انتخابية.

واعتبر أنه على الرغم من عيوب هذا النظام إلا أن قبول الأطراف السياسية الحاكمة بإقراره يعتبر خطوة إلى الأمام. وأشار إلى أن  كل القوانين التي طبقت على امتداد تاريخ لبنان إنما انطلقت بالدرجة الأولى من موازين القوى السياسية والاجتماعية، وهي لم تستهدف يوما تمثيل كل شرائح المجتمع بشكل شامل.

ثم تناول أمثلة تطبيقية عن مختلف الدوائر، وبشكل خاص عن دائرة صيدا- جزين لجهة نسبة المقترعين المتوقعة ومختلف الاحتمالات التي يمكن أن تحصل.

وقد تولى فغالي الإجابة عن العديد من الأسئلة التي طرحها الحاضرون.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917822786
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة