صيدا سيتي

الإنجيلية في صيدا احتفلت بعيد المعلم صيدا: غضب شعبي لا يخمد بانطفاء نيران الشارع! الدكتور الشيخ صلاح الدين أرقه دان ينصف القاضي الشيخ أحمد الزين رحمه الله توفيق عسيران: الشيخ أحمد الزين كان مناضلا وطنيا على طريق الحق والحقيقة‎ صيدا ودعت والجنوب القاضي احمد الزين في مأتم مهيب الأونروا: 6774 لاجئا فلسطينيا أصيبوا بكورونا منذ شباط الماضي بينهم 219 وفاة مساعدات من "الأرض البيضاء" ورينيه معوض" لـ"صيدا الحكومي" برعاية المحافظ منصور ضو Needed: Accountant / Procurement Coordinator إخماد حريق دواليب تحت جسر سينيق فتحي راتب هنبوز (أبو هيثم) في ذمة الله بلدية الغازية أقفلت مركزا لألعاب الفيديو قطع السير على جسر سينيق رحيل القاضي الشيخ أحمد الزين... الثابت بالسعي للوحدة الإسلامية - بقلم هيثم زعيتر تيار الفجر ينعي سماحة الشيخ أحمد الزين الذي كان حارسا من حراس الوحدة اﻹسلامية والوطنية إخماد حريق دواليب وأخشاب في سيروب رئيس «منتدى صيدا الثقافي» نعى الزين طلائع الفجر تنعي القاضي الشيخ أحمد الزين الفقر يُطارد العمّال: الراتب الشهري لا يصمد إلا أياماً... مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر

الأونروا والاتحاد الأوروبي يحتفلان بتخريج 397 طالبا من مركز سبلين للتدريب - 58 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2943 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ تصوير فادي عناني: 

نظم مركز سبلين للتدريب التابع للأونروا في 26 تموز/يوليو حفل تخرّج دفعة العام الدراسي 2016- 2017 وذلك برعاية وحضور مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني وبدعم سخي من الاتحاد الأوروبي.
وأقيم الحفل في حرم مركز سبلين في الجنوب إحتفالاً بتخريج 397 طالبا من ٢١ إختصاصاً وحضره رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي إلى لبنان، الدكتور أليكسيس لوبير؛ والمستشار الأول في سفارة دولة فلسطين في لبنان السيد ماهر مشيعل وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وهضو المجلس الثوري اللواء فتحي ابوالعردات وعضوالمجلس الثوري امنة جبريل والسيد شريف عقوم ممثلا كل من وزير التربية والتعليم العالي ومدير عام التعليم المهني والتقني في لبنان؛ والسيدة مارتا بيتانيا والسيد نزيه يعقوب من البرنامج الفلسطيني لدى اليونيسف؛ ورئيس برنامج التعليم بالإنابة في الأونروا السيد سالم ديب ،
سعادة النائب بهيّة الحريري ممثلةً بالأستاذ أدهم قبرصلي ،سعادة النائب علاء الدين ترو ممثلا برئيس بلدية سبلين السيد محمد قوبر، سعادة الدكتور أسامة سعد ممثلًا بالسيد محمد ضاهر، اللواء عماد عثمان مدير عام الأمن الداخلي ممثلًا بالرائد محمد قمّوع، سعادة السيّد تيمور بيك جنبلاط ممثلًا بالسيّد ميلارالسيد ، السيّد رئيس اتّحاد بلديّات اقليم الخرّوب الشّمالي الأستاذ زياد الحجّار، السيّد رئيس بلديّة سبلين المحترم محمد قوبر ، رؤساء البلديّات والمخاتير، ممثّلي الأجهزة الأمنيّة اللبنانيّة قادة وممثّلي الفصائل الوطنيّة والإسلاميّة الفلسطينيّة واللبنانيّة عمداء ورؤساء الجامعات والمعاهد والمؤسسات التربويّة، الأخوة ممثلي اللّجان والاتحادات والروابط والمنظّمات الشعبية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني والمنظّمات الدولية وغير الحكومية، أرباب العمل والمؤسسات والمصانع والشركات، رئيس اتحاد الموظفين المحليين –الاونروا لبنان ممثلاً بالسيد عبد السلام إسماعيل ، رؤساء المناطق والأقسام في الأنروا.
بالإضافة إلى الموظفين والمعلمين وأعضاء من المجتمع المحلي والطلاب وعائلاتهم.
بدايةً دخلت صفوف الخريجون والخريجات إلى ساحة الاحتفال وسط عاصفة من التصفيق والترحاب وأخذت أماكنها المحددة ثم بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ثم نشيد الإتحاد الأوروبي .
حيث رحبت عريفة الاحتفال الزميلة ريم اسكندراني بضيوف الاحتفال .
ثم كلمة مديرة مركز سبلين للتدريب بالإنابة، الدكتورة ليندا الحاج حسين حيث رحبت في كلمتها الافتتاحية بالضيوف والشركاء وشكرت من ائتمنها على هذه المسؤولية كما جددت التزامها بتقديم التعليم الجيد للاجئي فلسطين وحيّت عزم الطلاب ومثابرتهم على الرغم من التحديات المتزايدة التي يواجهونها.
وعبّر مدير عام الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني عن شعوره بفرح وفخر كبيرين وقال: "قبل كل شيء، أودّ أن أهنئكم أنتم الطلاب والطالبات على جهودكم وإيمانكم بأنفسكم وبأهمية التعليم. آمل ان أرى بينكم قادة في المستقبل وأشخاصا ناجحين في حياتهم المهنية."
وأضاف: "أحرص على شكر الاتحاد الأوروبي على دعمه الثابت والمستمر للأونروا في كل المجالات وفي قطاع التعليم تحديدا وايجاد فرص عمل للاجئي فلسطين."
كما شكر كوردوني وزير التربية والتعليم العالي اللبناني على منح مركز سبلين الاعتماد بعد طول انتظار ما يسمح للطلاب بالالتحاق مباشرة بالجامعات لمتابعة دراستهم.
ثم تحدث الطالب علاء الدين ماهر القيم بإسم زملائه المتخرّجين عن تأثير مركز سبلين للتدريب على حياته وحياة رفاقه وقال: "لم يصنع هذا المركز من الطلاب مهندسين ومدراء وفنيين فحسب بل كان مكاناً لصنع الذكريات وبناء الصداقات والعيش كعائلة واحدة."
أما الدكتور أليكسيس لوبير فشدّد على أهمية الدعم الطويل الأمد المقدّم من الاتحاد الأوروبي للأونروا والتزام هذا الأخير بتحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين وقال: "نحن ندرك أهمية الوصول المتساوي إلى التعليم وأهمية الاستثمار في التعليم الذي ينعكس من دون أدنى شك ايجابا على رفاه المجتمعات."
وأضاف: "إنّ التزامنا بدعم المجتمع الفلسطيني واضح وأكيد. نحن نغتنم كل فرصة للمساعدة في الوصول إلى التعليم وإعادة تأهيل المرافق التعليمية وتنظيم ورشات تدريب ذات جودة."
مشيعل :
مهنئا الطلاب وأهلهم، قال السيد ماهر مشيعل: "اليوم يبدأ مشواركم مثقلاً بهموم شعبنا وعلى كاهلكم يقع الكثير. ولكننا واثقون من قدرتكم على رسم مستقبلكم الشخصي ومستقبل شعبكم."
"نثمن عالياً دور الأونروا وجهازها التعليمي ونقدر الجهد الذي يبذله الجميع، ومن هذا المنطلق ندعو إلى رفع المستوى التعليمي في كل المجالات."
بعدها كانت وصلة فرقة الكوفية لتراث الفلسطيني عدد من وصلات الهبت الجماهير .
وفي نهاية ألحفل تم توزيع الدروع على الطلاب والطالبات المتفوقين في الكلية.
ثم بدأت الدورات تصعد الى منصة التكريم حيث جرى تسليم الطلاب شهادات التخرج من قبل مدير عام الانروا وممثل الاتحاد الاوروبي ومدير برنامج التربية والتعليم بالوكالة الأستاذ سالم ديب ومدير الكلية الاستاذ سامر سرحان الذي يعود مديراً أصيلاً لها بداية من أول شهر آب ومديرة الكلية بالوكالة ورؤساء الاقسام المعنيين وبمشاركة من كبار الضيوف. ثم كان الختام مع حفل المفرقعات النارية التي زينت سماء المركز في هذه الامسية الرائعة.
وأخيراً بإسم مدير كلية تدريب سبلين الاستاذ سامر سرحان ومديرة الكلية بالإنابة الدكتورة ليندا الحاج حسين أتوجه بالشكر إلى الطاقم الإداري والتعليمي والعمال في الكلية على ما بذلوه من جهد لإنجاح الحفل .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953719058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة