صيدا سيتي

إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا!

النصرة تطالب بأحمد الأسير؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 6068 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
النصرة تطالب بأحمد الأسير؟

المصدر: موقع المدن

استكمالاً لمفاوضات ملف الجرود، وافق الأمن العام على تسليم جبهة النصرة عدداً من الموقوفين في سجن رومية، بعد موافقة القضاء العسكري. وعلم أن الموقوفين هم السوريون: ع.ا.ز، ع.ل، ع.ا.ش، وهم متهمون بالانتماء إلى جبهة النصرة. إضافة إلى اللبناني ع.ح المتهم بالاتجار بالمخدرات.
ووفق مصادر متابعة للملف، فإن موافقة القضاء العسكري على إطلاق الموقوفين الأربعة، الذين أُوقفوا بين عامي 2014 و2015، ترجع إلى أن التهم المنسوبة إليهم هي قضايا إرهابية ثانوية، ولا دور تنفيذياً لأي منهم في عمليات تفجير أو قتل.
وترددت معلومات عن امكانية اطلاق الشيخ أحمد الأسير ضمن اطار صفقة التبادل. ولم ينف محامي الأسير أنطوان نعمة هذه المعلومات. وفيما يؤكد نعمة أن أحداً لم يتواصل معه في هذا الشأن، تستبعد مصادر قانونية امكانية شمول الأسير في هذه الصفقة بسبب اتهامه بأعمال ارهابية.
ويقول مصدر قانوني مطلع على قضايا القضاء العسكري لـ"المدن" إن "القضاء العسكري في هكذا عمليات تبادل يخلي سبيل أشخاص لم تتم محاكمتهم بعد. وبعد إطلاق سراحهم ومغادرتهم البلاد يصدر القضاء أحكاماً غيابية تتناسب والجرم المنسوب اليهم".
إلا أن أحد المحامين يتحفظ على عملية التبادل، ويقول لـ"المدن" إن "هناك تخوفاً دائماً من أن يطغى العمل الأمني على القضائي، رغم وجود سوابق بإخلاء سبيل موقوفين غير محكومين في قضية فتح الإسلام".
ورغم التحفظ القانوني على صفقة التبادل من الوجهة القضائية، إلا أن عملية التبادل "مقوننة كونها تتم بتفويض من الحكومة اللبنانية. وهذا الأمر يندرج ضمن اطار مصلحة الدولة العليا"، وفق مصدر قانوني.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924783583
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة