صيدا سيتي

معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا

«لجنة إدارة الكوارث» تحضّر لمناورة في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 26 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 946 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

بعد المناورة الأولى والأكبر التي شهدتها واجهة صيدا البحرية في 28 آذار 2015 وفي إطار خطة عمل لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي لاختبار مدى قدرة المدينة على الاستجابة لمواجهة الأحداث الكبيرة ضمن الخطة الوطنية لوحدة ادارة مخاطر الكوارث والأزمات والحد منها في رئاسة مجلس الوزراء بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجهات مانحة، تستعد عاصمة الجنوب لإجراء مناورة ثانية سيكون مسرحها هذه المرة صيدا القديمة في اول محاكاة من نوعها لسيناريو هزة ارضية افتراضية في المدينة القديمة وكيفية الاستجابة سريعاً لمواجهة تداعياتها المباشرة وغير المباشرة.
إطلاق التحضيرات لهذه المناورة جاء خلال اجتماع موسع رأسه محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو لكافة الوحدات واللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة في قاعة الرئيس رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي، شاركت فيه المستشارة التقنية لوحدة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء سوسن بو فخر الدين، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب، مساعد قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة، العقيد حسين عسيران، ممثل المديرية العامة لأمن الدولة الرائد ايلي وهبي، ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي رئيس لجنة مواجهة الكوارث في البلدية عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي، رئيس قسم التدريب في المديرية العامة للدفاع المدني نبيل صالحاني، مدير مشروع الحد من المخاطر في الصليب الأحمر اللبناني قاسم شعلان وممثلون عن فوج اطفاء بلدية صيدا والصليب الأحمر اللبناني وعن مركز الدفاع المدني في المدينة، وأعضاء امانة سر لجنة ادارة الكوارث في محافظة الجنوب ريما عبود، لورا السن، جومانة العبد، ميرنا الحايك، منى ناصر، ليال نصار ورؤساء اللجان الفرعية.
استهل الاجتماع بكلمة لضو استعرض خلالها مسار انشاء ومراحل تطور لجنة ادارة الكوارث والأزمات في المحافظة وما قامت به خلال ثلاث سنوات على هذا الصعيد لجهة نشاط وعمل اللجان الفرعية، وتشكيل غرفة عمليات مشتركة في السراي واجراء اول مناورة عام 2015 وما يجري العمل على إنجازه من جهوزية لوجستية لتنفيذ خطة العمل الهادفة لرفع قدرة المدينة على الإستجابة السريعة في الأزمات.
ثم جرى عرض خطة العمل التي أعدتها لجان «الادارة» و«التخطيط والدراسات» و«التجهيز» بالتعاون مع بلدية صيدا والصليب الأحمر اللبناني في موضوعي «خطة الطوارئ لمبنى سراي صيدا الحكومي»، و«مواجهة خطر الزلازل في صيدا القديمة» وفي هذا السياق جرى إطلاق التحضيرات لإجراء مناورة ميدانية في المدينة القديمة في تشرين الأول المقبل في«اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث» حيث تم الاتفاق على تفعيل وتكثيف اجتماعات اللجان الفرعية حتى موعد المناورة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937019273
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة