صيدا سيتي

جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

معهد الترتيب العربي يخرج دورة الأقصى الجريح - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1415 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ معهد الترتيب العربي للتدريب وتطوير المهارات: 

نظم معهد الترتيب العربي للتدريب وتطوير المهارات حفل تخرج ومعرض لنتاج الطالبات من دورة تطوير المهارات للشباب المتأثرين من الأزمة السورية والتي مولتها مؤسسة انيرا بالتعاون مع اليونسيف، وذلك يوم الجمعة 28/7/2017 الساعة الخامسة مساء في بلدية صيدا، بحضور أهالي المتخرجات وشخصيات اعلامية واجتماعية وأهالي الطالبات المتخرجات.

ابتدأ النشاط بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وكلمة ترحيبية من عريفة الاحتفال ومدربة الدورة السيدة ميساء اللبابيدي.
ثم كانت كلمة لمديرة المعهد السيدة أمنة عوض وهذا نصها الكامل:
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على نبيه محمد الأمين .. المرسل رحمة للعالمين ..والمسرى به إلى الأقصى الحزين ... الرازح تحت نير الاحتلال ( الصهاينة المستعمرين )
الإخوة والأخوات الكرام كل باسمه وصفته وموقعه وما يمثل ..سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..
كعادتنا في كل دورة من دوراتنا.. تعودنا أن نطلق اسما لكل منها ... كان اسم الدورة مختاراً منذ بدايتها , لكن ما يحصل اليوم في أقصانا.. المنتهكة حرمته وجدنا أنه ينبغي أن نبدل التسمية لتصبح دورة ومعرض الأقصى الجريح .... 
في هذه الدورة التي قام بها معهد الترتيب العربي للتدريب وتطوير المهارات هذه الدورة التي تهدف لتعزيز مهارات الشباب المتأثرين بالأزمة السورية ..والتي مولتها مؤسسة أنيرا بالتعاون مع اليونيسف ... قمنا بتأهيل مايقارب العشرين فتاة هن اللاتي نحتفل بتخريجهن اليوم بحضوركم الكريم الذي أسعدنا وشرفنا ...
إن ما سترونه اليوم هو نتاج (مايقارب ثلاثة أشهر) من التدريب والعمل المضني في تأهيل فتيات فلسطينيات وسوريات ولبنانيات ليقمن بإعالة أنفسهن ومساعدة عوائلهن على صعوبات الحياة ..
هي مهنة تقي شر السؤال والحاجة ... وتعطي بناتنا الفرصة للاعتماد الذاتي على النفس وما يستتبع ذلك من بناء شخصية تتمتع باستقلالية ذاتية وحصانة من شرور وصعوبات قد يواجهها اي شخص في مجتمع ما.
في دورة الأقصى الجريح اليوم نسلم شهادات التخرج ل فتياتنا ونفتتح معرضاً ل 3 أيام نعرض فيه ما أنتجت أياديهن من سيفونير وأشغال يدوية.
هذا العمل هو امتداد لدورات سبقت ولدورات قادمة بإذن الله نساهم فيها بما يمليه علينا ضميرنا الإنساني والوطني تجاه قضيتنا وأناسنا وبناتنا وشبابنا ..كل بما يستطيع ويقدر... شاكرين للإخوة في مؤسسة إنيرا دعمهم ومتابعتهم وعملهم المضني في خدمة مجتمعنا ..معاهدين الكل بمواصلة الجهد في تأهيل الشباب بكل المهارات الحياتية المساعدة ...
نبارك للخريجات ونشكر للحضور الكريم مشاركتكم ونصلي لخلاص القدس من براثن الاحتلال ولتحرير الأقصى سائلين المولى العلي القدير أن ييسر لنا فيه صلاة الفاتحين المحررين ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم كانت كلمة للمتدربات ألقتها الأنسة صفاء محمد صوان، وهذا نصها:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، وباسمي وباسم خريجات معهد الترتيب العربي للتدريب وتطوير المهارات، نرحب بالحضور الاكارم ونتوجه بخالص الشكر لتواجدكم في حفلنا هذا، فأنتم دعما لجهودنا.
أهلا وسهلا بكم، طبتم وطاب حضوركم، نشكر مديرة معهدنا الكريم السيدة أمنة عوض، ومدربتنا الكريمة السيدة ميساء اللبابيدي، وكل من ساهم في تدريبنا، راجين من الله عز وجل، أن يديم حضورهم بيننا فخراً وعزاً ويزيدهم من عطاءه وعلمه.
ونشكر أيضاً كل من تعلم وعمل وتخرج من هذا المعهد العريق، ونرجوا أن يكون لقاءنا القادم في ساحة أقصانا المحرر، متشرفين لزيارتكم إلى شامنا الشريف، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كما قام المعهد بتقديم شهادة تقدير لمدربة الدورة السيدة ميساء اللبابيدي.
ثم جال الحضور في المعرض الذي يضم منتجات واعمال المتخرجات، التي لاقت استحسانهم وتقديرهم، ويستمر المعرض حتى مساء يوم الاحد 30/7/2017، في قاعة بلدية صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934285814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة