صيدا سيتي

مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مالي باسم صالح حسن في صيدا - الكورنيش البحري مقابل مدرسة المقاصد صيدا .. تتنفس حرية ! النشيد الوطني وحد ساحات الاعتصام عند الساعة السادسة مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية قطع طريق مغدوشة صيدا بالاتربة بالاتجاهين رئيس بلدية حارة صيدا حول ازالة صورة بري: الرئيس خط احمر لا يمكن تجاوزه رابطة موظفي الادارة: تمديد الإضراب العام في كافة الإدارات والمؤسسات تحية وطنية من أعماق حديقة صيدون المائية البزري: أي ورقة إصلاحية لا تشمل إسترداد المال العام ومكافحة الفساد وفتح الملفات لا تعنينا البطل الصيداوي "ربيع السقا" يقاوم على طريقته الخاصة، ويكسر الرقم القياسي برفعه 460 كيلو غراماً في بطولة ألمانيا للقوة البدنية - 5 صور جريحان في حادث سير بشارع رياض الصلح بصيدا السعودي ينوه بجهوزية فرق بلدية صيدا ويستقبل زواره يوم غد الإثنين في القصر البلدي الطريق الرئيسي في شارع رياض الصلح في صيدا مقفلة استمرار اقفال دوار ايليا في صيدا وقطع طريق سينيق بالعوائق حزب الله ولجنة دعم المقاومة في فلسطين نظما يوما صحيا مجانيا في مخيمات صيدا بذكرى انطلاقة إنتفاضة الأقصى - 9 صور اليكم حال طريق صيدا - بيروت روكز يفجرها.. هل يشارك بالتظاهرات؟ استقالة الحريري حاضرة.. إليكم ما يجري خلف الأبواب المغلقة سعر صرف الليرة سينخفض.. خبير اقتصادي يدق ناقوس الخطر

زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 6232 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!!

المصدر/  بقلم حنان نداف: 

ان تقام الحفلات وتنظم المهرجانات في المناطق اللبنانية في موسم الصيف فهذا امر طبيعي اما ان يقام حفل "بنص البحر " في صيدا فهو امر استثنائي والاول من نوعه في لبنان ..نعم صيدا على موعد اليوم الخميس مع حفل موسيقي سيقام في جزيرتها او في "الزيرة " كما يحلو للصيداويين تسميتها ستعانق الموسيقى امواج البحر وسيسهر نحو 700 شخص حجزوا اماكنهم للاستمتاع بمعزوفات موسيقية للفنان الشاب حسن عبد الجواد وفرقته في مشهد سيجمع بين الفن والتاريخ لتحمل الامواج رسالة حب من صيدون العائمة الى كل لبنان ولتؤكد من جديد انها مدينة للحياة ...
ها هي اذن "زيرة صيدا " تتألق في هذا الموسم بعدما شهدت نهضة حيوية اعادت تأهيلها وتقديمها معلما سياحيا يستقطب ليس فقط ابناء المدينة فحسب وانما زوار باتوا يقصدونها من مختلف المناطق اللبنانية بالاضافة الى السواح الاجانب وذلك بمجهود كبير تقوم به جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا التي ولدت قبل سنتين وتألفت من مختلف الشرائح الصيداوية وبدعم وتأييد من نواب المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري ومباركة كافة الفعاليات ووضعت نصب اعينها هدف تطوير هذا المعلم فبدأت ورشة تأهيله وتم نقل رمول ووضع المظلات وارشادات السباحة حتى اصبح بمثابة "شط بنص البحر " مجاني يقصده ابناء المدينة ويعتبرونه متنفسا وملاذا لهم في فصل الصيف ..
السنيورة
ويقول الرئيس فؤاد السنيورة بان تأهيل زيرة صيدا بدأت بفكرة وجرى تبنيها بعدما كانت الزيرة حكر على مجموعة قليلة جدا من ابناء المدينة وغير مسموع بها في باقي انحاء لبنان وكانت مهملة ، وبأنها مبادرة من بعض الشباب والصبايا وجرى تبنيها من قبلنا و جرى تأمين كل الدعم اللازم والامكانات لكي نحول هذه الجزيرة الى معلم سياحي حقيقي ومعلم ترفيهي ورياضي في مدينة صيدا وبالتالي اصبح للمدينة متنفس نباهي به في كل انحاء لبنان ..
واضاف : ان هذه المنطقة يمكن ان تأتي وتسبح فيها بنص البحر وهذا الامر استثنائي في المدينة والحقيقة هي جزء من فكرة اساسية تولدت في مدينة صيدا التي تريد ان تصبح جاذبا ونقطة التقاء وليس فقط معبورو ان تكون مقصدا لابناء المدينة ولجيرانها ولكل ابناء لبنان وزوارها وان تكون بنشاطاتها الفنية المختلفة وايضا الرياضية مقصد للناس ..
وعن تنظيم حفل موسيقي في زيرة صيدا قال الرئيس السنيورة : اعتبر هذا اليوم تاريخي في المدينة بانه يقام شيء غير مسبوق وانا ايضا سعادتي انه ليس فقط ننظم حفل فني عادي بل ايضا هي مجال لابراز مواهب من قبل اهل المدينة وابناء المدينة مواهب اكان في التأليف ام العزف ام حتى ايضا مقدمة لظهور اصوات جديدة في المدينة تستطيع ان تباري اصوات اخرى في اكثر من مكان في لبنان وهذه اهميتها انها تفسح المجال لاهل المدينة بان ليس فقط ترفه عن نفسها بل تطور هذه المواهب التي لو لم تعطى هذه الفرصة لبقيت غير معلومة ..
وتابع : اعتقد ما نراه بداية انشطة سنسمع فيها اكثر فأكثر لان هذه المدينة فيها مواهب وامكانات وقدرات من شبابها وفتياتها وايضا من كل ناسها قادرة ان تعبر عن نفسها بطريقة حضارية تستطيع من خلال الفن من خلال الجهد الذي يبذل ان تتميز في لبنان وما شهدته اليوم بدايات لهذا التميز الذي يمكن ان تباري فيه المدينة وابناءها وبناتها على باقي انحاء لبنان ..
وختم : لا اقول اننا بمفردنا قمنا بهذه الفكرة ولكن اقول ان هذه هي روح لبنان الديمقراطي القائم على العيش المشترك المتنوع والمتقبل للاخر الذي يفسح المجال لهذا التنافس الجدي والبناء والصحي بين مختلف اصحاب المواهب واصحاب القدرات بان كل شخص يستطيع الخروج بافضل ما لديه ويتنافس مع الاخرين وليس كما يقال ان اللبنانيين يظهر منهم الجانب السيء ويتباروا بان كل واحد يظهر اسوا ما لديه ..
هذه المناسبة فرصة لنقول لا نحن نريد ان نتنافس بافضل ما لدينا ونريد ان نتميز ...
كزبر
وقال رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر : الرابط بين الزيرة وصيدا رابط معنوي وقديم جدا ، الا ان للاسف اهمال هذا المرفق السياحي من الدولة وايضا وجود جبل النفايات بالسابق في المدينة اقام حاجز ما بين هذا المرفق وما بين الناس ، وهذا كان هم بلدية صيدا من اول ما تم استلامها من السيد محمد السعودي ، وتم طرح هذا الموضوع حيث كانت المشكلة لدينا ان بلدية صيدا ليس لها سلطة ادارية على الزيرة لذلك فكرنا بموضوع اخر وهو انشاء جمعية خاصة تعنى بزيرة صيدا وعندما طرحت الفكرة على رئيس البلدية الاستاذ محمد السعودي رحب بالموضوع وبالفعل انشأنا جمعية من كل شرائح المجتمع الصيداوي والان عمر الجمعية نحو سنتين واستطعنا ان نترك بصمة في هذا المرفق من بعد ما انتهينا من جبل النفايات واصبحت ملاذ ومتنفس لكل الصيداويين خصوصا ان الفقير قبل الغني يأتي الى هذا المكان ..
واضاف : نحن ما قمنا به هو ادارة لهذا المرفق ، حافظنا على النظافة وضعنا ارشادات وقمنا بتأهيل المنارة واضأنا الزيرة والان نشهد اول حفل بلبنان وليس فقط في صيدا وقمنا بنقل رمول على الزيرة ، وعملنا شط بنص البحر والان ننظم حفلة بنص البحر ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915412168
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة