صيدا سيتي

إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا!

الشريان الحيوي الذي يربط صيدا بشرقها مهدد بسبب غياب التخطيط!! - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 5557 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ عفيف الجردلي:

تحول اوتوستراد الحاج أحمد نجيب الشماع الى الطريق الاساسية التي تربط مدينة صيدا بشرقها بعد مرور 6 سنوات على تدشينه. وقد انتظر ابناء قرى صيدا وشرقها بفارغ الصبر انجاز هذا المشروع الذي اصبح يشكل شريانا حيويا للمنطقة، فضلا عن انه وضع حلولاً جذرية لمشكلتين اساسيتين كانت تعاني منهما هذه المنطقة، الاولى مشكلة ضغط السير من صيدا بإتجاه طريق جزين وبين صيدا وضواحيها لا سيما في عطلة نهاية الاسبوع، والثانية هي مشكلة مجاري الصرف الصحي التي يخترقها الاوتوستراد، فحلت البنية التحتية للاوتوستراد هذه المشكلة وربطت مصبات المجاري بالشبكة الرئيسية لها.

ومنذ ايام تفاجأ الصيداويون بوضع علامات على الطريق تمهيدا لحفر الاسفلت، وقد علم ان وزارة الاتصالات ستقوم في الايام المقبلة بتمديد كابلات خاصة لها في احد مسربي الاوتوستراد مما سيتسبب حتما بتخريب الطريق بعد حفرها، خصوصا وان اهالي مدينة صيدا وضواحيها يعانون يوميا من هذه المشكلة المتمثلة بسوء تنفيذ الاشغال من قبل معظم المتعهدين وكان آخرها الطريق التي تربط مجدليون ببلدة بقسطا، حيث قامت مؤسسة المياه بإعادة حفر الطريق بعد تعبيدها ما ادى الى تخريبها بالكامل.

وقبل وقوع هذه الكارثة يطالب الصيداويون وابناء المنطقة نواب مدينة صيدا ومحافظ لبنان الجنوبي ورؤساء بلديات صيدا وحارة صيدا والهلالية اضافة الى وزارة الاشغال العامة والنقل بتدارك الامور قبل حدوثها وتغيير مسار الحفر كي لا يمر في هذا الشريان الحيوي، خصوصا وان عشرات الطرقات قد تضررت بسبب عدم التنسيق بين الوزارات.

فإلى متى سيظل المواطن يدفع ثمن غياب التخطيط، وهل من المنطقي ان يتم تخريب اوتوستراد انتظره الجميع بفارغ الصبر؟!

اشارة الى ان " جادة الحاج أحمد نجيب الشماع " يبلغ طولها 1500 متر وعرضها حوالي العشرين متراً وهي معبدة بطبقتين من الاسفلت، حيث تم  تمديد بنية تحتية بجودة عالية وقنوات للصرف الصحي على جهتي الاوتوستراد وربطها بالشبكة الرئيسية، فضلا عن خطوط تصريف مياه الامطار وجدران الدعم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924793892
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة