صيدا سيتي

تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا الرياضي يلتقي هوبس في المباراة النهائية - 15 صورة تعميم صورة المفقودة سحر سامر الريّس بعدك عم تفتش ع "تاكسي"؟ ما تعذب قلبك واتصل فينا: 71301760 FADL'S TAXI إنطلاق دوري تجمع اكاديميات صيدا والجوار لمواليد 2007 - 2008 ـ 10 صور ملتقى بحثي حول (الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان) بدعوة من جمعية النور في صيدا - 4 صور البزري: التعامل مع العدو الإسرائيلي خيانة لا يمكن تبريرها محاكمة كامل أمهز ورفاقه بتهريب أجهزة الهاتف الخليوي أسامة سعد يستقبل وفد اللجنة العالمية " كي لا ننسى صبرا وشاتيلا" محيياً وقوفهم إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني - 20 صورة سلامة المرضى من كفاءة الممرضات والممرضين في خطوة قد تعيد إنتاج هوية المنطقة التاريخية.. طلاب الجامعة اللبنانية يكتشفون آثارًا جديدة في عندقت العكّارية ‎ " نداءً السلام " من صيدا .. للرؤساء الثلاثة بعد خطأ غريب.. زوجان أبيضان ينجبان طفلا آسيويا إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة هل تعرف الفاكهة ذات الغلاف الأخضر؟.. إليك أبرز فوائدها

الشهاب في صيدا: يشكر رجال الأعمال وكبار المهندسين في البلد!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 25 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 3281 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب في صيدا: يشكر رجال الأعمال وكبار المهندسين في البلد!

المصدر/ منح شهاب - صيدا: 

بداية ؛ يتقدم الشهاب بخالص الشكر والتقدير من رجال الأعمال وكبار المهندسين في البلد لاجتماعهم الطارىء في ( قاعة زيدان ) لوضع حدّ لخطورة تراكم النفايات التي تزداد يوم عن يوم وتهدّد السكان في منطقة البرغوت بترك منازلهم بعد تكاثر الحشرات السامّة الطيّارة والذباب والبعوض وما ينتج عنها ( الملاريا ) في حوض الماء البحري وفيه أكوام الزبالة والحجارة والقمّامات والتنك في الحفر المنتنة التي ينتقل ذبابها وبعوضها ... وفصائل الجرذان ( ليست في المصادفة ) فهي امّا منطلقة من كهوف حوض الماء وامّا عائدة اليه ؟؟ ..

والعجب ؟ كل العجب ؟ ؟ أن البعض يرى حوض الماء ومستنقعاته التي تسمم الأبدان ويسمع طنين البعوض ، والذباب ، نراه مدافعاً ؟ مادحاً ؟ مفاخراً ؟ قاعداً ؟ ثم نائماً ؟ مع ارتفاع حرارة تموز ؟

و ( زي ما بيقولوا المي في تموز تغلي بالكوز)؟ وفي الرموز تبقى عشرات علامات الاستفهام في الاصتبارات الغير مريحه ؟ وعشرات علامات الاستفهام حول الحقيقة والذبيحه ؟ وعشرات علامات الاستفهام بين المنطق وبالتالي الضمير ؟ وعلى الثوابت .. والتدوير : ( لا رائحة ؟ لا ذباب ؟ لا بعوض ؟ لا تراكم نفايات ؟ .. ما في شي هيدا منّو ابداً ) ؟؟ وهن ، وتعثّر ، وقصر من باب ؟ واللامبالات من باب آخر ؟ وما اكثر ( التفهم ) في الضلال ؟ وقرارات التضليل ؟؟ ولو استطعت يا صيدا لرميتهم بحجارة من سجّيل ؟ فقد اصبح حال السكن في محلة البرغوت بمنزلة الذيل من الجواد ؟؟؟؟ ... ويسمح للبعوض والذباب أن يفترسك ويمنع عليك أن تدافع عن نفسك وتقول : أخ ؟؟؟ .

هذا؛ ورحم الله أستاذنا المغفور له ( الشيخ مصطفى الشريف ) ونحن صغاراً معه في النزهات المقاصديّة كان يقف بنا في محلة الفاخورة ! ويقول : صيدا يا عروسة البحر !! ويرّد عليه المغفور له المربّي الكبير ( أبو حسيب عبد النبي ) قائلاً : صيدا يا زهرة الشباب !! .. ونحن نلعب على الشاطيء ! نركض !! ونغمر أرجلنا في مسبح ( حمّام بدر ) !!! ونداعب الامواج ، نرمي فيها الحصى ، ونلهو بالماء ، فلا ذباب ؟ ولا ناموس ؟ ولا بعوض ؟؟  ولا اضطراب ؟ ولا كابوس؟ ولا غموض ؟؟ ولا إكتئاب كما هو حاصل ( اليوم ) في السكن ؟؟ ولا ذعر؟؟ ولا وباء وطفح جلدي في البدن ؟؟... ورحم الله رئيس الصحة المغفور له صبحي العجوز الذي كان يضرب بيد من حديد في الحفاظ على سلامة البيئة في المجتمع السكني.  

فمن هذه الذكريات الحلوة ! في الزمن الجميل !! والتي لا تزال راسخةٌ في قلوب الصيداويين !! اجتمع قدوة من المهندسين المقاصديين ورجال الأعمال في البلد !! يتقدمهم السادة (نبيل الزعتري ، محمد الشماع ، وائل البساط ، مصطفى الدندشلي ، وكثير من الرفاق ..) !! لاتخاذهم الاجراءات الآيلة لحفظ صحتنا وعدم تراكم النفايات واستيرادها ومكبّها في الحوض البحري وذلك بالتعاون مع القادة المسؤولين المخلصين !! وأعضاء بلدية صيدا الأوفياء !! ما جعل فسحة أمل - مبصرة – لدى المواطنين من اعادة النظر والبقاء في صيدا الحبيبة ! ..   


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911379798
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة