صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

دار العناية تخرّج متدربين في «مشروع تعزيز الممارسات الدامجة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 711 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دار العناية تخرّج متدربين في «مشروع تعزيز الممارسات الدامجة»

المصدر: موقع جريدة المستقبل

احتفلت دار العناية – مركز الموارد والتوجيه Trait D’Union والمدرسة المختصة «موزاييك» بالشراكة مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بتخريج متدربي المراحل الثلاث من مشروع تعزيز الممارسات الدامجة في المدارس الأكاديمية في منطقة صيدا والجوار الهادف الى استقبال الطلاب ذوي الحاجات التعلمية الخاصة ومرافقتهم. وتخلل الحفل تقديم مشاريع المدارس التي استكملت المراحل الثلاث وتوزيع شهادات الحضور للمشاركين بالدورات التدريبية. 
وحضر الحفل الذي اقيم في حديقة دار العناية في الصالحية – شرق صيدا النائب ميشال موسى، ممثل النائب بهية الحريري نزار الرواس، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب، ممثل المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي، ممثلة مديرة المركز التربوي للبحوث والانماء ندى عويجان، دعد معماري، مدير المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نيكولا بانتون، ممثل رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوسف النقيب،جمال البزري، ومدراء وممثلو المدارس المشاركة في المشروع. 
ولفتت مديرة مركز الموارد والتوجيه ميرنا حايك الى ان رسالة مركز الموارد والتوجيه وحلمه بأن تصبح المدرسة المكان الذي يتعلم فيه الجميع ليأخذوا حاجاتهم ويلتقوا بالآخر على أساس المساواة وتكافؤ الفرص. واعلنت في هذا المجال عن تعاون المركز والمدرسة المختصة مع مركز الـ INSHEA الفرنسي، وعن مشاركة المركز مع وزارة التربية والتعليم العالي في ورش العمل الهادفة إلى إيجاد صيغة عمل وطنية لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات التعلمية الخاصة. 
واشارت الى ان جلسات التوعية طالت هذا العام 1100 شخص بين طُلاب وأهالٍ وتم تدريب ما يقارب الـ120 معلمة ومعلما، وتقديم مساعدة غير مباشرة لحوالي 100 طالب يعانون صعوبات من خلال زيارات المتابعة التي قام بها فريق العمل للمدارس.
وتحدث نيكولا بانتون مستعرضا عمل واهداف المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية ودعمه لفكرة Traitd’union وتطويرها، منوها بجهود الأساتذة المشاركين في برنامج التدريب، واورد استبيانا قام به المعهد لقياس نسبة تقدم الطلاب في تسع مدارس نفذ فيها برنامج التدريب، أظهر أن ثلثي الأطفال المشمولين شهدوا تقدّماً، وباتوا مدمجين بالتعليم بشكل أفضل، وإنّ خطورة تسربهم المدرسيّ تدنّت إلى حدّ بعيد. وقال: يبقى أن ندمج الثلث الأخير من الأطفال وهذا الأمر الأصعب، ولكن الأكثر إرضاءً إذا نجحنا بذلك.
كلمة دار العناية القاها مديرها الأب طلال تعلب الذي اعتبر ان الدار ستبقى ولّادة للمشاريع والأفكار الجديدة وسندا للإنسان حتى الإبداع أينما كان، معلناً عن التوجه لفتح فروع جديدة تهتم بالتربية الدامجة، وان إختصاص التربية المختصّة سيكون متاحًا بدءاً من أيلول القادم في مهنية دار العناية الى جانب كلّ الإختصاصات الأخرى التي تعنى بالتربية والتعليم.وقال:ان مشروع تدريب المدارس الأكاديمية على الممارسات الدامجة يهدف لأن نحافظ على الطفل في مدرسته، ونكتشف أماكن التأخّر والخلل الذي تعوقه من التطوّر والتقدّم نفسيًّا وأسريًّا وإجتماعيًّا وأسباب أخرى تؤدّي الى تفاقم الصعوبات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911951117
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة