وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو حماس تكرم الحجاج وتحتفل بالسنة الهجرية في مدينة صيدا - 19 صورة مطلوب سائق باص مع دفتر 10 طون لنقل طلاب مع خبرة بنقل الطلاب دعوة للقاء مع الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي بعنوان الدين والحياة الدعوة عامة شاهد ثوران بركان أناك كراكتاو في إندونيسيا + فيديو مستشفى بريطاني يتعرض لإنتقادات لاذعة.. بسبب جثث الموتى اختتام التدريب في دورة مستحضرات العناية بالبشرة - 7 صور نساء سويسرا يطالبن بالمساواة في الأجور + فيديو النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

نستله تعلن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2017

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 02 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 514 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

الشركة سجلت نمواً عضوياً بنسبة 2,3% ونمواً داخلياً فعلياً بنسبة 1,4% مع بلوغ التسعير بنسبة 0,9%
تأثُر المبيعات بصافي قيمة الاستحواذات بعد عمليات التخارج بنسبة -2,3% (يُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى تأسيس مشروع "فرونيري" المشترك)، وكذلك صرف العملات الأجنبية (-0,3%)، حيث بلغ إجمالي المبيعات 43,0 مليار فرنك سويسري (-0,3%)
ارتفاع هامش الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية[1] بواقع 10 نقاط أساسية بأسعار العملة الثابتة ليستقر عند 15,8% على أساس التقارير
انخفاض هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمقدار 20 نقطة أساسية بأسعار العملات الثابتة و30 نقطة أساسية ليصل إلى 15,0% على أساس التقارير نتيجةً لازدياد نشاط عملية إعادة الهيكلة
ارتفاع الربح الضمني للسهم بنسبة 3,4% وفق أسعار العملات الثابتة و2,1% لتصل إلى 1,68 فرنك سويسري على أساس التقارير
إثر المتابعة على مدار العام نتوقع وصول النمو العضوي إلى النصف الأدنى من النطاق 2-4%، واستقرار هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملات الثابتة نتيجة الزيادة الكبيرة في تكاليف إعادة الهيكلة، مع توقعات بزيادة كل من الأرباح الضمنية للسهم وفق أسعار العملات الثابتة وكفاءة رأس المال.

قال مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة "نستله": "نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه في توفير قيمة مجزية خلال النصف الأول من عام 2017. وينطوي ذلك على التحسينات الكبيرة على الصعيد التشغيلي، وخيارات إدارة محفظة أعمالنا، وكذلك قرارنا بتعزيز كفاءة الميزانية العامة للشركة. وفي الواقع، لم يرقى النمو العضوي خلال هذا النصف إلى مستوى توقعاتنا، في حين واصل نمو حجم المبيعات تحقيق أعلى المعدلات في قطاعنا مع استقرار التسعير عند معدلات منخفضة. كما حافظت أعمال الشركة في آسيا وأفريقيا على زخمها في النمو، بينما سجلت أعمالنا في أوروبا الغربية انخفاضاً في حجم المبيعات فيما نعتبره مرحلةً مؤقتة. ومن جهةٍ أخرى، سجل النمو العضوي لأعمالنا في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية تحسناً طفيفاً بفضل حجم المبيعات بشكل أساسي. وتشير نتائج النصف الأول إلى وجود آفاق هائلة للنمو أمام شركاتنا المختصة بتصنيع القهوة والمياه ومنتجات العناية بالحيوانات".

وأضاف شنايدر: "تتماشى مستويات الربحية مع توقعاتنا، حيث عوضت الكفاءة والوفورات في تكاليف إعادة الهيكلة ارتفاع تكاليف السلع. ونحن نعمل حالياً على تسريع وتيرة المبادرات التي من شأنها تحسين هامش أرباحنا. وقد أثمرت متابعتنا على مدار العام إلى وصول النمو العضوي إلى النصف الأدنى من النطاق 2-4%. مع بقاء توقعاتنا متوسطة المدى لعام 2020 بخصوص النمو العضوي على حالها".

نتائج المجموعة المبيعات

بلغت القيمة الإجمالية للمبيعات 43,0 مليار فرنك سويسري (-0,3%) متأثرةً بصافي قيمة الاستحواذات بعد عمليات التخارج بنسبة -2,3% (ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى تأسيس مشروع "فرونيري" المشترك)، وكذلك صرف العملات الأجنبية (-0,3%). ولم يرقى النمو العضوي إلى مستوى توقعاتنا مسجلاً نسبة 2,3%، بينما أظهر النمو الداخلي الفعلي مرونةً مسجلاً نسبة 1,4% مع بقاء التسعير عند معدلات منخفضة بنسبة 0,9%.

وتمكنت أعمالنا في منطقة الأمريكيتين من مواكبة تطلعاتنا، ولا سيما مع انتعاش منتجات العناية بالحيوانات في الولايات المتحدة عقب تسجيل نمو بطيء في بداية العام. وسجلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً أقل من المتوقع خلال الربع الثاني. وأسفرت الزيادات الانتقائية في الأسعار في أوروبا الغربية وحالات الطقس غير المؤاتية التي شهدها يونيو عن إحداث تأثير سلبي قصير الأمد على النمو الداخلي الفعلي. وقد شهدت منطقة آسيا وأوقيانوسيا وجنوب الصحراء الكبرى وتيرةً متسارعة في النمو للربع الخامس على التوالي، مرسخةً بذلك مكانتها كمحرك النمو الأساسي للمجموعة. وأظهرت شركة "نستله ووترز" مستوى ثابتاً من النمو، بينما سجلت شركة "Nestlé Nutrition" نمواً ضعيفاً لا سيما بوجود العقبات التي تواجه السوق الصينية والتراجع الطفيف في الأسواق المتقدمة عموماً. وقد عرقلت شركة “Nestlé Skin Health” نمو مبيعات المجموعة بسبب التحديات الصعبة والضغوط التي تفرضعلى المنتجات التي لا تحمل علامة تجارية في قطاع العلاجات الطبية. بينما تمكنت "نسبريسو" من ترسيخ مكانتها كأحد محركات النمو الرئيسية للمجموعة.

وبصورةٍ عامة، حققت أعمالنا في الأسواق المتقدمة نمواً عضوياً طفيفاً بنسبة 0,8%، بالإضافة إلى نمو داخي فعلي ثابت بنسبة 1,1% مقابل وصول التسعير إلى معدلات سلبية بنسبة 0,3%. بينما سجلت أعمالنا تباطؤاً في النمو العضوي في الأسواق الناشئة بواقع 100 نقطة أساسية ليصل إلى 4,4%، والنمو الداخلي الفعلي بنسبة 1,9%، والتسعير بنسبة 2,5%.

وقد كان النمو بحسب الفئة واسعاً مدعوماً بمنتجات المياه والقهوة ومنتجات العناية بالحيوانات. في حين انفردت فئة منتجات الحلويات والسكاكر بتحقيق نموٍ سلبي رغم استقرارها خلال الربع الثاني.

الأرباح التجارية التشغيلية

استقرت الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية عند 6,8 مليار فرنك سويسري. فيما استقر هامشها عند نسبة 15,8% ولكنه ارتفع بمقدار 10 نقطة أساس وفق أسعار العملة الثابتة.

وأثمرت مشاريع تحسين الكفاءة وإدارة التسعير والمحفظة الاستثمارية عن تحقيق قيمة مضافة قدرها 100 نقطة أساس. وتجلت هذه الفوائد من خلال فرض زيادة متساوية وواسعة النطاق لتكاليف الإنتاج في وقت شهدت فيه باقة سلعنا تضخماً للمرة الأولى منذ عامين. وانخفض الإنفاق التسويقي التفاعلي بشكل طفيف.

ووفقاً للتوقعات، فقد ارتفع إجمالي تكاليف إعادة الهيكلة وصافي السلع التجارية الأخرى بنسبة 77% ليبلغ 166 مليون فرنك سويسري و349 مليون فرنك سويسري على التوالي، وذلك بالتزامن مع تطبيق مبادراتنا الخاصة بتحقيق الوفورات الهيكلية. وعليه، انخفضت قيمة الأرباح التجارية التشغيلية بنسبة 2,5% لتصل إلى 6,4 مليون فرنك سويسري. بينما انخفض هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمقدار 30 نقطة أساس على أساس معلن (-20 نقطة أساس وفق أسعار العملة الثابتة) ليبلغ 15,0%.

صافي الأرباح

ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 19% ليبلغ 4,9 مليار فرنك سويسري مقارنة مع العام الماضي الذي تأثر بعملية تعديل منفردة وغير نقدية للضرائب المؤجلة. كما ارتفعت قيمة الأرباح المعلنة للسهم بنسبة 19% لتصل إلى 1,58 فرنك سويسري مقارنة مع العام الماضي، وذلك للسبب ذاته. وارتفعت قيمة الأرباح الضمنية للسهم بنسبة 2,1% لتصل إلى 1,68 فرنك سويسري وبنسبة 3,4% وفق أسعار العملات الثابتة.

التدفق النقدي

طرأ تراجع على التدفق النقدي الحر بمقدار 2,0 مليار فرنك سويسري على أساس سنوي، من 3,3 إلى 1,3 مليار فرنك سويسري. ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى رأس المال العامل بتدفق نقدي خارجي قدره 1.3 مليار فرنك سويسري. وخلال النصف الأول من عام 2017، فاق معدل زيادة رأس المال العامل، المعدل المسجل لنفس الفترة من العام السابق، وذلك نظراً لتضخم أسعار السلع الأساسية واستكمال مراحل الذمم الدائنة للتسويق والنفقات الرأسمالية.

وبالنسبة لميزانيتنا العمومية، تم إحراز تقدم متواصل لخفض صافي رأس المال العامل على الصعيد الهيكلي، وهو ما أدى إلى انخفاض إضافي قدره 0,5 مليار فرنك سويسري حتى يونيو 2017 مقارنة بشهر يونيو 2016.

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بلغت نسبة النمو العضوي 1,0%: النمو الداخلي الفعلي 0,6% والتسعير 0,4%
تراجع طفيف لأوروبا الغربية على أساس النمو العضوي مع نمو داخلي فعلي سلبي وتسعير إيجابي مسطح؟
حققت أوروبا الوسطى والشرقية نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة مع نمو داخلي فعلي ثابت وتسعير إيجابي
شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً عضوياً منخفضاً من خانة واحدة، إلى جانب نمو داخلي فعلي وتسعير إيجابي
نمو هامش الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقدار 50 نقطة مئوية، فيما تحسن كذلك هامش الأرباح التجارية التشغيلية ليصل إلى 16,9% بالرغم من ارتفاع تكاليف إعادة الهيكلة

تراجعت المبيعات المعلنة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 10,3% لتبلغ قيمتها 7,8 مليار فرنك سويسري. وكانت نسبة النمو العضوي أقل من الربع الأول، حيث بلغت 1,0%، وذلك في ضوء التوازن الحاصل بين ارتفاع التسعير وانخفاض النمو الداخلي الفعلي. وساهم صافي التخارج في خفض قيمة المبيعات المعلنة بنسبة 9,3%، وهو ما يعكس بشكل رئيسي نقل الآيس كريم إلى مشروع "فرونيري" المشترك. كما ساهمت الظروف الصعبة التي عصفت بأسواق صرف العملات في خفض المبيعات المعلنة بنسبة بلغت 2,0%.

وقد طبقنا زيادة الأسعار في كامل أرجاء المنطقة، وخصوصاً بالنسبة لقهوة "نسكافيه". وترك هذا أثراً قصير الأمد على النمو الفعلي الداخلي خلال الربع الثاني من العام. كما أثر الطقس الذي شهده يونيو سلباً على فئات المنتجات الرئيسية في غرب أوروبا. وواصلت "بيت كير" تحقيق نمو قوي في المنطقة وخصوصاً في روسيا. كما أظهرت منطقة شمال أفريقيا أداءً جيداً في ضوء زيادة الأسعار، ومع ذلك استمر تأثر منطقة الشرق الأوسط بحالة انعدام الاستقرار السياسي وحالة الانكماش المستمر.

وبالرغم من ارتفاع تكاليف السلع، ارتفع هامش الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية في المنطقة بمقدار 50 نقطة أساس، ليعكس زيادة الأسعار وإدارة المحفظة الاستثمارية ووفورات التكاليف. كما ازداد هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمقدار 10 نقطة أساس لتبلغ نسبته 16,9% مع تحسن الكفاءة بمقدار أكبر من تحسن تكاليف إعادة الهيكلة.

التطلعات المستقبلية لعام 2017

إثر المتابعة على مدار العام، نتوقع وصول النمو العضوي إلى النصف الأدنى من النطاق 2-4%. ومن أجل تحقيق الربحية في المستقبل، نخطط لزيادة كبيرة في تكاليف إعادة الهيكلة. ونتيجة لذلك، نتوقع أن يبقى هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملة الثابتة مستقراً. ومن المتوقع زيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وزيادة كفاءة رأس المال.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861930741
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي