صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟ سعد: "بوسطة الثورة" مرحّب بها بصيدا وأنا بطريقي الى الأولي لأخبر المتظاهرين بذلك هل كشفت "بوسطة الثورة" هوية "الحراك " في صيدا ؟؟!! انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي يدعوكم لحضور الاحتفال الديني إحياء لذكرى مولد سيد المرسلين أسامة سعد: لا أحد في مدينة صيدا لديه مشكلة في دخول البوسطة المشهد عند مدخل صيدا الشمالي ع "هدير البوسطة" - 7 صور خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين الهيئة 302: 170 دولة تُسقط مشروع نتنياهو ترامب لشطب "الأونروا" شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون شهادات ومستشفيات جمعتْهما "الثورة الشعبية" بعد 30 عاماً... وصورة نسرين وجانيت تُشبه صيدا سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين

«لجنة إدارة الكوارث» تحضّر لمناورة في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 808 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«لجنة إدارة الكوارث» تحضّر لمناورة في صيدا

المصدر: موقع جريدة المستقبل

بعد المناورة الأولى والأكبر التي شهدتها واجهة صيدا البحرية في 28 آذار 2015 وفي إطار خطة عمل لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي لاختبار مدى قدرة المدينة على الاستجابة لمواجهة الأحداث الكبيرة ضمن الخطة الوطنية لوحدة ادارة مخاطر الكوارث والأزمات والحد منها في رئاسة مجلس الوزراء بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجهات مانحة، تستعد عاصمة الجنوب لإجراء مناورة ثانية سيكون مسرحها هذه المرة صيدا القديمة في اول محاكاة من نوعها لسيناريو هزة ارضية افتراضية في المدينة القديمة وكيفية الاستجابة سريعاً لمواجهة تداعياتها المباشرة وغير المباشرة.
إطلاق التحضيرات لهذه المناورة جاء خلال اجتماع موسع رأسه محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو لكافة الوحدات واللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة في قاعة الرئيس رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي، شاركت فيه المستشارة التقنية لوحدة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء سوسن بو فخر الدين، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب، مساعد قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة، العقيد حسين عسيران، ممثل المديرية العامة لأمن الدولة الرائد ايلي وهبي، ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي رئيس لجنة مواجهة الكوارث في البلدية عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي، رئيس قسم التدريب في المديرية العامة للدفاع المدني نبيل صالحاني، مدير مشروع الحد من المخاطر في الصليب الأحمر اللبناني قاسم شعلان وممثلون عن فوج اطفاء بلدية صيدا والصليب الأحمر اللبناني وعن مركز الدفاع المدني في المدينة، وأعضاء امانة سر لجنة ادارة الكوارث في محافظة الجنوب ريما عبود، لورا السن، جومانة العبد، ميرنا الحايك، منى ناصر، ليال نصار ورؤساء اللجان الفرعية.
استهل الاجتماع بكلمة لضو استعرض خلالها مسار انشاء ومراحل تطور لجنة ادارة الكوارث والأزمات في المحافظة وما قامت به خلال ثلاث سنوات على هذا الصعيد لجهة نشاط وعمل اللجان الفرعية، وتشكيل غرفة عمليات مشتركة في السراي واجراء اول مناورة عام 2015 وما يجري العمل على إنجازه من جهوزية لوجستية لتنفيذ خطة العمل الهادفة لرفع قدرة المدينة على الإستجابة السريعة في الأزمات.
ثم جرى عرض خطة العمل التي أعدتها لجان «الادارة» و«التخطيط والدراسات» و«التجهيز» بالتعاون مع بلدية صيدا والصليب الأحمر اللبناني في موضوعي «خطة الطوارئ لمبنى سراي صيدا الحكومي»، و«مواجهة خطر الزلازل في صيدا القديمة» وفي هذا السياق جرى إطلاق التحضيرات لإجراء مناورة ميدانية في المدينة القديمة في تشرين الأول المقبل في«اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث» حيث تم الاتفاق على تفعيل وتكثيف اجتماعات اللجان الفرعية حتى موعد المناورة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917751787
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة