صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

الخطيب: معمل نفايات صيدا يعمل بطريقة صحيحة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 635 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الخطيب: معمل نفايات صيدا يعمل بطريقة صحيحة
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
نوه وزير البيئة طارق الخطيب بأداء معمل معالجة النفايات في سينيق جنوب صيدا،معتبرا انه معمل «متعوب عليه» ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وتعمل على ايجاد الحلول لكل المشاكل التي تواجهه خاصة موضوع العوادم والروائح المنبعثة منها. 
كلام الخطيب، وهو اول موقف رسمي منه حول معمل النفايات في صيدا الذي تتعرض ادارته ومعها بلدية صيدا منذ فترة لحملات سياسية واعلامية على خلفية مشكلتي العوادم المتراكمة في باحته الخلفية والروائح التي تنبعث منها اثناء نقلها من مكان لمكان، جاء خلال زيارة مفاجئة قام بها الخطيب لمعمل المعالجة في المدينة، متفقدا سير العمل فيه برفقة مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل نبيل زنتوت،مطلعا منه على الحلول التي تعتمدها ادارة المعمل لمشكلة العوادم المتراكمة في باحته الخلفية وما ينجم عنها من روائح اثناء تحريكها او نقلها. 
وقال الخطيب: ان ادارة المعمل تقوم بتجارب للتخلص من هذه العوادم، ووعد زنتوت انه قبل نهاية السنة او في نهاية السنة سيتم التخلص من هذا الجبل من العوادم.وتبين كذلك ان ادارة المعمل اخذت الحيطة من امكانية حدوث حرائق في المعمل».
واضاف: «ما رأيته ان المعمل«متعوب عليه»ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وان الروائح تنتج عن تحريك هذه العوادم عندما تنقل من مكان الى مكان، وسيعتمدون الآن طريقة نقل أخرى تخفف من انبعاث الروائح هذا بشكل عام. وسنناقش كافة الحلول مع ادارة المعمل واكيد سنتوصل واياهم الى حد كبير من عدم ازعاج المواطنين لا بالروائح ولا بغيرها».
وعما اذا كان لدى وزارة البيئة خطة بديلة، قال الخطيب: «وزارة البيئة تضع خطة لمعالجة النفايات على مستوى لبنان والمعمل ادارته تقدم خطة بديلة وليس نحن ولست ارى حتى الآن بعد التأكد من سلامة العمل في المعمل ان هناك تقصيرا من ادارته».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932084088
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة