صيدا سيتي

جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا روان اليوسف تنال رسالة "ماجستير" في "الفيزياء" بدرجة امتياز أسامة سعد مستقبلا وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لإسقاط صفقة القرن التصفوية وجريمة ضم الضفة الغربية والاغوار أسامة سعد يستقبل وفدا من لجنة الأهل في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية للبحث في مشاكل العام الدراسي المقبل شباب القوى الوطنية في صيدا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة العار‎ البزري: على الحكومة الرحيل الفوري قبل أن تنهار كافة المؤسسات Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا

قرار ظالم في صيدا بحق المواطنين!!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 6104 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
قرار  ظالم في صيدا بحق المواطنين!!

المصدر/ لينا مياسي - خاص موقع صيدا سيتي:

لا تزال مسألة تخلي بلدية صيدا عن واجباتها في ضبط تسعيرة المولدات الكهربائية في صيدا محط اهتمام المواطن الصيداوي الذي سارع إلى رفع الصوت عالياً احتجاجاً.

وقد وضع موقع "صيدا سيتي" سؤالاً على الفايسبوك جاء فيه:" هل يمكن للصيداويين أن يتوحدوا على الطلب من بلدية صيدا تركيب مولدات كهربائية بديلة بأسعار التعرفة الرسمية؟ برأيكم كم LIKE نحتاج لنقنع رئيس البلدية ومن وراءه بأنه يجب الاستجابة لحاجة المواطنين على حساب مافيات الأمر الواقع؟ كونوا مرة واحدة قلباً واحداً واربحوا المعركة!"

ردود الفعل على هذا المنشور والذي تعدى نسبة الإعجاب عليه ال 500 لايك، لم تكن مستغربة، لأنها بكل بساطة نابعة من وجع الناس ومطالباتهم اليومية بمستوى عيش كريم ولائق في بلد يحتضنهم.

الكثير تفاعل إيجاباً مع المنشور، وطالب البلدية بتصحيح المسار الذي اتخذته بدلاً من التخلي عن واجباتها، وإعادة رقابتها على هذا القطاع منعاً من تمادي مافيات المولدات ووضعها لتسعيرات لا تتناسب والمستوى المعيشي للمواطن، البعض الآخر  تمادى في شكوكه واعتبر أن ما يحصل هو تواطؤ واضح بين البلدية وأصحاب المولدات، وآخرون اعتبروا أن رفع الصوت لن يجدي نفعاً عاكسين حالة الإحباط الشديدة التي بات المواطن يعاني منها نتيجة لتراكم الازمات في ظل غياب واضح للمسؤولين في إيجاد حلول جدية تخفف من معاناتهم اليومية في أكثر من قطاع.

ونذكر بعضاً من التعليقات التي وردت:

- محمد خضر البيطار: يا ريت العالم بتتوحد للمصلحة العامّة ... غياب مبدئ المحاسبة للمسؤول المُقصّر والاستسلام والانبطاح قدّموا بودّي للهلاك ... لا كهرباء لا مي لا خدمات عامّة وحتّى جبل الزبالة اللي راجح صار بلزقو بحيرة قرف و جبل تاني بالمعمل .... يا اسفي علينا...

- إيمان حنينة: لا أرى في الأمر معركة..بل هو أبسط حقوق المواطن في بلد الفاتورتين وأغلاها. وهو أضعف دور للبلدية يمكن أن تسهم من خلاله في التخفيف عن المواطنين. ما الذي يمنع من تركيب العدادات؟ هذا السؤال برسم البلدية ..

- أحمد رمضان:  حلها بسيط يوكلو شخص بلمهمي تحت اشراف البلدية وكل البلديات ويكون الحساب من خلال مكتب خاص بلبلدية بموجب وصل ومختوم من البلدية متلو متل اية شي بيندفع بلبلدية بس مستقل والشخص الي مسؤول عن ادارة المولدات وظيفتو بس توزيع وصيانة المولدات..

- مازن رنو: الشعب يريد رئيس البلديه هو من يباشر على اشتراكات المولدات ولا نريد غيره.

- سهى نحولي:  Lezen hek yssirr lezem yssir mitl ma sar b zahle badna baladiyeh hiyii tistlem hal mouhimii

- خالد سلامة: وهل تستطيع البلديه حمايه خطوط الكهرباء البديله؟ القرار يعود للناس..

- محاسن عفارة: تتفضل الدوله تجيب الكهرباء عندئذ ما منعوز الاشتراك

- خالد ناصر: لازم الكل يكون يد واحدة بوجه هذه المافيات 

- محمد عوكل: انسا ..  هول ناس عندن كهربا 24 عا 24 شو بدن فينا

وغيرها من التعليقات التي استهجنت هذا التخلي عن الدور، ولم تخل التعليقات من بعض الفكاهات التي كتبها المشاركون كعبارة " إنسى يا فوفي " في إشارة إلى أن لا يمكن أن يحصل تغيير فعلي .. "لا تنده ما في حدن يسمع".

هذه الردود وما تحمله من غضب واستنكار إنما تأتي في إطار المطالبة بأقل الحقوق التي يحتاجها المواطن وهي الخدمات. الردود لم تقدم انتقادات فحسب، بل بادر البعض إلى طرح حلول من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناتهم، ومنها عودة رقابة بلدية صيدا على هذا القطاع حماية لمصلحة المواطن ولكي لا يبقى فريسة بين براثن مافيات كل همها زيادة أرباحها على حساب الشعب، وتركيب عدادات لكل منزل الأمر الذي يخفف حجم المعاناة عن كاهل المواطن، وعندها تكون التعرفة عادلة تبعاً لمصروف كل منزل، فتح مكتب خاص بالبلدية يقوم بمهام التنسيق مع المواطن، على أن يتم دفع رسوم الاشتراك داخل البلدية.

واستشهد البعض بما حصل في زحلة والخطوة التي قامت بها البلدية في تحسين وضع الكهرباء فيها مؤكدين أنه من الضروري تعميم هذه التجربة الناجحة.

وأكد المشاركون أن تحقيق هذه المطالب ليس بالأمر الصعب في حال وجدت بلدية تراعي مصالح المواطن وتسعى لتكون سنداً له في أزماته.

فهل بلدية صيدا ستنجح في أن تكون حاضنة لأهل المدينة؟ 

للاطلاع على جميع التعليقات على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/saidacity.net/posts/1760370060658600


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934037766
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة