صيدا سيتي

الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول إضراب عام في مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل هل يُعكّر ملف عمل الفلسطينيين صفو جلسة الحكومة اليوم؟ الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا الأواني الفارغة تتصدر مسيرة عين الحلوة.. ضجيج غضب يعبر عن الجوع والفقر - 6 صور النروجية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية تجول في "تجمع اوزو" لوضع اللمسات الأخيرة إستعداداَ لبدء مشروع الترميم - 10 صور تعرفوا على برنامج العلاج بالموسيقى Music Therapy ـ 14 صورة هيئة العمل الفلسطيني تعلن الإضراب العام والإقفال التام لمداخل المخيم غدا الخميس - 12 صورة "المعلومات" توقف مشتبهاُ بسرقة محل مجوهرات في صيدا لمرتين متتاليتين اختتام دورة التعلم باللعب Gaming and Learning ـ 38 صورة مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور

السعودي رعى الحفل الأول من نوعه على زيرة صيدا للموسيقار حسن علي عبد الجواد وفرقته بدعوة من جمعية أصدقاء الزيرة وتنظيم فرونت رو - 57 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 6925 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح/ إعلام بلدية صيدا: 

برعاية وحضور  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، أقيم على زيرة صيدا مساء الخميس 27-7-2017 الحفل الموسيقي الأول من نوعه على صخرة الزيرة للموسيقار حسن علي عبدالجواد وفرقته، و ذلك بدعوة من جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا برئاسة الأستاذ كامل كزبر، وتنظيم شركة فرونت رو.

حضر الحفل الموسيقي معالي النائب السيدة بهية الحريري، ممثل النائب علي عسيران الدكتور علي عسيران،  والدكتور عبدالرحمن البزري وعقيلته، القنصل خليل زنتوت، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حماده، الراعي الماسي للحفل المهندس محمد دنش(شركة دنش للمقاولات والتجارة)،  ممثل أمين عام تيار المستقبل في لبنان الأستاذ أحمد الحريري الصيدلي رمزي مرجان، منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود،  نائب رئيس البلدية الأستاذ إبراهيم البساط ، أمر مفرزة شواطىء صيدا والزهراني الرائد زيدان ياسين وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمستشارين ، رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية السيدة نادين كاعين والسيدة أية الصعيدي عن شركة فرونت رو، منسق الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب،   وجمع كبير من الشخصيات والهيئات  والمواطنين.

السعودي

إستهل الحفل  بتقديم  من طارق أبوزينب، ثم كلمة الإفتتاح ألقاها الرئيس السعودي فقال: إن شعوري لا يوصف وأنا أقف بينكم في هذا المكان على زيرة صيدا وأرى كيف أنها تعج بالناس والحياة ،وهو أمر أعادني سنين كثيرة إلى الوراء إلى الزمن الجميل حيث كانت تقام الحفلات الصيفية التي يحضرها زوار من لبنان والعالم العربي .

لقاد عاد الزمن الجميل إلى صيدا على أكثر من مستوى بيئيا وسياحية وعمرانيا، ولا يزال لدينا عمل كثير لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأناها منذ 7 سنوات.

هذه المسيرة لم تنجزها البلدية لوحدها ولم يكن بمقدورها أن تنجزها لوحدها لولا الدعم الذي حصلت عليه من نائبي  المدينة السيدة بهية الحريري ودولة الرئيس فؤاد السنيورة،  وبنفس الأهمية حقيقة الدعم الذي لقيناه  من ابناء المدينة وجمعياتها الأهلية كان أساسيا جدا في كل إنجاز .

اليوم على زيرة صيدا، لا بد من ان نشكر  جمعية أصدقاء الزيرة بكل أعضاءها وبرئاسة الاخ كامل كزبر. هذه الجمعية  الحديثة التأسيس اخذت على عاتقها موضوع إعتقده  البعض أنه صغير لكن اتضح أن مشروع الصداقة مع الزيرة فعلا اعطى ثمارا أكثر بكثير مما كان متوقعا بفضل الله اولا ومن ثم بفضل الجهود الصادقة من الجميع وأخص بالتحية ايضا ابن صيدا الموهوب حسن عبد الجواد وأعضاء الفرقة على اختيارهم الزيرة لدعم نشاطها وتنميتها .

عبدالجواد

ثم تحدث الموسيقار  حسن  عبدالجواد فقال : باسمي وباسم الفرقة الموجودة معي أقول شكرا لكل من ساهم بتحقيق هذا  الحفل الذي هو بالنسبة لي حلم وتحقق.  وبخاصة أنني  لم أكن لأتوقع في عمري هذا أن تأتي لنا الفرصة ونعمل هكذا نشاط على جزيرة بلبنان وتحديدا بمدينة  صيدا.

  اريد ان اشكر كل الذين  حققوا لي هذا الحلم :  المهندس محمد السعودي وانا أعتبره من اوائل الاشخاص الداعمين لي وللفرقة،  والاستاذ كامل كزبر وجمعية اصدقاء الزيرة وشاطىء صيدا،  ولهم فضل كبير وهم اصحاب الفكرة والمبادرة اشكرهم على هذه الفرصة.

لقد حولت الجمعية الزيرة إلى مسبح، ثم حولت المسبح  إلى شاطىء في نص البحر، ثم حولته من خلال هذا  الحفل إلى معلم سياحي ومركزإستقطاب ثقافي أيضا وهذا عمل مميز يسجل لبلدية صيدا وللجمعية.

وختم لافتا إلى أن ريع الحفل مخصص لتطوير الزيرة وأن تكون على الخريطة السياحية والثقافية لصيدا.

بعد ذلك قدم عبدالجواد الأمسية الموسيقية (أغاني البحر) على مدى ساعتين عزفا على البيانو   في أجواء مميزة وحماسة من الجمهور ورافقته الفرقة بمختلف تقديمات الموسيقى الراقية . والفرقة مؤلفة  من :

Ali abdul jawad -guitar

Yasmina aoun - violin

Dahlua aoun - violin

Rawad zaidan- violin

Ola alayan - violin

Nour ossairan - vocal

Rawan al hedek - clarinet

Salah habli - trumpet

Karim badih- keyboard

Adel ziftawi-  percussions

Bassem abdul jawad -drums

مواقف وتصريحات

النائب بهية الحريري

أنا بكون مسرورة عند ما تكون الناس مسرورة وفرحانة متل ما هني اليوم بالزيرة... هذه الجزيرة هي معلم من معالم المدينة وحين نراها تقول هذه صيدا ، وبصراحة أن يقام فيها مثل هذا النشاط الفني الموسيقي الرائع ويأتي الكبار والصغار لحضوره لا شك هو عمل جبار ويستاهل التنويه والشكر لكل من ساهم في إنجاحه.

د. عبدالرحمن البزري:

الدكتور عبدالرحمن البزري هنأ القيمين على الحفل لإختيار الزيرة كمعلم  يجب أن يستثمر سياحيا وكمقصد ومتنفس وكمركز بحري لأبناء المدينة والوافدين.

أهمية هذه الحفل بأن الفنان حسن عبدالجواد هو من صيدا  وهذا دليل على أن صيدا فيها طاقات مختلفة في شتى المجالات واليوم نرى إبداعا موسيقيا وفنيا رائعا.

نشكر بلدية صيدا ورئيسها ونشكر الفنان حسن عبدالجواد وفرقته ولجمعية أصدقاء الزيرة ولكل من ساهم في إقامة الحفل.

د. ناصر حمود:

نفتخر  بهذا الحفل  الذي أقيم والذي يكتسب أهمية كون المدينة عادت مجددا لتكون على الخارطة السياحية والإنمائية في لبنان.

صيدا  هي عاصمة الإعتدال وتمثل مدينة للحياة  وهي محافظة ومنفتحة ولديها مقومات أن تكون مهمة سياحيا وإنمائيا ليس على مستوى لبنان وإنما على مستوى دول البحر المتوسط. صيدا متميزة بمهرجانتها وبماراتونها الرياضي الدولي  وبحدائقها...

السيدة نادين كاعين

لا شك كانت تجربة هامة لنا وتحد كبير خضناه لتنظيم هذا الحفل وطبعا كان هناك إصرار ومسؤولية ومتابعة حثيثة لكل تفصيل . صيدا اليوم تعيش لحظات فرح وسعادة وحفل موسيقي على الزيرة للشاب الموهوب حسن عبدالجواد الذي أبدع موسيقيا وقدم عملا رائعا.

وهنا لا بد لي من توجيه الشكر لكل من ساهم في إنجاح الحفل ومواكبة هذا العمل الرائع.

الأستاذ كامل كزبر

رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر أشار إلى أن هذا الحفل  هو الاول من نوعه في لبنان يقام  على صخرة الزيرة ،وكما يقول الاستاذ محمد السعودي على شاطىء الرمل بنص البحر. والإقبال والتلبية كانت وفقا  للتوقعات والعدد بلغ نحو  700 شخص حضروا من أجل تشجيع هذا العمل الرائد والذي يعود ريعه بالفائدة على تنمية الزيرة  باللوازم الضرورية التي تجعلها أكثر راحة واستقطابا .

ونحن نحاول قدر المستطاع ان نخدم اهلنا واحبابنا بمدينة صيدا  والزيرة هي للجميع ، وهي متاحة للعموم وطموحنا أن نجعلها على جدول الخارطة السياحية لتعود بالفائدة على صيدا وأهلها.

وشكر كزبر   الرعاة والممولين للحفل الموسيقي كالتالي: بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي– المهندس محمد دنش صاحب شركة دنش للمقاولات والتجارية ( الراعي الماسي للحفل ) – سمانا للسياحة – بنك سرادار – ستانش ماشينري – محمود دندشلي – مجموعة اليمن – إلكترو سيتي / حسن عنتر غروب – NTCC  - معطي غروب – ياراز غاردن  .

وختم موجها التحية إلى مختلف وسائل الإعلام لمواكبتها الحفل ولنشاطات الجمعية.

كذلك شكر كزبر أصحاب مراكب النزهة الذين إستنفروا قواربهم ووضعوها بتصرف المواطنين لنقلهم من مرفأ الصيادين إلى الزيرة حيث كان العملية تتم بشكل جيد جدا.

كما  كزبر قوى الأمن الداخلي وشرطة  بلدية صيدا وفرق الإنقاذ والإسعاف والإطفاء  ومفرزة شواطىء صيدا الزهراني  وفرق الدفاع المدني الوحدة البحرية لمواكبتها القوارب خلال نقل المواطنين والحرص على سلامتهم.

***

* إشارة إلى أن الرئيس فؤاد السنيورة كان تفقد مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود وعدد من أعضاء المجلس البلدي الزيرة مساء 26-7-2017  للإطلاع على  اللمسات الأخيرة للحفل الموسيقي  حيث قدم الموسيقار عبدالجواد وفرقته بروفة موسيقية لبعض المقاطع التي عزفها خلال الحفل.
* كما لا بد من الإشارة إلى مبادرة قدمتها مؤسسة حسام فاروق حوشو المتمثلة بتأمين خدمة إنترنت (واي فاي) مجانية في الزيرة كمساهمة لدعم مختلف النشاطات على الزيره  وتوفير الإنترنت المجاني لرواد الزيرة. وقد قام فريق المؤسسة بتركيب المعدات التقنية اللازمة لهذه الغاية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908030968
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة