صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

تعليق اعتصام يوم غد السبت أمام بلدية صيدا بعد تأكيد المحافظ تنفيذ تسعيرة وزارة الطاقة للمولدات ابتداء من هذا الشهر‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2848 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن القوى الوطنية التقدمية و"صوت الناس" البيان الآتي:

يا أهلنا أبناء صيدا والجوار

في إطار متابعتنا المتواصلة لقضية تسعيرة المولدات تبلغنا من سعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو التأكيد على أنه سيتخذ مع نهاية شهر تموز الجاري كل الإجراءات الكفيلة بإلزام أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة.

ونحن إذ نأمل أن تصدر بلدية صيدا خلال الأيام القادمة تسعيرة شهر تموز للمولدات بما يتوافق مع تسعيرة وزارة الطاقة، ومع عدد ساعات التقنين الفعلية في مختلف الأحياء، كما نأمل أن تؤدي الإجراءات التي أكد عليها المحافظ إلى تقيد أصحاب المولدات بالتسعيرة من دون أي زيادة، ندعو إلى تعليق الاعتصام الذي كنا قد دعونا إليه عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت 29 تموز الجاري أمام مبنى البلدية.
أما إذا جاءت تسعيرة البلدية كالسابق أعلى من تسعيرة وزارة الطاقة، أوفي حال مخالفة أصحاب المولدات للتسعيرة، فأن ردنا سيكون تصعيد التحرك بمختلف الأساليب والأشكال.

يا أهلنا
على امتداد سنوات عمدت بلدية صيدا، بالتفاهم مع أصحاب المولدات، إلى نفخ التسعيرة بما لايقل عن عشرين ألف ليرة شهرياً لكل 5 أمبير. وهو ما سلب من جيوب المشتركين في مدينة صيدا والجوار ما لايقل عن مليار ليرة كل شهر بلصاً وظلماً وعدواناً.
لذلك فإن مطلبنا الأول كان ولا يزال رفض التسعيرة المجحفة بحق المواطنين التي تصدرها البلدية، واعتماد تسعيرة عادلة ترتكز على تسعيرة وزارة الطاقة للكيلوات، وعلى عدد ساعات القطع الفعلية في كل حي من الأحياء.
وإذا ما تحقق هذا المطلب خلال الشهر الحالي فإن ذلك يعني أن تحركاتكم  واعتصاماتكم قد بدأت تعطي ثمارها. وهو ما سيدفعنا إلى مضاعفة وتيرة التحرك من أجل تحقيق ما تبقى من مطالب، ومن أهمها:

تركيب عدادات للمشتركين على نفقة أصحاب المولدات، ومن دون أي كلفة إضافية، وفقاً لقرار وزير الاقتصاد. وهو ما من شأنه تخفيض ما يدفعه المشترك بمقدار الثلث على الأقل، كما تأكد ذلك في المناطق التي اعتمدت فيها العدادات.
مطالبة مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة والحكومة باعتماد مبدأ العدالة في التقنين بين مختلف المناطق اللبنانية، بعد أن ظهر بوضوح أن منطقة صيدا هي من أكثر المناطق حرماناً على صعيد الحصة التي تنالها من مؤسسة كهرباء لبنان.

وإننا نعدكم يا أهلنا بمواصلة التحرك من أجل تحقيق هذين المطلبين، كما نعدكم بالاستمرار في المطالبة بالحل الجذري لأزمة الكهرباء في لبنان، وهي الأزمة التي طالت كثيراً ووصلت إلى درجة التعفن، وفاحت منها روائح نتنة هي روائح الهدر والفساد والصفقات المشبوهة.

كما نعاهدكم بالاستمرار في التحرك بهدف إيجاد الحلول الجدية للأزمات الأخرى العديدة المتفاقمة، ومن بينها أزمة النفايات والروائح الكريهة التي ينشرها معمل الفرز، بالإضافة إلى سائر المشاكل البيئية والخدماتية والاجتماعية المتزايدة.

وسنبقى وإياكم على أهبة الاستعداد للتحرك دفاعاً عن حقوق الناس ومصالحهم في كل المجالات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912080630
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة