صيدا سيتي

في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

الشريان الحيوي الذي يربط صيدا بشرقها مهدد بسبب غياب التخطيط!! - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 5714 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ عفيف الجردلي:

تحول اوتوستراد الحاج أحمد نجيب الشماع الى الطريق الاساسية التي تربط مدينة صيدا بشرقها بعد مرور 6 سنوات على تدشينه. وقد انتظر ابناء قرى صيدا وشرقها بفارغ الصبر انجاز هذا المشروع الذي اصبح يشكل شريانا حيويا للمنطقة، فضلا عن انه وضع حلولاً جذرية لمشكلتين اساسيتين كانت تعاني منهما هذه المنطقة، الاولى مشكلة ضغط السير من صيدا بإتجاه طريق جزين وبين صيدا وضواحيها لا سيما في عطلة نهاية الاسبوع، والثانية هي مشكلة مجاري الصرف الصحي التي يخترقها الاوتوستراد، فحلت البنية التحتية للاوتوستراد هذه المشكلة وربطت مصبات المجاري بالشبكة الرئيسية لها.

ومنذ ايام تفاجأ الصيداويون بوضع علامات على الطريق تمهيدا لحفر الاسفلت، وقد علم ان وزارة الاتصالات ستقوم في الايام المقبلة بتمديد كابلات خاصة لها في احد مسربي الاوتوستراد مما سيتسبب حتما بتخريب الطريق بعد حفرها، خصوصا وان اهالي مدينة صيدا وضواحيها يعانون يوميا من هذه المشكلة المتمثلة بسوء تنفيذ الاشغال من قبل معظم المتعهدين وكان آخرها الطريق التي تربط مجدليون ببلدة بقسطا، حيث قامت مؤسسة المياه بإعادة حفر الطريق بعد تعبيدها ما ادى الى تخريبها بالكامل.

وقبل وقوع هذه الكارثة يطالب الصيداويون وابناء المنطقة نواب مدينة صيدا ومحافظ لبنان الجنوبي ورؤساء بلديات صيدا وحارة صيدا والهلالية اضافة الى وزارة الاشغال العامة والنقل بتدارك الامور قبل حدوثها وتغيير مسار الحفر كي لا يمر في هذا الشريان الحيوي، خصوصا وان عشرات الطرقات قد تضررت بسبب عدم التنسيق بين الوزارات.

فإلى متى سيظل المواطن يدفع ثمن غياب التخطيط، وهل من المنطقي ان يتم تخريب اوتوستراد انتظره الجميع بفارغ الصبر؟!

اشارة الى ان " جادة الحاج أحمد نجيب الشماع " يبلغ طولها 1500 متر وعرضها حوالي العشرين متراً وهي معبدة بطبقتين من الاسفلت، حيث تم  تمديد بنية تحتية بجودة عالية وقنوات للصرف الصحي على جهتي الاوتوستراد وربطها بالشبكة الرئيسية، فضلا عن خطوط تصريف مياه الامطار وجدران الدعم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946900284
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة