صيدا سيتي

إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا

«دار العناية».. قصّتا نجاح في الشهادة المهنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 25 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 871 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
حملت نتائج امتحانات الشهادة المهنية الرسمية هذا العام قصة نجاح وتميز مزدوجة لمهنية دار العناية – الصالحية، تمثلت بإحراز طالبين منها المرتبة الأولى على صعيد لبنان وتسجيل المهنية نسبة نجاح 100% في جميع الاختصاصات. 
فالطالبة سالي محمد عنداني، إبنة حلب، أحرزت المرتبة الأولى في اختصاص المحاسبة والمعلوماتية BT3 بدرجة جيد جداً وبعلامة بلغت 17.74 لتجسد بتفوقها نموذجاً مميزا للطلاب السوريين الذين اجبرتهم ظروف الحرب في بلدهم على النزوح قسرا ولتكون صورة ناصعة عن بلدها وترد الجميل للبلد الذي استقبلها ورسالة تلاق بين سوريا ولبنان. بينما احرز ابن البسطا التحتا - بيروت، الطالب بشار محمد بشير نجار (مواليد 2000) المرتبة الأولى في لبنان في اختصاص الكتروتكنيك، مسجلا معدل 15.23، ليسطر بدوره حكاية كفاح عائلة لبنانية مع ولدها الوحيد وايصالها له الى مراتب التفوق رغم الأوضاع الصعبة التي عاشتها.
تقول سالي عنداني (19 سنة) المقيمة مع والدتها وشقيقها في بلدة انان في قضاء جزين، انها جاءت مع عائلتها الى لبنان، بينما بقي الوالد في حلب. وتعتبر ان «من الرائع ان تحصد ثمرة تعبك وان تكون حصيلة هذه المسيرة الطويلة من السهر بلوغ مرتبة التفوق. وانا اشكر اهلي اولاً لأنهم تعبوا معي واتمنى ان اكون عند حسن ظنهم. واشكر مدير الدار الأب طلاب تعلب وكل الآباء والادارة فيها واخص بالشكر اساتذتي في المدرسة».
وتؤكد سالي ان تفوقها لم يكن سوى بداية لما هو آت بالنسبة اليها. فهي تضع نصب عينيها الالتحاق بالجامعة الأميركية في بيروت، ولذلك تأمل في الحصول على منحة. لكن طموحها بعد التخرج ان تفتح شركة وتصبح سيدة أعمال. الا ان لدى سالي أمنية اكبر تتشارك بها مع عائلتها وكل العائلات السورية التي اضطرت للنزوح والهجرة بسبب الحرب، بأن تتمكن من العودة قريبا بعد ان تتحسن الأوضاع هناك ليتشارك الجميع في اعادة البناء.
من جهته، بشار الذي احب اختصاص الكهرباء كون والده يعمل كهربائياً، جاء من البسطا الى شرق صيدا ليلتحق بالقسم الداخلي في دار العناية ويحقق اول حلم له وللعائلة بأن يسجل مرتبة اولى على صعيد لبنان، فيقول: «كانت فرحة كبيرة لي ولأهلي الذين اشكرهم على وقوفهم بجانبي حتى اوصلوني الى هذا التفوق. وانا اقدر تعبهم معي خاصة في ما عانيناه من ظروف صعبة مررنا بها. والشكر ايضا لأسرة الدار مديرا وادارة ومعلمين، شجعوني وواكبوني بنصائحهم».
بشار الذي يملك ورشة لوازم كهربائية خاصة به، ينوي متابعة دراسته في اختصاص الالكتروتكنيك لكنه يطمح لأن يتابع دراسات عليا في الخارج والعمل في شركة شهيرة. ويبدو انه لن ينتظر الى ذلك الوقت حتى يبدأ بتطبيق ما يتعلمه اذ يقول انه يفكر باختراع برنامج خاص للتحكم بعقل الكتروني من خلال تغذيته بالمعلومات المطلوبة، ليكون اشبه بعقل رجل آلي. وان يحلم بانجاز هذا الاختراع رغم انه مكلف كثيرا. 
ويؤكد الأب تعلب المخلصي ان «دار العناية التي احرزت هذا العام ايضا نسبة نجاح 100% في كل الاختصاصات، تفتخر بأن بين طلابها اوائل على صعيد لبنان. ويقول:«نحن نعتز بأن مدرسة فيها فقط 150 تلميذا، اثنان من طلابها من اوائل لبنان»، معتبرا انه«لا يمكن ان يبنى مجتمع دون تنمية ولا يمكن ان يبنى مجتمع في ظل انتشار الفقر والظلم والتناحر. مسيرة دار العناية مستمرة في رسالتها في نشر العلم وفي الانفتاح على الآخر ايا يكن واينما كان، وصيدا والجنوب تشهد للدار بالانفتاح والحوار وستبقى الدار جسر علم وسلام وتعليم وتلاق».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946149487
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة