صيدا سيتي

دولار السوق السوداء ليوم الاحد.. كم سجل؟ فقدان أدوية من الصيدليات اللبنانية والمخزون لا يكفي لأكثر من شهر (الشرق الأوسط) "رزق الله عا أيامك يا رفيق".. أغنية تستحضر زمن رفيق الحريري أبو العردات لـ"القدس للأنباء": لا خوف على مستقبل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية بيان مشترك صادر عن المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري والمكتب الطلابي لحركة "فتح" - منطقة صيدا خليل المتبولي : البعيد ... عن البُعد! الحريري عرضت مع "لجنة أهالي معتقلي أحداث عبرا" أوضاع السجناء وموضوع قانون العفو جريحان في تصادم بين دراجتين ناريتين عند مفترق بلدة عدلون إتحاد بلديات جزين أحيا ذكرى شهيدي 4 آب جو حداد وميراي جرمانوس دمعة وغصة.. كليب الهجرة من لبنان: "ما بتستحو" | بلال نقوزي الحاج وحيد أحمد حجير (أبو أحمد) في ذمة الله صيدا: 410 إصابات بينها 39 حالة شفاء .. و7 وفيات دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع

تعليق اعتصام يوم غد السبت أمام بلدية صيدا بعد تأكيد المحافظ تنفيذ تسعيرة وزارة الطاقة للمولدات ابتداء من هذا الشهر‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2963 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن القوى الوطنية التقدمية و"صوت الناس" البيان الآتي:

يا أهلنا أبناء صيدا والجوار

في إطار متابعتنا المتواصلة لقضية تسعيرة المولدات تبلغنا من سعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو التأكيد على أنه سيتخذ مع نهاية شهر تموز الجاري كل الإجراءات الكفيلة بإلزام أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة.

ونحن إذ نأمل أن تصدر بلدية صيدا خلال الأيام القادمة تسعيرة شهر تموز للمولدات بما يتوافق مع تسعيرة وزارة الطاقة، ومع عدد ساعات التقنين الفعلية في مختلف الأحياء، كما نأمل أن تؤدي الإجراءات التي أكد عليها المحافظ إلى تقيد أصحاب المولدات بالتسعيرة من دون أي زيادة، ندعو إلى تعليق الاعتصام الذي كنا قد دعونا إليه عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت 29 تموز الجاري أمام مبنى البلدية.
أما إذا جاءت تسعيرة البلدية كالسابق أعلى من تسعيرة وزارة الطاقة، أوفي حال مخالفة أصحاب المولدات للتسعيرة، فأن ردنا سيكون تصعيد التحرك بمختلف الأساليب والأشكال.

يا أهلنا
على امتداد سنوات عمدت بلدية صيدا، بالتفاهم مع أصحاب المولدات، إلى نفخ التسعيرة بما لايقل عن عشرين ألف ليرة شهرياً لكل 5 أمبير. وهو ما سلب من جيوب المشتركين في مدينة صيدا والجوار ما لايقل عن مليار ليرة كل شهر بلصاً وظلماً وعدواناً.
لذلك فإن مطلبنا الأول كان ولا يزال رفض التسعيرة المجحفة بحق المواطنين التي تصدرها البلدية، واعتماد تسعيرة عادلة ترتكز على تسعيرة وزارة الطاقة للكيلوات، وعلى عدد ساعات القطع الفعلية في كل حي من الأحياء.
وإذا ما تحقق هذا المطلب خلال الشهر الحالي فإن ذلك يعني أن تحركاتكم  واعتصاماتكم قد بدأت تعطي ثمارها. وهو ما سيدفعنا إلى مضاعفة وتيرة التحرك من أجل تحقيق ما تبقى من مطالب، ومن أهمها:

تركيب عدادات للمشتركين على نفقة أصحاب المولدات، ومن دون أي كلفة إضافية، وفقاً لقرار وزير الاقتصاد. وهو ما من شأنه تخفيض ما يدفعه المشترك بمقدار الثلث على الأقل، كما تأكد ذلك في المناطق التي اعتمدت فيها العدادات.
مطالبة مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة والحكومة باعتماد مبدأ العدالة في التقنين بين مختلف المناطق اللبنانية، بعد أن ظهر بوضوح أن منطقة صيدا هي من أكثر المناطق حرماناً على صعيد الحصة التي تنالها من مؤسسة كهرباء لبنان.

وإننا نعدكم يا أهلنا بمواصلة التحرك من أجل تحقيق هذين المطلبين، كما نعدكم بالاستمرار في المطالبة بالحل الجذري لأزمة الكهرباء في لبنان، وهي الأزمة التي طالت كثيراً ووصلت إلى درجة التعفن، وفاحت منها روائح نتنة هي روائح الهدر والفساد والصفقات المشبوهة.

كما نعاهدكم بالاستمرار في التحرك بهدف إيجاد الحلول الجدية للأزمات الأخرى العديدة المتفاقمة، ومن بينها أزمة النفايات والروائح الكريهة التي ينشرها معمل الفرز، بالإضافة إلى سائر المشاكل البيئية والخدماتية والاجتماعية المتزايدة.

وسنبقى وإياكم على أهبة الاستعداد للتحرك دفاعاً عن حقوق الناس ومصالحهم في كل المجالات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939801797
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة