صيدا سيتي

مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق

الشريان الحيوي الذي يربط صيدا بشرقها مهدد بسبب غياب التخطيط!! - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 5466 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ عفيف الجردلي:

تحول اوتوستراد الحاج أحمد نجيب الشماع الى الطريق الاساسية التي تربط مدينة صيدا بشرقها بعد مرور 6 سنوات على تدشينه. وقد انتظر ابناء قرى صيدا وشرقها بفارغ الصبر انجاز هذا المشروع الذي اصبح يشكل شريانا حيويا للمنطقة، فضلا عن انه وضع حلولاً جذرية لمشكلتين اساسيتين كانت تعاني منهما هذه المنطقة، الاولى مشكلة ضغط السير من صيدا بإتجاه طريق جزين وبين صيدا وضواحيها لا سيما في عطلة نهاية الاسبوع، والثانية هي مشكلة مجاري الصرف الصحي التي يخترقها الاوتوستراد، فحلت البنية التحتية للاوتوستراد هذه المشكلة وربطت مصبات المجاري بالشبكة الرئيسية لها.

ومنذ ايام تفاجأ الصيداويون بوضع علامات على الطريق تمهيدا لحفر الاسفلت، وقد علم ان وزارة الاتصالات ستقوم في الايام المقبلة بتمديد كابلات خاصة لها في احد مسربي الاوتوستراد مما سيتسبب حتما بتخريب الطريق بعد حفرها، خصوصا وان اهالي مدينة صيدا وضواحيها يعانون يوميا من هذه المشكلة المتمثلة بسوء تنفيذ الاشغال من قبل معظم المتعهدين وكان آخرها الطريق التي تربط مجدليون ببلدة بقسطا، حيث قامت مؤسسة المياه بإعادة حفر الطريق بعد تعبيدها ما ادى الى تخريبها بالكامل.

وقبل وقوع هذه الكارثة يطالب الصيداويون وابناء المنطقة نواب مدينة صيدا ومحافظ لبنان الجنوبي ورؤساء بلديات صيدا وحارة صيدا والهلالية اضافة الى وزارة الاشغال العامة والنقل بتدارك الامور قبل حدوثها وتغيير مسار الحفر كي لا يمر في هذا الشريان الحيوي، خصوصا وان عشرات الطرقات قد تضررت بسبب عدم التنسيق بين الوزارات.

فإلى متى سيظل المواطن يدفع ثمن غياب التخطيط، وهل من المنطقي ان يتم تخريب اوتوستراد انتظره الجميع بفارغ الصبر؟!

اشارة الى ان " جادة الحاج أحمد نجيب الشماع " يبلغ طولها 1500 متر وعرضها حوالي العشرين متراً وهي معبدة بطبقتين من الاسفلت، حيث تم  تمديد بنية تحتية بجودة عالية وقنوات للصرف الصحي على جهتي الاوتوستراد وربطها بالشبكة الرئيسية، فضلا عن خطوط تصريف مياه الامطار وجدران الدعم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911982683
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة