صيدا سيتي

LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا

بنك عودة يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحلول مصرفية تتناسب واحتياجاتها - 37 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2284 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بنك عودة يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحلول مصرفية تتناسب واحتياجاتها

من خلال برنامجه الجديد " SME Banking"

المصدر/ رأفت نعيم: 

في اطار الخدمات المصرفية الجديدة الأولى من نوعها في لبنان التي يقدمها لزبائنه ولمختلف القطاعات العاملة ولا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظم بنك عودة وبدعوة من مديره العام السيد مارك عودة لقاءً في مركز La Salleفي الرميلة عرض خلاله وضمن برنامجه SME Banking لحلول مصرفية شاملة خاصة بالأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم واصحاب المهن الحرة تهدف لتعزيز العلاقة مع هذه المؤسسات وتمكين اصحابها من تنمية وتوسيع اعمالهم من خلال منتجات تناسب اعمالهم وتناسب احتياجات مؤسساتهم للتمويل وتحفزهم على تطويرها وعلى الإستثمار فيها .. وشارك في اللقاء فاعليات وهيئات اقتصادية ومصرفية وعدد كبير من زبائن وعملاء المصرف ومن اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمهن الحرة في صيدا وجزين وبعض المناطق المحيطة بهما ومهتمون .

عودة

استهل اللقاء بتقديم من المديرة الاقليمية لفروع بنك عودة في الجنوب السيدة لينا الشريف بيضاوي ، استعرض بعدها السيد مارك عودة تاريخ بنك عودة وخصوصية اللقاء في صيدا التي كانت الانطلاقة الأولى للمصرف منها، متوقفا عند الهدف من اللقاء الذي قال انه يتوجه خصوصا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تشكل 90% من الاقتصاد وتعتبر النسيج الاقتصادي الأهم بالبلد ، لكنها لم تكن تستفيد من الخدمات المصرفية التي تساهم في تنميتها وتطويرها وقال:لهذا السبب درسنا وضع هذه الشركات مع مؤسسة IFC وهي شركة في البنك الدولي وبثقة اطلقنا هذا المشروع الكبير SME Banking الذي هدفه تقديم خدمات مصرفية للمؤسسات الصغيرة والوسطى ، ومن شأن هذا البرنامج ان ينشط الدورة الاقتصادية ويساهم بتطوير المنطقة كونه سيفتح ابواب وفرص عمل للشباب ويبقي مئات العائلات في مناطقهم بدل ان يسافروا ويغتربوا . هدفنا تعزيز علاقتنا مع هذه المؤسسات وان تكبر طاقتها واعمالها من خلال دعم مشاريعها وبذلك نكون نساهم بدعم المنطقة من خلال مساعدة  كل تاجر او مزارع او صاحب مهنة حرة او حرفي او صناعي لديه طموح بتوسيع عمله . 

صالح

وتحدث رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح فأثنى على مبادرة بنك عودة الى هذا اللقاء الاقتصادي المصرفي لمساعدة اصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة لتطوير مشاريعهم وخلق فرص عمل ، شاكرا ادارة البنك على جهودها الداعمة لتطوير القطاعات والأعمال المختلفة من زراعة وصناعة وتجارة ، ومعتبرا ان التوجه لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها بالحصول على التمويل هو دليل عافية ووعي لأهمية هذا القطاع في خلق فرص عمل ونمو الاقتصاد المحلي خاصة في ظل الأزمة المالية الحالية ، ومعتبرا ان دعم وتطوير هذه المؤسسات من شأنه ان يوفر اكثر من اربعين في المائة من مجموع فرص العمل ، مستعرضا بعض البرامج والمشاريع التي قامت وتقوم بها الغرفة لتطوير اداء وعمل هذا القطاع لجهة تحسين الانتاج وتأهيل العاملين لديها وانشاء مركز تطوير الأعمال لمساعدة اصحاب هذه المؤسسات لوضع خطط للعمل وللحصول على التمويل ما اسهم في تحريك اقتصاد الجنوب وخلق فرص عمل والحد من هجرة الشباب .

صبّاح

وبعد شهادات مسجلة لأصحاب اعمال ومؤسسات صغيرة ومتوسطة استفادوا من الخدمات المصرفية الجديدة التي يقدمها بنك عودة لتطوير اعمالهم ، قدم مدير قسم الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم حسن صبّاح شرحا مفصلاً عن المنتجات التي يقدمها البنك في هذا المجال وكيف يهتم بنك عودة بهذه الشركات من خلال منتجات تناسب اعمالها سواء لتمويل حاجاتها اليومية او شراء بضائع او شراء سلع اولية او غيرها او لتمويل على المدى الطويل اذا اراد اصحابها ان يستثمروا . وقال : لدينا نوع من القروض مدعومة وهناك قروض غير مدعومة لأن ليس كل الناس تستفيد من القروض المدعومة ، هؤلاء الناس الذين لا يستفيدون من القروض المدعومة قمنا بدرس الفوائد بالنسبة لهم لتكون معقولة جدا . والأمر الآخر أن هناك كثير من التجار يقولون ان لا احد يهتم بالقطاع التجاري لأن الدعم يتركز على الصناعة والزراعة علما ان التجار يشكلون النسبة الأكبر من السوق ولا احد ينظر اليهم . ونحن اكثر البرامج  التي نقوم بها تناسب التجار وتهتم بالقوة المالية التي يشتري بها التاجر البضاعة ويقسمها على فترات قصيرة، هذه اكثر شيء تفيد التجار وفوائدها معقولة جدا. فعندما اقول للتاجر بامكانك أن تاخذ مثلاً 100 مليون وتقسطها على سنة 104 ملايين كأنه يدفع 4% اذا احتسبها بطريقته ونحن نعتبرها 7% لأنها تكون فائدة تنازلية.

واضاف صباح: نحن نذهب الى كل المناطق، واليوم نحن في صيدا لنفسر للناس وللقطاعات المستهدفة كيف يمكن ان يستفيدوا من خدمات بنك عودة الجديدة والأولى من نوعها في لبنان وتحديداالـ SME Banking وهو برنامج للعمليات المصرفية اليومية ويعتبر بمثابة علاقة مصرفية بيننا وبين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهذه العلاقة ليست مبنية فقط على القروض. انت بحاجة ربما لتضع شيكات ولتجري حوالات مصرفية، لدينا برنامج لذلك يقوي العلاقة بينك وبين المصرف وعندما تدخل لتأخذ قرضاً يصبح لديك تاريخ معنا ولديك برهان انك تعمل بطريقة صحيحة وتصبح علاقتك مفضلة معنا لأنك تشارك بهذا البرنامج وتعمل من خلاله.

ولفت صباح الى ان هناك الكثير من عناصر القوة في صيدا أولها ان الناس هنا تحب ان تتطور وان هناك مجتمعا يريد ان يكبر ويشتغل ويؤسس من المصنع الصغير الى الحسبة الى باقي القطاعات المتنوعة زراعة وصناعة وتجارة ولديك هنا حيوية مهمة ، لذلك هناك خمسة فروع في المنطقة بسبب هذه الحيوية الموجودة ولأن صيدا تحمل ان يكون فيها هذا العدد .

بعد ذلك تولى موظفو بنك عودة الاجابة على اسئلة واستفسارات عدد من اصحاب الاعمال المتوسطة والصغيرة حول كيفية الاستفادة من الخدمات المصرفية الجديدة الموجهة اليهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934539214
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة