صيدا سيتي

"روتاري ساحل المتن" نظم حملة توعية حول شلل الأطفال في "مركز قره كوزيان لرعاية الأطفال"- برج حمود - 8 صور سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

الخطيب: معمل نفايات صيدا يعمل بطريقة صحيحة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 563 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الخطيب: معمل نفايات صيدا يعمل بطريقة صحيحة
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
نوه وزير البيئة طارق الخطيب بأداء معمل معالجة النفايات في سينيق جنوب صيدا،معتبرا انه معمل «متعوب عليه» ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وتعمل على ايجاد الحلول لكل المشاكل التي تواجهه خاصة موضوع العوادم والروائح المنبعثة منها. 
كلام الخطيب، وهو اول موقف رسمي منه حول معمل النفايات في صيدا الذي تتعرض ادارته ومعها بلدية صيدا منذ فترة لحملات سياسية واعلامية على خلفية مشكلتي العوادم المتراكمة في باحته الخلفية والروائح التي تنبعث منها اثناء نقلها من مكان لمكان، جاء خلال زيارة مفاجئة قام بها الخطيب لمعمل المعالجة في المدينة، متفقدا سير العمل فيه برفقة مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل نبيل زنتوت،مطلعا منه على الحلول التي تعتمدها ادارة المعمل لمشكلة العوادم المتراكمة في باحته الخلفية وما ينجم عنها من روائح اثناء تحريكها او نقلها. 
وقال الخطيب: ان ادارة المعمل تقوم بتجارب للتخلص من هذه العوادم، ووعد زنتوت انه قبل نهاية السنة او في نهاية السنة سيتم التخلص من هذا الجبل من العوادم.وتبين كذلك ان ادارة المعمل اخذت الحيطة من امكانية حدوث حرائق في المعمل».
واضاف: «ما رأيته ان المعمل«متعوب عليه»ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وان الروائح تنتج عن تحريك هذه العوادم عندما تنقل من مكان الى مكان، وسيعتمدون الآن طريقة نقل أخرى تخفف من انبعاث الروائح هذا بشكل عام. وسنناقش كافة الحلول مع ادارة المعمل واكيد سنتوصل واياهم الى حد كبير من عدم ازعاج المواطنين لا بالروائح ولا بغيرها».
وعما اذا كان لدى وزارة البيئة خطة بديلة، قال الخطيب: «وزارة البيئة تضع خطة لمعالجة النفايات على مستوى لبنان والمعمل ادارته تقدم خطة بديلة وليس نحن ولست ارى حتى الآن بعد التأكد من سلامة العمل في المعمل ان هناك تقصيرا من ادارته».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917637096
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة