صيدا سيتي

الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا

الشريان الحيوي الذي يربط صيدا بشرقها مهدد بسبب غياب التخطيط!! - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 5622 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ عفيف الجردلي:

تحول اوتوستراد الحاج أحمد نجيب الشماع الى الطريق الاساسية التي تربط مدينة صيدا بشرقها بعد مرور 6 سنوات على تدشينه. وقد انتظر ابناء قرى صيدا وشرقها بفارغ الصبر انجاز هذا المشروع الذي اصبح يشكل شريانا حيويا للمنطقة، فضلا عن انه وضع حلولاً جذرية لمشكلتين اساسيتين كانت تعاني منهما هذه المنطقة، الاولى مشكلة ضغط السير من صيدا بإتجاه طريق جزين وبين صيدا وضواحيها لا سيما في عطلة نهاية الاسبوع، والثانية هي مشكلة مجاري الصرف الصحي التي يخترقها الاوتوستراد، فحلت البنية التحتية للاوتوستراد هذه المشكلة وربطت مصبات المجاري بالشبكة الرئيسية لها.

ومنذ ايام تفاجأ الصيداويون بوضع علامات على الطريق تمهيدا لحفر الاسفلت، وقد علم ان وزارة الاتصالات ستقوم في الايام المقبلة بتمديد كابلات خاصة لها في احد مسربي الاوتوستراد مما سيتسبب حتما بتخريب الطريق بعد حفرها، خصوصا وان اهالي مدينة صيدا وضواحيها يعانون يوميا من هذه المشكلة المتمثلة بسوء تنفيذ الاشغال من قبل معظم المتعهدين وكان آخرها الطريق التي تربط مجدليون ببلدة بقسطا، حيث قامت مؤسسة المياه بإعادة حفر الطريق بعد تعبيدها ما ادى الى تخريبها بالكامل.

وقبل وقوع هذه الكارثة يطالب الصيداويون وابناء المنطقة نواب مدينة صيدا ومحافظ لبنان الجنوبي ورؤساء بلديات صيدا وحارة صيدا والهلالية اضافة الى وزارة الاشغال العامة والنقل بتدارك الامور قبل حدوثها وتغيير مسار الحفر كي لا يمر في هذا الشريان الحيوي، خصوصا وان عشرات الطرقات قد تضررت بسبب عدم التنسيق بين الوزارات.

فإلى متى سيظل المواطن يدفع ثمن غياب التخطيط، وهل من المنطقي ان يتم تخريب اوتوستراد انتظره الجميع بفارغ الصبر؟!

اشارة الى ان " جادة الحاج أحمد نجيب الشماع " يبلغ طولها 1500 متر وعرضها حوالي العشرين متراً وهي معبدة بطبقتين من الاسفلت، حيث تم  تمديد بنية تحتية بجودة عالية وقنوات للصرف الصحي على جهتي الاوتوستراد وربطها بالشبكة الرئيسية، فضلا عن خطوط تصريف مياه الامطار وجدران الدعم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934275292
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة