صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: المواجهة تستدعي التعبئة والتنظيم والنفس الطويل...‎ الأموال المحوّلة إلى الخارج... "إختفت" داود تمساح عنوان للمأساة الإنسانية: "هل أنتحر؟" أسرار الصحف: رغم قرار الاقفال ... فاطمة زكريا القدسي في ذمة الله أسامة سعد يدعو لمواجهة خطر الكارثة الصحية الحاجة فاطمة يوسف المير (أرملة حسين ميري) في ذمة الله حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) في ذمة الله الى أين يتجه العقار بعد فورة 2020؟ البزري تفقد القسم الخاص بكورونا في مستشفى دلاعة طريقة سهلة لتشغيل حسابين من واتساب على هاتف واحد الحاج فؤاد محمد سهيل الزعتري (أبو سهيل) في ذمة الله "كورونا" يرسم صورة قاتمة في المخيّمات الفلسطينية و"الاونروا" تدير ظهرها عن المواجهة ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021

الخطيب: معمل نفايات صيدا يعمل بطريقة صحيحة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 726 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
نوه وزير البيئة طارق الخطيب بأداء معمل معالجة النفايات في سينيق جنوب صيدا،معتبرا انه معمل «متعوب عليه» ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وتعمل على ايجاد الحلول لكل المشاكل التي تواجهه خاصة موضوع العوادم والروائح المنبعثة منها. 
كلام الخطيب، وهو اول موقف رسمي منه حول معمل النفايات في صيدا الذي تتعرض ادارته ومعها بلدية صيدا منذ فترة لحملات سياسية واعلامية على خلفية مشكلتي العوادم المتراكمة في باحته الخلفية والروائح التي تنبعث منها اثناء نقلها من مكان لمكان، جاء خلال زيارة مفاجئة قام بها الخطيب لمعمل المعالجة في المدينة، متفقدا سير العمل فيه برفقة مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل نبيل زنتوت،مطلعا منه على الحلول التي تعتمدها ادارة المعمل لمشكلة العوادم المتراكمة في باحته الخلفية وما ينجم عنها من روائح اثناء تحريكها او نقلها. 
وقال الخطيب: ان ادارة المعمل تقوم بتجارب للتخلص من هذه العوادم، ووعد زنتوت انه قبل نهاية السنة او في نهاية السنة سيتم التخلص من هذا الجبل من العوادم.وتبين كذلك ان ادارة المعمل اخذت الحيطة من امكانية حدوث حرائق في المعمل».
واضاف: «ما رأيته ان المعمل«متعوب عليه»ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وان الروائح تنتج عن تحريك هذه العوادم عندما تنقل من مكان الى مكان، وسيعتمدون الآن طريقة نقل أخرى تخفف من انبعاث الروائح هذا بشكل عام. وسنناقش كافة الحلول مع ادارة المعمل واكيد سنتوصل واياهم الى حد كبير من عدم ازعاج المواطنين لا بالروائح ولا بغيرها».
وعما اذا كان لدى وزارة البيئة خطة بديلة، قال الخطيب: «وزارة البيئة تضع خطة لمعالجة النفايات على مستوى لبنان والمعمل ادارته تقدم خطة بديلة وليس نحن ولست ارى حتى الآن بعد التأكد من سلامة العمل في المعمل ان هناك تقصيرا من ادارته».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950413495
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة