صيدا سيتي

أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141

«عين الحلوة»: لعدم إنتقال عدوى المعارك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 26 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1130 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

يُجمع الفلسطينيون في مخيم عين الحلوة على عدم التدخّل في الشؤون اللبنانية والنأي بالنفس والوقوف على الحياد، بحسب ما أكده مصدر فلسطيني رفيع لـ«الجمهورية»، موضحاً أنه «منذ بدء الاشتباكات في جرود عرسال الى اليوم، جنَّبت القوة الفلسطينية بالتعاون مع الجيش اللبناني المخيّم رياح المعارك أو انتقال عدواها إليه، خصوصاً أنّ بين الجماعات التكفيرية في المخيم مَن يتبع لـ«النصرة» وآخرين لـ«داعش»، وهم يتابعون مجريات المعارك عبر وسائل الإعلام، وأُصيبوا بنكسة كبرى لدى هزيمة «جبهة النصرة» في الجرود».
ولفت المصدر الى أنّ «القوة الأمنية الفلسطينية دعت جميع المتشدّدين، من خلال قنوات إسلامية، الى عدم التحرك أو القيام بأيّ عمل أمني، لأنّ الأمور سترتدّ عليهم من النواحي كافة، فالبيئة في المخيم لم تعد قادرة على احتضانهم أو تحمّل أعمالهم الطائشة وهم في دائرة الرصد والمراقبة، وأنّ أيّ عمل يقومون به سوف يُقمع بقوة النار».
وأشار الى أنّ «الجيش على مداخل المخيم يحرص على الإستقرار فيه، وأنّ القيادات الفلسطينية تنسّق دائماً معه لإبقاء مخيم عين الحلوة بعيداً عمّا يجرى في جرود عرسال من معارك واشتباكات».
كاغ
من جهة أخرى، زارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سغريد كاغ مخيم عين الحلوة، حيث استقبلها عند مدخله الرئيس قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، أمين سرّ منطقة صيدا لحركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية العميد ماهر شبايطة، مدير عام «الاونروا» في لبنان كلاوديو كوردوني، مدير «الاونروا» في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، مدير «الاونروا» في عين الحلوة عبد الناصر السعدي، قائد القوة المشتركة الفلسطينية العقيد بسام السعد، وممثلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا.
وبعد الاستقبال انتقلت كاغ والحاضرون الى مدرسة السموع، حيث كانت في استقبالهم ثلة من كشافة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وشعبة عين الحلوة ومدير المدرسة والطاقم الإداري لها، وشملت جولة كاغ اللقاء مع القيادة السياسية للقوى والفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا وتفقّد عدد من مراكز ومؤسسات «الاونروا» في عين الحلوة، وذلك في ظلّ مواكبة القوة المشتركة الفلسطينية.
الى ذلك، التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في مكتبه وفد لجنة حيّ الطيرة في مخيم عين الحلوة في حضور المنسّق العام لتجمع المؤسسات الأهلية
في صيدا ماجد حمتو، وبحث معه في أوضاع الحيّ بعد الاشتباكات الأخيرة التي أدّت الى دمار قسم كبير من المنازل والمحال التجارية.
ووضع الوفد البزري في أجواء معاناة أهالي المنطقة، متمنّين عليه العمل على مساعدتهم من أجل إعادة تنشيط الحركة الاقتصادية والمعيشية في الحي، وتحريك عملية إعادة الإعمار والترميم، وتأهيل بعض المحلات التجارية.
بدوره، أعلن البزري للوفد تضامنه معهم ومع أهالي مخيم عين الحلوة «الذين عانوا الأمرَّين من تكرار الاشتباكات»، مؤكداً «تكثيف اتصالاته مع الجهات المانحة والقوى الفلسطينية المؤثرة، والمؤسسات الأهلية من أجل الإسراع في تأمين المستلزمات الضرورية لإعادة تفعيل الدورة المعيشية والحركة الاقتصادية في حي الطيرة».
وفي سياقٍ منفصل، سقط جريح في إشكال وقع في شارع «بستان القدس» بين بسام أبو الكل ومصطفى خ. على خلفية ركن سيارة في المحلة، ما أدّى الى طعن الثاني بسكين نقل على أثره الى مستشفى «النداء الإنساني» للمعالجة، فيما اطلق عناصر القوة الأمنية المشترَكة النار في الهواء لتفريق المتخاصمين وتطويق الإشكال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946208358
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة