صيدا سيتي

صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها

صالون رولى بتكجي الثقافي يستضيف الشاعرة سامية خليفة - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1059 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي: 

استضاف (صالون رولى بتكجي الثقافي) الشاعرة سامية خليفة في أمسية شعرية بعنوان:" معكن يزهر اللقاء محبة " في نادي متخرجي المقاصد في صيدا.بحضور نخبة من الأدباء والمهتمين.

تقديم وترحيب من الكاتبة وفاء الزعتري "بالشاعرة المبدعة التي صدر لها ديوانان: (هاتفني الحب) صدر عن دار النشر غوايات عام 2013 ،وديوان آخر بعنوان( أمطر حبا )صدر أيضا عن دار غوايات عام 2014 .وهي من في مؤسسي جمعية الدار الثقافي اللبناني العربي الذي ترأسته الشاعرة والأديبة اللبنانية د. مريم الترك .كما ساهمت في تأسيس منتدى الرصيف الثقافي الشعري والنقدي الذي يرأسه الشاعر ناظم الماهود وهي حاليا عضو في لجنة التحكيم لاختيار المبدعين في المسابقات الشعريّة.وقد كرمت كأفضل كاتبة للعام 2014 في منتدى كلمات.ونالت العديد من شهادات التقدير من مجلات إلكترونية منها مجلة حروف من الياسمين / مجلة ساكن الوجدان/ جريدة حروف الشجن الابداعية.

كما تم تكريمها من الإعلامي د. هاني الأسواني - مصر دار فلاور للنشر والتوزيع بمنحها شهادتي تكريم إحداهما الأم المثالية للعام 2016 والأخرى لإثراء الأدب والشعر

كما حازت وسام الإبداع الشعري من الرابطة العالمية للإبداع وسط الضجيج.ووسام  الإبداع الشعري من الرصيف الثقافي الشعري والنقدي.

ثم قدمت الشاعرة باقة من أجمل قصائدها من ديوان "هاتفني الحب" وديوان " أمطر حباً" لاقت إعجاب وتصفيق الحضور ...ولا سيما قصيدة  بعنوان : "أبجديّةٌ بترتها الخيبات " نقتطف منها:

"  الألفُ وقفتْ مواجهةً العواصفَ

الباءُ قاربُها قارعَ الأمواجَ

التّاءُ تفّاحةٌ

غصّ بها آدم

أغوت البشريّة

بثاءِ الآثام

راحت الجيمُ تختال جمالاً

تحميها حاء الحبّ

من الحسد

تفيض عليها بالحنان

تمطرها بالأحلام

وفوقَ خدّ الزّمان

نقطة الخاء

تآخت مع الخيبات

الحاء أمست حربا

الألف صارت ألماً

والباء باتت البعاد

والتشريد صار سيّدا

في كلّ بلاد

والتّاء كللت رؤوسَ الطّغاةِ

تيجاناً

والجيمُ أضحتْ جوعاً كافراً

جوعٌ إلى الحياة

بعدما بترت الخيبات

لغةَ الحياةِ ."

وتخلل الأمسية مداخلات غنية ولافتة للروائي علي سرور صاحب دار غوايات.والروائي صلاح عاصي والكاتب والإعلامي هيثم أبو الغزلان والأديبة رولى بتكجي شبيب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917539437
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة