صيدا سيتي

جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

دار العناية تخرّج متدربين في «مشروع تعزيز الممارسات الدامجة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 926 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

احتفلت دار العناية – مركز الموارد والتوجيه Trait D’Union والمدرسة المختصة «موزاييك» بالشراكة مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بتخريج متدربي المراحل الثلاث من مشروع تعزيز الممارسات الدامجة في المدارس الأكاديمية في منطقة صيدا والجوار الهادف الى استقبال الطلاب ذوي الحاجات التعلمية الخاصة ومرافقتهم. وتخلل الحفل تقديم مشاريع المدارس التي استكملت المراحل الثلاث وتوزيع شهادات الحضور للمشاركين بالدورات التدريبية. 
وحضر الحفل الذي اقيم في حديقة دار العناية في الصالحية – شرق صيدا النائب ميشال موسى، ممثل النائب بهية الحريري نزار الرواس، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب، ممثل المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي، ممثلة مديرة المركز التربوي للبحوث والانماء ندى عويجان، دعد معماري، مدير المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نيكولا بانتون، ممثل رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوسف النقيب،جمال البزري، ومدراء وممثلو المدارس المشاركة في المشروع. 
ولفتت مديرة مركز الموارد والتوجيه ميرنا حايك الى ان رسالة مركز الموارد والتوجيه وحلمه بأن تصبح المدرسة المكان الذي يتعلم فيه الجميع ليأخذوا حاجاتهم ويلتقوا بالآخر على أساس المساواة وتكافؤ الفرص. واعلنت في هذا المجال عن تعاون المركز والمدرسة المختصة مع مركز الـ INSHEA الفرنسي، وعن مشاركة المركز مع وزارة التربية والتعليم العالي في ورش العمل الهادفة إلى إيجاد صيغة عمل وطنية لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات التعلمية الخاصة. 
واشارت الى ان جلسات التوعية طالت هذا العام 1100 شخص بين طُلاب وأهالٍ وتم تدريب ما يقارب الـ120 معلمة ومعلما، وتقديم مساعدة غير مباشرة لحوالي 100 طالب يعانون صعوبات من خلال زيارات المتابعة التي قام بها فريق العمل للمدارس.
وتحدث نيكولا بانتون مستعرضا عمل واهداف المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية ودعمه لفكرة Traitd’union وتطويرها، منوها بجهود الأساتذة المشاركين في برنامج التدريب، واورد استبيانا قام به المعهد لقياس نسبة تقدم الطلاب في تسع مدارس نفذ فيها برنامج التدريب، أظهر أن ثلثي الأطفال المشمولين شهدوا تقدّماً، وباتوا مدمجين بالتعليم بشكل أفضل، وإنّ خطورة تسربهم المدرسيّ تدنّت إلى حدّ بعيد. وقال: يبقى أن ندمج الثلث الأخير من الأطفال وهذا الأمر الأصعب، ولكن الأكثر إرضاءً إذا نجحنا بذلك.
كلمة دار العناية القاها مديرها الأب طلال تعلب الذي اعتبر ان الدار ستبقى ولّادة للمشاريع والأفكار الجديدة وسندا للإنسان حتى الإبداع أينما كان، معلناً عن التوجه لفتح فروع جديدة تهتم بالتربية الدامجة، وان إختصاص التربية المختصّة سيكون متاحًا بدءاً من أيلول القادم في مهنية دار العناية الى جانب كلّ الإختصاصات الأخرى التي تعنى بالتربية والتعليم.وقال:ان مشروع تدريب المدارس الأكاديمية على الممارسات الدامجة يهدف لأن نحافظ على الطفل في مدرسته، ونكتشف أماكن التأخّر والخلل الذي تعوقه من التطوّر والتقدّم نفسيًّا وأسريًّا وإجتماعيًّا وأسباب أخرى تؤدّي الى تفاقم الصعوبات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936230283
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة