صيدا سيتي

لقاء الاحزاب: لإيجاد الحلول التي تسهم بتلبية الحقوق للأشقاء الفلسطينيين مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني مجلس الوزراء يُعالج عمل الفلسطينيين في أوّل جلسة ... الرئيس برّي: إجراءات الوزارة انتهت وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة

«عين الحلوة»: لعدم إنتقال عدوى المعارك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 953 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«عين الحلوة»: لعدم إنتقال عدوى المعارك

المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

يُجمع الفلسطينيون في مخيم عين الحلوة على عدم التدخّل في الشؤون اللبنانية والنأي بالنفس والوقوف على الحياد، بحسب ما أكده مصدر فلسطيني رفيع لـ«الجمهورية»، موضحاً أنه «منذ بدء الاشتباكات في جرود عرسال الى اليوم، جنَّبت القوة الفلسطينية بالتعاون مع الجيش اللبناني المخيّم رياح المعارك أو انتقال عدواها إليه، خصوصاً أنّ بين الجماعات التكفيرية في المخيم مَن يتبع لـ«النصرة» وآخرين لـ«داعش»، وهم يتابعون مجريات المعارك عبر وسائل الإعلام، وأُصيبوا بنكسة كبرى لدى هزيمة «جبهة النصرة» في الجرود».
ولفت المصدر الى أنّ «القوة الأمنية الفلسطينية دعت جميع المتشدّدين، من خلال قنوات إسلامية، الى عدم التحرك أو القيام بأيّ عمل أمني، لأنّ الأمور سترتدّ عليهم من النواحي كافة، فالبيئة في المخيم لم تعد قادرة على احتضانهم أو تحمّل أعمالهم الطائشة وهم في دائرة الرصد والمراقبة، وأنّ أيّ عمل يقومون به سوف يُقمع بقوة النار».
وأشار الى أنّ «الجيش على مداخل المخيم يحرص على الإستقرار فيه، وأنّ القيادات الفلسطينية تنسّق دائماً معه لإبقاء مخيم عين الحلوة بعيداً عمّا يجرى في جرود عرسال من معارك واشتباكات».
كاغ
من جهة أخرى، زارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سغريد كاغ مخيم عين الحلوة، حيث استقبلها عند مدخله الرئيس قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، أمين سرّ منطقة صيدا لحركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية العميد ماهر شبايطة، مدير عام «الاونروا» في لبنان كلاوديو كوردوني، مدير «الاونروا» في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، مدير «الاونروا» في عين الحلوة عبد الناصر السعدي، قائد القوة المشتركة الفلسطينية العقيد بسام السعد، وممثلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا.
وبعد الاستقبال انتقلت كاغ والحاضرون الى مدرسة السموع، حيث كانت في استقبالهم ثلة من كشافة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وشعبة عين الحلوة ومدير المدرسة والطاقم الإداري لها، وشملت جولة كاغ اللقاء مع القيادة السياسية للقوى والفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا وتفقّد عدد من مراكز ومؤسسات «الاونروا» في عين الحلوة، وذلك في ظلّ مواكبة القوة المشتركة الفلسطينية.
الى ذلك، التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في مكتبه وفد لجنة حيّ الطيرة في مخيم عين الحلوة في حضور المنسّق العام لتجمع المؤسسات الأهلية
في صيدا ماجد حمتو، وبحث معه في أوضاع الحيّ بعد الاشتباكات الأخيرة التي أدّت الى دمار قسم كبير من المنازل والمحال التجارية.
ووضع الوفد البزري في أجواء معاناة أهالي المنطقة، متمنّين عليه العمل على مساعدتهم من أجل إعادة تنشيط الحركة الاقتصادية والمعيشية في الحي، وتحريك عملية إعادة الإعمار والترميم، وتأهيل بعض المحلات التجارية.
بدوره، أعلن البزري للوفد تضامنه معهم ومع أهالي مخيم عين الحلوة «الذين عانوا الأمرَّين من تكرار الاشتباكات»، مؤكداً «تكثيف اتصالاته مع الجهات المانحة والقوى الفلسطينية المؤثرة، والمؤسسات الأهلية من أجل الإسراع في تأمين المستلزمات الضرورية لإعادة تفعيل الدورة المعيشية والحركة الاقتصادية في حي الطيرة».
وفي سياقٍ منفصل، سقط جريح في إشكال وقع في شارع «بستان القدس» بين بسام أبو الكل ومصطفى خ. على خلفية ركن سيارة في المحلة، ما أدّى الى طعن الثاني بسكين نقل على أثره الى مستشفى «النداء الإنساني» للمعالجة، فيما اطلق عناصر القوة الأمنية المشترَكة النار في الهواء لتفريق المتخاصمين وتطويق الإشكال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905240882
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة