صيدا سيتي

نقابة المحررين تطلب الى الصحافيين الذين يرغبون بتلقي اللقاحات ضد فايروس كورونا تزويدها بالمعلومات اللازمة تظاهرة وتجمع لـ"حراك صيدا "رفضاً للغلاء وتمديد الاقفال! الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا وزير المالية وقع قرارا بتمديد مهلة تسديد الضريبة لغاية 1/3/2021 لجنة الزكاة والصدقات في عين الحلوة تنفذ مشروع تعبئة 48 قارورة غاز للأسر المتعففة تجمع لمحتجين عند تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الغلاء حسين محمود خالد في ذمة الله سلل غذائية للعائلات المحتاجة في عين الحلوة الحاج نمر محمود طه (أبو أحمد) في ذمة الله تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

بحر صيدا يتناغم وموسيقى حسن عبد الجواد - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 29 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1222 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
بحر صيدا الذي يسهر عادة مع قناديل وشباك الصيادين وحكاياهم، أمضى ليلته ساهراً هذه المرة مع صيد من نوع آخر، طربت له أمواجه، فحملته موسيقى ونغماً الى شاطئ المدينة وقلعتها ومينائها، وعادت به شباك صياديها ورواد جزيرتها فناً وتراثاً وثقافةً وسياحة، في اول نشاط من نوعه في بحر المدينة منذ خمسينيات القرن الماضي وفي استعادة لمهرجانات الزمن الجميل آنذاك وما كان يطلق عليه بالمسرح العائم الذي عرف كبار الفنانين في ذلك الوقت. فقد استضافت جزيرة صيدا حفلا أحياه المؤلف الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد وفرقته ونظمته جمعية اصدقاء الزيرة بالتعاون مع بلدية صيدا وشركة Front Row ويعود ريعه لدعم أعمال تطوير الجزيرة.
أكثر من 750 شخصا انتقلوا بواسطة زوارق سياحية الى جزيرة صيدا لحضور الحفل والاستمتاع بالموسيقى وبالأجواء التراثية التي رافقته والتجول بين شاطئ وصخور «الزيرة» ما خلق حركة سياحية ناشطة بين واجهة المدينة القديمة وصيدون التاريخية الغارقة تحت اقدام جزيرتها.
مترافقا مع ألوان مبهرة من الأضواء تلألأت بها الجزيرة وانعكست اشعتها على صفحات بحر المدينة وعلى مدى اكثر من ساعة، اصطحب حسن عبد الجواد وفرقته المؤلفة من 12 عازفا، الحضور الى عالمه الموسيقي عبر معزوفات من تأليفه خصص احداها لهذا المعلم التراثي والسياحي. وحضر الحفل النائب بهية الحريري، الدكتور عبدالرحمن البزري، القنصل خليل زنتوت، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن فوزي حماده.
تقديم من امين سر الجمعية طارق أبو زينب. ورأى رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ان الزمن الجميل عاد إلى صيدا على أكثر من مستوى، بيئيا وسياحيا وعمرانيا. وقال: لدينا عمل كثير لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأناها منذ 7 سنوات. هذه المسيرة لم تنجزها البلدية لوحدها ولم يكن بمقدورها ذلك لولا الدعم الذي حصلت عليه من نائبي المدينة السيدة بهية الحريري والرئيس فؤاد السنيورة، ودعم ابناء المدينة وجمعياتها الأهلية.
واكد الموسيقار حسن عبد الجواد ان هذا الحفل كان حلما وتحقق، منوها بجهود جمعية اصدقاء الزيرة وتحويل الجزيرة إلى معلم سياحي ومركز إستقطاب ثقافي وفني، لافتا إلى أن ريع الحفل مخصص لتطوير الزيرة ولأن تكون على الخارطة السياحية والثقافية في لبنان.
النائب الحريري وفي تصريح لها على هامش الحفل اكدت اهمية العمل الذي تشهده جزيرة صيدا بجهود البلدية وجمعية اصدقاء الزيرة وخلق هذه المساحة للناس لتلتقي في هذا المعلم الهام الذي يشكل علامة فارقة للمدينة معتبرة ان ما تحقق في هذا السياق هو عمل جبار.
وكان الرئيس فؤاد السنيورة واثر تفقده التحضيرات للحفل اعتبر ان تفعيل «الزيرة» يساهم في ان تصبح المدينة جاذبا ونقطة التقاء ومقصدا لكل ابناء لبنان، منوها بأهمية مثل هذه الأنشطة في ابراز مواهب ابناء المدينة.
واعتبر البزري ان ما يجري على جزيرة صيدا خطوة رائدة وجديدة لأننا بذلك نستثمر في جزء هام من صيدا ونطور الحركة السياحية والثقافية والفنية، ونبرز ما لدى صيدا من طاقات في مجال الفن والثقافة والابداع.
وقال الدكتور ناصر حمود: صيدا عادت الى الخارطة السياحية والاجتماعية والانمائية وتثبت ان لديها مقومات ان تكون بلدا مهما بالسياحة ليس فقط على صعيد لبنان بل على صعيد البحر المتوسط.
وقالت رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين «ما شهدناه على جزيرة صيدا هو مهرجان يتلاقى واهداف مهرجانات صيدا السياحية والثقافية والتراثية. وقال رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا كامل كزبر ان الحفل كان ناجحا وان الجمعية تهدف من خلال هذه الأنشطة لجعل جزيرة صيدا على الخارطة السياحية.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950853803
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة