صيدا سيتي

الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام

المجيدل الجزينية تتألق في مهرجانها السنوي بعيد شفيعها مار الياس - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 25 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1897 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تزامن مع ادراج البلدة ضمن مصنف وزارة السياحة التراثي والفني

المجيدل الجزينية تتألق في مهرجانها السنوي بعيد شفيعها مار الياس 

المصدر/ رأفت نعيم: 

تألقت بلدة المجيدل في قضاء جزين في مهرجانها السنوي لصيف العام 2017 والذي تضمن حفلا فنيا ساهرا احياه المطربان دينا حايك وكارلوس ومعرضا فنياَ تراثياَ بمناسبة عيد شفيع البلدة مار الياس وتزامن المهرجان هذا العام مع ادراج اسم المجيدل ومهرجاناتها ضمن المصنف السياحي والثقافي لوزارة السياحة وعلى خارطة المهرجانات اللبنانية .

المهرجان الذي اقامته بلدية المجيدل بالتعاون مع لجنة الوقف برعاية وزارة السياحة في باحة جمعية البيت المريمي في البلدة حضره ممثل وزير السياحة اواديس كدنيان المهندس ايلي خوري وجمع من فاعليات المنطقة السياسية والأهلية وجمهور كبير من ابناء المجيدل والجوار .

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني وتوجيه تحية للجيش البناني والقوى الأمنية ثم بترحيب من هاني طانيوس الذي اشار الى ان هذا المهرجان هو الثاني الذي ترعاه وتنظمه بلدية المجيدل بالتعاون مع لجنة الوقف في مناسبة عيد مار الياس شفيع البلدة وقال: نجتمع لنعيد ونعيش مع اهل المنطقة اجواء فرح والفة ومحبة وتلاقي .. هذه هي المجيدل وهكذا ستبقى .. في 22 ايار 2016 اطل ربيع جديد على المجيدل فبدأت تتغير وترتدي ثوبا جديدا وبدأ نجمها يسطع وسيبقى يسطع عاما بعد عام . متوجها بالتحية للقادة والعناصر الأمنية من جيش وقوى امن داخلي وكل من ساهم في انجاح المهرجان.

ثم تحدث رئيس البلدية ايلي مسعد فاعتبر ان" المناسبة اليوم تحمل في مضمونها ارثاً دينياً ووطنياً كان لزاما عليها الاحتفال به سنويا وهو عيد شفيع البلدة مار الياس الحي وتؤكد المجيدل يوما بعد يوم وحدتها اولاً وتكاملها من اجل نقل الصورة الحقيقية عن المجيدل واهلها الى الوطن كله. واليوم اثبتت بلدية المجيدل للسنة الثانية انها الى مزيد من النجاح والتميز ساعية لإبراز الصورة الحضارية للبلدة من خلال مهرجاناتها السنوية ، هذه المهرجانات هي الصورة الفضلى عن ضيعتنا الحيبية نتشارك فيها اجواء الفرح والأمل والفن والسياحة والحضارة .  لقد تحقق الحلم الذي راود كل فرد من ضيعتي انتظرناه منذ سنوات لكي نعيش المجيدل انمائيا وثقافيا واجتماعيا ومستمرون لتحقيق الحلم وسندعم كل نشاط فيها .. كلنا للمجيدل ولن نتعب بالرغم من كل الأخطار المحدقة بنا على المستوى الوطني والعربي والاقليمي وسنعمل لأننا شعب لا يخاف التحديات، شعب فتت الصخر وبنى الأوطان ..

بعد ذلك يتشارك جمهور المهرجان والحضور الرسمي والسياسي مع المطربين دينا حايك وكارلوس  الأجواء الاحتفالية والدبكة ولوحات غنائية من التراث الشعبي اللبناني .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934440668
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة